آخر الأخبار على رواقة لايت

صدق أو لا تصدق.. “ركلة محرز” الخرافية تتحول لاختبار فيزياء في الثانوية!

مشهد تاريخي يلوح في أذهان الوطن العربي أجمع تحت عنوان «حطها بالجول يا رياض»، هكذا كانت أسطورة الهدف الخرافي للثعلب الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ومحاربي الصحراء.

إعلان

أصل الحكاية

حصل المنتخب الجزائري على ركلة ثابتة خارج منطقة جزاء نيجيريا مباشرةً في الدقيقة 90+3، ليأتي دور المعلق حفيظ دراجي ويبدأ في الحديث وكأنه يلقن رياض محرز النصائح الأخيرة قبل تسديد الكرة.

دراجي بصوت باكي: حطها في الجول يا رياض.. حطها في الجول يا رياض ليعيدها على مسامع المشاهدين لأكثر من مرة، بعدها أطلق محرز تصويبة صاروخية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى معلنًا عن هدف الفوز القاتل لمحاربو الصحراء.

وبتلك التصويبة الصاروخية حقق منتخب الجزائر فوزًا قاتلًا على حساب نظيره النيجيري بهدفين لواحد، لينفجر بعدها استاد القاهرة الدولي فرحا بتأهل محاربي الصحراء إلى المباراة النهائية.

إعلان

ويا لا سخرية القدر بأن تتحول الركلة الأسطورية في تاريخ الجزائر إلي اختبار فيزياء في الثانوية الجزائرية لتُحير الطلاب من أجل احتساب السرعة والمقاومة وغيرها من الأمور الحسابية المُعقدة.

الجدير بالذكر وأن المنتخب الجزائري قد حقق بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، على حساب نظيره السنغالي بنتيجة هدف دون رد، أحرز بغداد بونجاح، بعد مشوار ذهبي لمحاربي الصحراء منذ بداية البطولة وبدون أي هزيمة.

إعلان

 

كلمات دلالية