الانتقالات آخر الأخبار الدوري الإنجليزي رئيسية

صراع الكراهية بين ليفربول والشياطين الحمر يتحول من الملعب إلى خطف جوهرة أرسنال

ليفربول

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادييّ مانشستر يونايتد وليفربول مهتمان بجدية بالتوقيع مع الجوهرة السمراء في كبير لندن نادي أرسنال، الشاب الإنجليزي بوكايو ساكا، وذلك من أجل الظفر بخدماته في الميركاتو الصيفي المقبل.

إعلان

وبحسب صحيفة ‘‘ديلي إكسبريس‘‘ الإنجليزية، فإن نادي آرسنال يسعى جاهداً لربط بوكايو ساكا بعقد جديد مدته خمس سنوات، بعد أن اقتحم اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً تشكيلة الجانرز هذا الموسم.

طالع أيضًا.. الأفعى بروزوفيتش| سلاح كلوب النووي.. “الأن من الممكن أن نهاجم بخمسة لاعبين”

في حين أوضحت الصحيفة المذكورة أعلاه أن بوكايو ساكا لفت انتباه أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وكذلك بايرن ميونيخ بفضل موهبته الرائعة التي أظهرها مع آرسنال هذا الموسم.

إعلان

وقدّم ساكا مباراة رائعة مؤخرا خلال فوز آرسنال على نيوكاسل 4-0، وصنع الهدف الثاني الذي سجله نيكولاس بيبي بعدما قام ساكا بلفتة فنية رائعة بتمرير الكرة بين قدمي مدافع نيوكاسل لازارو قبل إرسال الكرة للنجم الإيفواري الذي وضعها في الشباك.

بينما لم يتبقِ لساكا في عقده الحالي مع آرسنال سوى 18 شهرًا، ويحصل على 3 آلاف جنيه إسترليني في الأسبوع.

إعلان

ويقود مدير التعاقدات في آرسنال محادثات عاجلة مع اللاعب الشاب بوكايو ساكا لتمديد عقده لفترة أطول، حيث أن هناك تفاؤل في إدارة المدفعجية بأنه سيوقع صفقة جديدة مع النادي بعد الاستمتاع بأول موسم له مع الفريق الأول.

وتشير التقارير إلى أن المحادثات تسير بسرعة رغم عدم وجود اتفاق وشيك بين اللاعب والنادي.

ويبلغ ساكا من العمر 18 عاما ويجيد اللعب في مركزي الجناح والظهير الأيسر، ويعد أبرز ما يميزه المراوغات والسرعة الفائقة بالكرة وبدونها.

ظهير أتلتيكو الأيسر يتحدث عن معركة ليفربول

يعتقد لاعب أتلتيكو مدريد، البرازيلي رينان لودي، أن ليفربول الإنجليزي أفضل فريق في العالم.

وتأتي كلمات الظهير الأيسر للروخي بلانكوس قبل يوم واحد من استضافة النادي الإسباني للريدز على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

في حين قال لودي عن خصمهم في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: ’’أعتقد أن ليفربول أفضل فريق في العالم لأنهم لعبوا سويًا لمدة عامين أو عامين ونصف، الجميع يعرفون كيف يلعبون، ستكون مباراة جميلة للغاية وسيتعين علينا تحمل الكثير من المسؤولية’’.

وتطرق صاحب الـ21 عامًا للحديث عن علاقته بمدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني: ’’علاقتنا مثل الأب والابن، إنه شخص أعجبني جدًا، لقد ساعدني كثيرًا، في كثير من الأحيان يستدعيني إلى مكتبه ويخبرني بما يجب أن أحسنه’’.

بينما تحدث أيضًا عن استبداله في مواجهة غرناطة: ’’لم أفهم سبب مغادرتي ولكني تحدثت مع المدرب لاحقًا وأخبرني أن كل شيء على ما يرام، إنه كان فقط اختياره، كل شيء على ما يرام، أنا هادئ وأُفكر بشكل جيد وأواصل العمل حتى يتسنى لي اللعب لمدة 90 دقيقة في المبارايات المقبلة’’.

الجدير بالذكر أن لودي لعب 29 مباراة مع أتلتيكو مدريد منذ انطلاق الموسم لحساب جميع المسابقات وسجل خلالهم هدفًا واحدًا.

ويعاني لودي بشكل كبير في الجوانب الدفاعية، مما دفع “ماركا” أن تؤكد في وقت سابق على أن سيميوني قد يلجأ إلى إبعاد لاعبه البرازيلي الشاب عن مواجهة جناح ليفربول الأيمن محمد صلاح، والاعتماد على المخضرم الإسباني ساؤول نجويز في مركز الظهير الأيسر بدلا من وسط الملعب.

كلوب يعترف بصعوية المهمة أمام أتليتكو مدريد

كلوب

ويستعد ليفربول لمواجهة أتليتكو مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا والمقرر لها مساء غدًا الثلاثاء على ملعب واندا متروبوليتانو معقل الفريق الإسباني.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة “ليفربول إيكو” المقربة من الريدز: “أنا في عالم كرة القدم منذ فترة طويلة، وأعلم دائمًا أن تحقيق الفوز أمر ممكن، لكن الأتليتي أحد أقوى الفرق التي يمكن أن تواجهها واللعب أمامهم صعب”.

وأضاف: “هم فقط سجلوا 25 هدفًا هذا الموسم، وهو رقم غير كبير، لكنهم أيضًا لم يستقبلوا إلا 17 هدفًا فقط، وفي الأسابيع الأخيرة واجهتهم مشاكل كبيرة أبرزها فقدان الكثير من المهاجمين”.

وأكمل: “لكن رغم ذلك علمت أن كوستا عاد للتدريبات، وموراتا تواجد على دكة البدلاء في المباراة الأخيرة، وأيضًا الموهبة جواو فيليكس أصبح متاحًا للمشاركة”.

واستمر: “أنا أحترم سيميوني للغاية، هو دائمًا يحاول تجربة كل شئ، تجربتنا متشابهة إلى حد كبير، فلقد حاولنا كثيرًا لكننا لم نفز، لكن هو مدرب تنافسي للغاية”.

وأردف: “لدينا علاقة جيدة خارج الملعب، لكن أنا متأكد أنه سينسى ذلك في المباراة القادمة فهو مدرب حماسي لأقصى درجة”.

وعن موهبة أتليتكو مدريد جواو فيليكس أكمل حديثه قائلًا: “هو رائع للغاية، يا له من موهبة، أرى أنه موهبة خاصة قادر على الجمع بين السرعة والمهارات الفنية والتعامل في المساحات الصغيرة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “هو لاعب كرة قدم ذكي، ويجيد التحركات وموهبته مثيره للاهتمام”.

جدير بالذكر أن ليفربول هو بطل دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي، بعد الفوز على مواطنه توتنهام في النهائي بهدفين دون رد.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا