تقارير وتحليلات

صاحب الوجهين .. الزمالك يعاقب أحداد ماديا بسبب رمضان صبحي

صاحب الوجهين .. الزمالك يعاقب أحداد ماديا بسبب رمضان صبحي
شهدت مباراة الزمالك الأخيرة في الكونفيدرالية الإفريقية أمام جور ماهيا الكيني والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض برباعية نظيفة، لقطة  استعراضية من المغربي حمدي أحداد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.
وقام أحداد بالوقوف على الكرة في لقطة استعراضية، وهو ما دعى حكم المباراة لاحتسابها خطأ ضده بسب الاستهتار وسوء السلوك.
صاحب الوجهين .. الزمالك يعاقب أحداد ماديا بسبب رمضان صبحي
عقب نهاية المباراة عاتب بعض لاعبي الزمالك زميلهم في الفريق بسبب تلك اللقطة، مؤكدين له أنها تعتبر سوء سلوك غير مرحب به، خاصة أن الفريق يسير بشكل جيد.
رئيس الزمالك قرر عقب نهاية المباراة توقيع عقوبة مالية ضخمة على اللاعب المغربي، قدرت بـ300 ألف جنيه، بعدما اعتبر تلك اللقطة سوء سلوك وهو ما يرفضه من أجل استقرار الفريق.
تلك اللقطة تذكرنا بما قام به رمضان صبحي لاعب الأهلي المعار من هدرسفيلد، عندما قام بأداء نفس الحركة في إحدى المباريات أمام الزمالك في مباراة الدور الثاني بالدوري لموسم 2015، وهو ما جعل حازم إمام قائد الفريق الأبيض يعتدي عليه بالضرب بدون كرة ليقوم الحكم بطره.
وكرر رمضان صبحي تلك اللقطة للمرة الثانية خلال مباراة الفريقين في السوبر المصري لنفس الموسم، وهو ما أدى لحدوث أزمة كبيرة بين  لاعبي الفريقين خلال المباراة، بعدما اعتبر لاعبي الفارس الأبيض تلك اللقطة تقليل منهم واستهتار بالخصم.
صاحب الوجهين .. الزمالك يعاقب أحداد ماديا بسبب رمضان صبحي
لكن هل لرمضان صبحي دخل في توقيع غرامة على حميد أحداد؟.
الإجابة هنا ستكون نعم، رمضان صبحي تسبب بشكل غير مباشر في توقع عقوبة على حميد أحداد، فرئيس الزمالك قرر توقيع عقوبة على اللاعب المغربي بسبب قيامه بحركة رفضها هو ولاعبيه من قبل مرتين.
وبالعودة إلى الخلف، فإذا لم يكن رمضان صبحي قد قام بتلك اللقطة الاستعراضية أمام الزمالك، لكانت لقطة حميد أحداد ستمر بشكل طبيعي على مجلس إدارة الزمالك، وسيعتبرها البعض مهارة طبيعية قام بها اللاعب خلال أحداث المباراة.
ما فعله رمضان صبحي من قبل هو من جعل رئيس الزمالك يوقع عقوبة على حميد أحداد.