آخر الأخبار الدوري المصري بطولات رئيسية كورة مصرية - أخرى

صدمة قوية لحسام غالي قبل مباراة الجونة والزمالك

حسام غالي

حسام غالي يتعرض لعقوبة قوية قبل مباراة الزمالك

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”: “قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف حسام غالي مدير الكرة بنادي الجونة مباراتين”.

إعلان

وأضاف: “وجاءت هذه العقوبة لما بدر منه في حق حكم مباراة فريقه أمام أسوان ضمن مسابقة الدوري الممتاز، وذلك بعد الإطلاع على تقريري حكم ومراقب المباراة”.

وعلى جهة أخرى، رفض الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، خوض تدريب الغد على ملعب الجونة، قبل مباراة الفريقين المرتقبة التى ستقام بعد غد، الأربعاء، على ملعب الجونة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز.

وقرر كارتيرون، خوض التدريب الأخير للفريق بملعب النادى صباح الغد، على أن يسافر بعدها الفريق للجونة، ومن المقرر أن يعلن كارتيرون عن قائمة مباراة الأربعاء بعد تدريب الفريق الأبيض المقرر له صباح الغد.

إعلان

واستعاد الزمالك لجهود الثنائى محمد عبد الغنى وعبد الله جمعة فى تدريبات الفريق الجماعية بعد تعافى الثنائى من الإصابات التى أبعدتهما عن المباراة الأخيرة أمام زيسكو يونايتد الزامبى، التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى فاز فيها الأبيض بهدفين دون رد.

موعد نهائي للقاء السوبر

الأهلي والزمالك

إعلان

وأكد محمد فضل أن الاتفاق تم بصورة نهائية مع الاتحاد الإماراتي وشركة “بريزينتيشن” الراعي الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم على الموعد النهائي لإقامة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك على بطولة السوبر المحلي عن الموسم المنقضي.

وستقام المباراة بصورة نهائية على ملعب محمد بن زايد في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت الإمارات والسابعة بتوقيت القاهرة يوم 20 فبراير المقبل، مع تطبيق تقنية الفيديو لأول مرة في المسابقات المحلية المصرية.

وسافر محمد فضل إلى دولة الإمارات رفقة رئيس لجنة المسابقات، حسام الزناتي من أجل الاستقرار والاتفاق على كافة التفاصيل النهائية لإقامة مباراة السوبر، وهو ما دفعهم لتفقد العديد من الملاعب قبل الاستقرار على الملعب النهائي لاحتضان اللقاء.

وزار الوفد المرسل من اتحاد الكرة المصري ثلاث ملاعب من أجل اختيار الملعب النهائي، ليقع الاختيار على ملعب محمد بن زايد والذي يتسع إلى 37 ألف متفرج، مع الاتفاق على تطبيق تقنية الفيديو في هذه المباراة بقيادة تحكيمية أجنبية.

الجدير بالذكر أن الأهلي قدد حقق لقب السوبر الماضي على حساب الزمالك في لقاء القمة أيضا مطلع الموسم الحالي، بعد الفوز عليه بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي احتضنها استاد برج العرب بالإسكندرية.

تأجيل قمة الدوري

الموعد المحدد لإقامة مباراة السوبر سيكون عائق في وجه إقامة لقاء القمة المؤجلة بالدور الأول في بطولة الدوري، والذي كان محدد لها موعد 19 من الشهر ذاته، وهو ما دفع اتحاد الكرة لإقرار تأجيل مباراة الدوري، وتحديد موعد جديد لها.

وأعلن اتحاد الكرة بصورة رسمية عبر صفحته الرسمية تأجل مباراة القمة في بطولة الدوري إلى يوم 24 من الشهر المقبل، مما يعني أن الفريقين سيتقابلان وجها لوجه خلال 4 أيام فقط ستكون مصيرية بصورة كبيرة في مستقبل الموسم لكليهما.

وتعتبر مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري مؤجلة من الأسبوع الرابع في الدور الأول، والتي نشب على إثرها أزمة كبيرة بين مسؤولي القلعة الحمراء واتحاد الكرة لرفض الأول قرار التأجيل وتهديده بعدم استكمال الموسم.

ويتصدر المارد الأحمر جدول ترتيب الدوري الممتاز بالعلامة الكامل بعدما حصد 30 نقطة من خوض 10 مباريات منذ بداية الموسم، مبتعدا عن غريمه التقليدي الزمالك بفارق 9 نقاط مع تبقي مباراة مؤجلة للنادي الأهلي.

اقرأ أيضًا..

كهربا ينقذ السويسري من غضب جماهير الأهلي

هل يفقد فايلر حب جماهير الأهلي بسبب عناده؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا