"أخبار "الكان آخر الأخبار أهم الأخبار كأس أمم إفريقيا

صباح إفريقيا| 83 مليون دولار عائد تاريخي للكاف من مصر.. ومجموعة سهلة للفراعنة بالتصفيات!

مفاجأة.. قناة مفتوحة على النايل سات تذيع مباريات أمم إفريقيا

صباح إفريقيا، هي خدمة يقدمها لكم موقع Kora11.com” بشكل يومي، لمتابعة كل الأخبار الخاصة بالكرة الإفريقية.

المحتوى

إعلان

83 مليون دولار.. عائد تاريخي للكاف بسبب مصر!

مجموعة مصر في تصفيات أمم إفريقيا 2021 ومواعيد المباريات

بلماضي يتراجع ويفسر تصريحاته بشأن الجماهير المصرية

أسطورة السنغال يطيح بصلاح “العظيم”

إعلان

83 مليون دولار.. عائد تاريخي للكاف بسبب مصر!

صباح إفريقيا| 83 مليون دولار عائد تاريخي للكاف من مصر.. ومجموعة سهلة للفراعنة بالتصفيات!ساعات قليلة تفصلنا عن حفل ختام بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، في الفترة بين 21 يونيو حتى 19 يوليو.

وأكد أحمد أحمد في الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي والتي أقيمت في القاهرة: “قبل البطولة كنت متخوفا من الأمن والتحكيم، ولكن لم تحدث أي مشاكل من التحكيم”.

وأشار رئيس الكاف: “أريد أن أشكر الدولة المصرية على التأمين الرائع للبطولة والمجهود الخرافي المبذول في التنظيم”.

إعلان

وأضاف: “في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون حققنا عوائد مالية تصل قيمتها إلى 67 مليون دولار”.

وواصل: “حتى الآن في البطولة المقامة حاليًا في مصر العائد المالي وصل إلى 83 مليون دولار”.

وتأهلت السنغال للمباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وستواجه منتخب الجزائر مساء الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

وودع منتخبنا الوطني البطولة مبكرا من الدور ثمن النهائي، بهزيمة مفاجأة على أرضه ووسط جمهوره أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

مجموعة مصر في تصفيات أمم إفريقيا 2021 ومواعيد المباريات

صباح إفريقيا| 83 مليون دولار عائد تاريخي للكاف من مصر.. ومجموعة سهلة للفراعنة بالتصفيات!أجريت مساء الخميس مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2021، والمقرر إقامتها في الكاميرون، بعد سحب منها البطولة الحالية 2019 المقامة في مصر لعدم جاهزية البنية التحتية.

وتقع مصر في التصنيف الأول للتصفيات التي ستقام بنظام المجموعات بواقع 12 مجموعة يتأهل منها المتصدر والوصيف مباشرة للبطولة.

وستجرى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بتوزيع المنتخبات على 12 مجموعة تضم كل مجموعة 4 منتخبات يتأهل من كلًا منهم أصحاب المركز الأول والثاني معادا المجموعة التي ستضم منتخب الكاميرون، حيث سيتأهل منها صاحب المركز الأول فقط.

ووقعت مصر في المجموعة السابعة بجانب منتخب عربي وهو جزر القمر، ومنتخبي كينيا وتوجو.

وفيما يلي مواعيد المباريات:

الجولتين الأولى والثانية: 11 و19 نوفمبر 2019

الجولتين الثالثة والرابعة : 31 أغسطس و8 سبتمبر 2020

الجولة الخامسة: في الفترة من 5 إلى 13 أكتوبر 2020

الجولة السادسة: في الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر 2020.

بلماضي يتراجع ويفسر تصريحاته بشأن الجماهير المصرية

صباح إفريقيا| 83 مليون دولار عائد تاريخي للكاف من مصر.. ومجموعة سهلة للفراعنة بالتصفيات!فسر جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، تصريحاته الأخيرة بشأن الجماهير المصرية وتشجيعها لمحاربي الصحراء، في نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وتأهلت الجزائر للمباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وستواجه منتخب السنغال مساء الجمعة 19 يوليو، على استاد القاهرة الدولي.

أكد جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر أنه يكن كل الاحترام والتقدير للجماهير المصرية وسعيد بالتواجد هنا في مصر وخوض بطولة كأس أمم أفريقيا.

وقال بلماضي في تصريحات للموقع الرسمي لبطولة أمم إفريقيا: “ما أقصده هو أن كل فرد لديه الحرية، من يريد تشجيعنا فمرحبا به، ومن لا يريد فهذا حقه ولا يمكن أي أحد أن يجبر الاخر على فعل أي شيء”.

وأضاف: “لم أعن أنى لا أريد تشجيع الجماهير المصرية، بل ما قصدته هو أنهم لديهم مطلق الحرية في إتخاذ أي قرار يريدونه”.

أكمل من هنا

أسطورة السنغال يطيح بصلاح “العظيم”

صباح إفريقيا| 83 مليون دولار عائد تاريخي للكاف من مصر.. ومجموعة سهلة للفراعنة بالتصفيات!كشف حاجي ضيوف، أسطورة منتخب السنغال، عن اللاعب الأقرب للفوز بجائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2019، في ظل وجود منافسة بين الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز.

وأشار ضيوف في تصريحات صحفية عبر “ميرور” الإنجليزية: “أعتقد أن أفضل لاعب سيتم تحديده من خلال الفائز بكأس الأمم الأفريقية الجارية”.

وأضاف أسطورة السنغال: “مانى قدم موسم أكثر من رائع مع ليفربول وهو مصدر فخر لنا، لكن رياض ظهر بشكل استثنائي في البطولة لذلك اقتربنا من حسم الأمور الآن”.

وواصل: “مودريتش فاز بأفضل لاعب في العالم الموسم الماضي بسبب مستواه في كأس العالم، لذلك رياض لديه فرص تعادل مانى في الوقت الحالي”.

وأكمل: “من يتمكن من الفوز بأمم إفريقيا سيحصل على دعمي كأفضل لاعب في إفريقيا 2019″.

وتابع: ” محمد صلاح ومانى يقدمان مستويات عظيمة، من خلال المستوى المميز مع ليفربول، الحقيقة التي يجب أن نقولها هي أننا في الوقت الحالي أمام اثنين من أفضل اللاعبين حول العالم من خلال وما يقدماه من اسهامات مع ليفربول على المستوى المحلي والقاري لا يمكن التقليل منه”.