الدوري المصري تقارير وتحليلات

صاروخ المقاولون القادم.. هل يصبح بطل صراع جديد بين الاهلي والزمالك ؟

خطف محمد عصام جناح نادي المقاولون العرب الانظار منذ عودة منافسات الدوري بعد جائحة الكورونا ليساهم ببصمة مميزة في استمرار ذئاب الجبل في المنافسة على المربع الذهبي حيث شارك حتى الان في 12 مباراة معظمهم كبديل سجل خلالهم 5 أهداف، ويملك عصام مواليد الأول من يناير لعام 1994 مشواراً حافلاً مع كرة القدم أحترف خلاله في خمسة أندية بولندية قبل أن يعود إلى مصر من خلال أكثر من نادي.

إعلان

بدأ عصام مشواره الكروي في النادي الأهلي وتحديداً مع بدر رجب مدرب فريق مواليد 1993 في هذا الوقت ولكنه رحل عن النادي الأحمر بسبب بنيته الضعيفة، وانتقل عصام وهو في الـ 15 من عمره لنادي وادي دجلة ليصعد بعدها انضمامه بعامين إلي الفريق الأول ويواجه الأهلي في مباراته الأولى مع الفريق الأول للفريق الدجلاوي وهو في الـ 18 من عمره .

ولعبت الصدفة دوراً هاماً في مشوار عصام الإحترافي بعدما حضر وكيل أعمال بولندي لمصر ليعجب الوكيل بمستوى نجم دجلة الشاب ويمنحه فرصة للمعايشة في نادي ليجيا وارسو عملاق بولندا لينجح النجم الشاب في المعايشة ويحترف مقابل 60 ألف يورو،
واجه عصام صعوبات مع ليجيا وراسو في البداية بسبب الأوراق وتصريح الإقامة ومنافسة النادي على لقب الدوري البولندي وعدم القدرة على الدفع به لينتقل إلى فريق الرديف بالنادي ولكنه لم يحصل على الفرصة ليقرر فسخ تعاقد ويعود إلى مصر عبر بوابة الإسماعيلي.

لم يشارك عصام مع الإسماعيلي مطلقاً ليرحل بعد 6 أشهر فقط ليننقل بعدها لنادي النصر القاهرى ثم قرر العودة لبولندا ليلعب لفرق أهمها ، كلوجبروك، ونادفيشلان جورا ، ستال ستالوفا فولا، جورنيك وانشن بعد حصوله على الإقامة وسجل اللاعب الذي يبلغ من العمر 24 عاماً خلال مشواره الإحتراف في بولندا 10 أهداف وصنع 4 خلال 52 مباراة.

في يونيو 2019 انتهى عقد عصام مع نادي كلوجبروك، ليعود إلى نادي المقاولون في صفقة انتقال حر ولكنه غاب عن المشاركة تماماً في 2019 ليعلن عن نفسه بقوة مع استكمال منافسات الدوري بعد الكورونا.

إعلان

لامبارد يرد على اتهامات كلوب الباطلة مستشهدًا بصلاح

رد الإنجليزي فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي، على الانتقادات التي وجهها له الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بشأن إنفاق البلوز أموالًا طائلة في الميركاتو الصيفي.

وكان كلوب قد وجه انتقادات قوية إلى تشيلسي بعد إنفاق الأخير ما يقرب من 230 مليون جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

إعلان

وقال لامبارد في تصريحات  لشبكة NBC العالمية: “بالنظر إلى معظم الأندية التي فازت بلقب البريميرليج في العصر الحديث سنجد إنها أنفقت أموالًا باهظة”.

وأضاف: “وذلك كان بخلاف ليستر سيتي والتي كانت قصة لا تصدق”.

وأكمل: “ليفربول لديه أليسون، فان دايك، كيتا، فابينيو صلاح وماني وهم جميعهم لاعبون رائعون لكنهم جائوا إلى ليفربول بأسعار عالية”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “ليفربول أنفق الكثير من الأموال من أجل التعاقد مع هؤلاء النجوم والتعاقد مع لاعبين آخرين”.

جدير بالذكر أن ليفربول حقق لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعد غياب عن خزائن النادي لما يقرب من 30 عامًا في إنجاز كبير.

لاعب ليفربول السابق يطالب كلوب بضم صفقة جديدة لحماية صلاح وماني

يرى بيتر كراوتش لاعب ليفربول السابق، أن الريدز بحاجة إلى التعاقد مع صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي الجاري وذلك لضمان المنافسة على بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وقال كراوتش في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “ليفربول يحتاج للتعاقد مع لاعبين جدد وذلك للمنافسة على البطولات الموسم الجاري”.

وأضاف: “بالنظر إلى الدفاع خلال مباراة ليدز يونايتد فيتواجد ثلاثي رائع هم فان دايك، ماتيب وجوميز، لكن لا بد من تدعيم هذا المركز بلاعب جديد”.

وأكمل: “الهدف الثاني لليدز جاء من خطأ نادر ارتكبه فان دايك، وأشعر أنه غير راضي عن مستواه، لكن لا بد من طرح هذا السؤال هل سيرتكب نفس الخطأ حال التعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف؟”.

وتابع: “في الشق الهجومي، صلاح وماني يمكنهما قيادة الفريق لتحقيق الفوز في مباريات كثيرة، لكني أرى أن ليفربول أضاع فرصة التعاقد مع تيمو فيرنر وذلك لضمان ثبات مستوى النجوم لوجود منافس قوي لهم”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “ألكنتارا حال انضمامه لليفربول سيكون صفقة قوية جدًا في وسط الملعب وسيتم الترحيب به بقوة داخل النادي”.

كلوب يتحدث عن مهارة المهاجمين ونقاط ضعف ليفربول

كلوب

عبر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي عن سعادته الكبيرة بعد تحقيق الفوز في أولى مبارياته بالبريميرليج هذا الموسم.

وقال كلوب في تصريحاته عقب انتهاء لقاء ليدز يونايتد: “الخصم أجبرنا على ارتكاب الأخطاء، بإمكاننا تقديم الأفضل وسنقوم بذلك ولكن أحببت اللقاء الذي واجهنا أمام فريق منظم وشغوف للغاية مثل ليدز”.

وواصل: “استخدمنا مهارتنا لكي نسبب لهم المتاعب، كان بإمكاننا تسجيل المزيد ولكن في النهاية استخدمنا الركلات الثابتة وأنا راضٍ عن ذلك”.

وأتم حديثه قائلا: “يا له من لقاء، يا له من منافس، يا له من أداء من كلا الفريقين. أحببت ذلك. من النادر رؤية هذا الكم من الأهداف في لقاء واحد، ولكن مازال أمامنا مساحة كبيرة للتحسن دفاعًا ولكن هذا طبيعي للقاء الافتتاحي”.

وفي نفس السياق، علق نجمنا الدولي المري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي بعد فوز فريقه على ليدز يونايتد 4-3 في افتتاحية البريميرليج هذا الموسم.

وقال صلاح في تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء اللقاء: “”واجهنا فريقا رائعا للغاية كان لديه كثافة عددية كبيرة في كل الخطوط، المباراة كانت حماسية للغاية”.

وأضاف: “من المهم جدًا المحافظة على التركيز في تسديد ركلات الجزاء”.

وواصل: “نادي ليدز يونايتد رائع للغاية لقد سجل 3 أهداف أمامنا”.

وأتم: “علينا أن نواصل التطور واستغلال الفرص وتقليل عدد الأهداف التي تسكن شباكنا”.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية