آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

صحوة الفرسان تجبر الخطيب على دعم نجوم الأهلي!

الخطيب

حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على حضور مران الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، والذي يقام على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

إعلان

ومن الواضح أنها أصبحت عادة لدى “بيبو”، أن يقوم بدعم ومؤازرة اللاعبين قبل المباريات الهامة، لذا حرض على التواجد في التتش قبل لقاء القمة المنتظر إقامته يوم الخميس القادم، 20 من شهر فبراير الجاري، في بطولة كأس السوبر المحلي، وستقام المباراة في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

ويسعى نادي الزمالك لتحقيق اللقب واستغلال الحالة المعنوية التي يعيشها في الفترة الحالية بعدما حصد لقب كأس السوبر الافريقي امام الترجي التونسي، بينما الأهلي يصب كامل تركيزه على قهر غريمه التقليدي مجددا وتحقيق لقب السوبر المحلي على حسابه، بعدما فعلها فايلر في بداية الموسم وحصد السوبر على حسام الزمالك بنتيجة 3-2.

يذكر أن فايلر قرر منح الفريق راحة سلبية من التدريبات غد الأحد، في إطار البرنامج الموضوع استعدادا للسوبر المحلي، على أن يطير الفريق إلى الإمارات بعد غد الاثنين لخوض تدريباته هناك حتى موعد اللقاء المنتظر.

إعلان

جدير بالذكر أن السويسري رينيه فايلر كان قد فاز على الزمالك في ثاني مبارياته الرسمية مع الأهلي، ببداية الموسم الحالي، حينما حسم لقب السوبر المحلي على حساب نادي الزمالك بنتيجة 3-2.

ويبدأ الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر، دراسة فريق الزمالك بالفيديو، استعدادا لمواجهته، الخميس المقبل، على كأس السوبر المحلي المقرر إقامته في أبوظبي الإماراتية.

إعلان

وحصل الجهاز الفني للفريق على عدة تسجيلات لمباريات الزمالك الأخيرة في الدوري وأيضا دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى مباراة السوبر الإفريقي التي أقيمت مؤخرا أمام الترجي التونسي؛ لدراسة نقاط القوة والضعف في صفوفه استعدادا لمواجهة الخميس المقبل.

فايلر: غير راضي عن الأداء.. ويكشف سر استبعاد بادجي

نجح النادي الأهلي بقيادة المدير الفني السويسري، رينيه فايلر في الحفاظ على سلسلة انتصاراته في الدوري الممتاز بتحقق الفوز الـ15 على التوالي، على حساب المصري البورسعيدي هذه المرة بثلاثية نظيفة.

وينفرد المارد الأحمر بصدارة ترتيب الدوري بالعلامة الكاملة وجمع 45 نقطة من خوض 15 مباراة، وبفارق 14 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي الزمالك.

مؤتمر فايلر

فايلر

وانتقد فايلر الأداء الذي قدمه الفريق على الرغم من الفوز، موضحا: “لم نقدم المستوى المعهود، سجلنا هدف مبكر لكننا لم نستغل الأمر بالصورة الأمثل وتراجع المستوى بصورة مفاجأة ولم نتمكن من تقديم أسلوبنا المعتاد”.

وواصل فايلر حديثه عن أداء فريقه في المباراة: “نعم حققنا فوز مريح بثلاثية نظيف لكنني غير راضي عن الأداء المقدم بكل تأكيد، قد يكون اللاعبون يعانون من إرهاق جراء الضغط الكبير في المباريات، لكن علينا التركيز في المباراة المقبلة”.

ورفض رينيه فايلر بعد ذلك الإجابة على سؤال أحد الصحفيين الخاص بصالح جمعة ومشاركته في الفترة المقبلة، مبررا ذلك بتكرار هذا السؤال بصورة مبالغ بها في الفترة الأخيرة.

وعلق المدير الفني السويسري على تحذيره للاعبيه لعدم الحصول على إنذارات قبل مواجهة السوبر، نفى ذلك: “لاعبو الأهلي ليسو صغار، يعرفون مسؤولياتهم ولم أتطرق للحديث عن هذا الأمر نهائيا معهم، هم يعرفون ما ينبغي القيام به”.

وعن عدم مشاركة بادجي، أوضح فايلر: “الكل سيحصل على فرصة للمشاركة، بادجي صفقة جديدة ويحتاج إلى وقت للتأقلم على الفريق وطريقة اللعب التي نتبعها، كما انه جديد على أجواء الدوري المصري نفسه”.

واختتم فايلر تصريحاته بالإشادة بقدرات المهاجم السنغالي: “بادجي سيكون له مستقبل رائع مع الأهلي في المستقبل، إنه لاعب رائع ولديه إمكانيات مميزة ستفيد الأهلي”.

الجدير بالذكر أن أليو بادجي انضم إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المنقضية قادما من الدوري النمساوي بديلا للمهاجم المغربي، وليد أزارو ولكنه لم يشارك في أي دقيقة بمباراة المصري.

وجاءت مجريات مباراة الأهلي والمصري كالتالي:

الشوط الأول

الأهلي دخل المباراة بصورة قوية منذ الدقائق الأولى بأسلوبه المعتاد من التمريرات السريعة والضغط العالي من أجل افتتاح النتيجة سريعا، وكان له ما أراد بالفعل في الدقيقة 9 عن طريق علي معلول من ركلة جزاء.

المارد الأحمر تراجع بصورة غير معتادة تحت قيادة رينيه فايلر، واكتفى بالدفاع أمام المصري، ولكن لاعبو الأهلي كانوا سيئين في عملية التمركز الدفاعي والضغط على حامل الكرة وهو ما أدى إلى تشكيل خطورة كبيرة من أبناء بورسعيد.

اكتفى لاعبو الأهلي بعملية “التحليق” على حامل الكرة من المصري، وهو ما سهل مهمة أبناء إيهاب جلال في نقل الكرات فيما بينهم واختراق دفاع الأهلي المتأخر، والمارد الاحمر يفشل في لعب الهجمات المرتدة على أقل تقدير.

ثغرة واضحة كانت في دفاع الأهلي في الجهة اليسري بين قلب الدفاع الأيسر، أيمن أشرف وعلي معلول وهو ما حاول إيهاب جلال استغلاله من خلال التمريرات الطولية بين اللاعبين والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الشناوي.

رعونة لاعبي المصري تارة وتألق محمد الشناوي المعتاد تارة أخرى خرج بالشوط الأول إلى بر الأمان للاعبي الأهلي بالهدف المبكر الذي تم تسجيله، على الرغم من سوء مستوى الفريق الواضح على مدار الشوط الأول.

الشوط الثاني

حاول الأهلي مع بداية الشوط الثاني حاول السيطرة على الكرة أكثر وإجبار لاعبي المصري على العودة إلى المناطق الخلفية ورفع الضغط عن المنظومة الدفاعية للأهلي، لتتحول المباراة سجالا بين الفريقين.

سار الشوط الثاني على هيئة شد وجذب بين الفريقين، الأهلي يحاول قتل المباراة بهدف ثاني والمصري يحاول تسجيل هدف التعادل مستغلا تراجع مستوى مدافعي الأهلي منذ بداية المباراة.

لاعبو المارد الاحمر كانوا بعيدين تماما عن المستوى الفني المعهود، وسرعة نقل الهجمات والتحرك بدون كرة المستمر المعهود، إضافة إلى تراجع المستوى البدني بصورة واضحة لكتيبة رينيه فايلر.

اعتمد إيهاب جلال في طريقة لعبه على التمريرات الطولية في ظهر الخط الدفاعي للفريق مستغلا حالة التوهان التي عانى منها لاعبيه، لكن واجه مهاجمي الفريق البورسعيدي تألق محمد الشناوي من جديد.

في الربع ساعة الأخير، حول فايلر طريقة اللعب إلى 4/3/3 بنزول محمود متولى كلاعب وسط ملعب ثالث، وذلك من أجل التأمين الدفاعي وسد الثغرة الموجودة في وسط ملعب الاهلي مع السيطرة أكثر على الكرة.

حينما يسيطر الأهلي على الكرة يتراجع المصري إلى الخلف من أجل استقبال اللعب، والعكس صحيح مع سيطرة المصري على الكرة يعود الأهلي إلى الدفاع.

استغل الأهلي إحدى الهجمات المرتدة النادرة الصحيحة بقيادة السريع كهربا والذي انطلق بالكرة من وسط ملعب المارد الأحمر إلى منطقة جزاء المصري مع المرور من لاعب تلو الآخر، ليمرر الكرة إلى أجايي في النهاية الذي يسجلها في المرمى بامتياز قاتلا المباراة.

هدأ إيقاع المباراة بعد ذلك مع تراجع المصري بصورة واضحة وسيطرة الأهلي على الكرة، واتسام العشر دقائق الأخيرة بعد ذلك بالعشوائية والتعاونية بين الفريقين، لكن الأهلي لم يكتفي بثنائية وأحرز هدف ثالث في اللحظات الأخيرة عن طريق البديل كهربا.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا