آخر الأخبار كورة مصرية

صغار الزمالك.. بين تكرار إنجاز تاريخي عمره 35 عام أو فضيحة كروية بعد 5 سنوات

كهربا

شهدت الساعات الأخيرة تصاعد وتيرة الأحداث بين إدارة الزمالك برئاسة، مرتضى منصور وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وإصرار مرتضى منصور على خوض اللقاء باللاعبين الناشئين بدلا من الفريق الأول.

إعلان

وأكدت العديد من التقارير الصحفية أن إدارة الزمالك قررت خوض اللقاء بفريق من صغار النادي، مكون من مزيج من فريق مواليد 1999 و2001، وذلك اعتراضا على العقوبات الموقعة على رئيس النادي وبعض لاعبي الفريق بسبب أحداث السوبر.

صغار الزمالك بين إنجاز تاريخي وفضيحة كروية

الأهلي

وأصبح صغار الزمالك محاصرين بين أحد السيناريوهات، إما تحقيق إنجاز تاريخي كما فعله النادي الأهلي في عام 1985 في لقاء القمة أو التعرض لخسارة عريضة كما حدث لنادي إلجونة في مواجهة الأهلي منذ سنوات قليلة.

بالعودة إلى الوراء 35 عام، حينما نشب خلاف عنيف بين محمود الجوهري، المدير الفني السابق للنادي الأهلي وقتها، وحسن حمدي عقب تعيينة مديرا للكرة، ليعلن لاعبو المارد الأحمر عصيانهم على قرار الإدارة ومساندة مديرهم الفني.

إعلان

تدرب لاعبو الأهلي الكبار وقتها تحت إشراف محمود الجوهري في أحد الفنادق، لتتخذ إدارة الأهلي قرار بالدفع بناشئي القلعة الحمراء في المواجهات المتبقية من بطولة كأس مصر في مغامرة محفوفة المخاطر.

البداية كانت أمام الزمالك في الدور ربع النهائي لكأس مصر، لينجح الأهلي في تفجير مفاجأة ظلت خالدة حتى يومنا هذا بالفوز على الغريم التقليدي، الزمالك بثلاثية مقابل هدفين والتأهل إلى الأدوار المقبلة وحصد لقب الكأس.

إعلان

ونجح الأهلي خلال هذه المباراة في اكتشاف لاعبين مميزين استمروا في كتابة التاريخ بقميص المارد الأحمر بعد ذلك على رأسهم، التوأم حسام وإبراهيم حسن وحمادة مرزوق وغيرهم من اللاعبين.

سيناريو تحلم جماهير القلعة البيضاء في تكراره لكن بقلب الأدوار، وتحقيق صغار الزمالك مفاجأة تاريخية أمام الأهلي في المباراة المؤجلة ببطولة الدوري.

السيناريو الآخر تأمل جماهير الزمالك في الهروب منه، وهو سحق الأهلي لضيفه الجونة بـ13 هدف نظيف في عام 2015 بالمباراة التي قرر النادي الساحلي خوضها بالناشئين اعتراضا على قرارات اتحاد الكرة.

وقرر أحمد الصحيفي، المشرف العام على الكرة بنادي الجونة وقتها، الدفع بالناشئيين في مواجهة الأهلي عقب نهاية عقود لاعبي الفريق ولم يتبقى من القوام الرئيسي سوى 11 لاعب فقط بسبب خوض المباراة بعد نهاية الموسم.

ولم يعرف لاعبو الأهلي حينها أي رحمة بناشئي الجونة وسجلو 13 هدفا في الشباك الصفراء، في نتيجة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم المصرية.

كابوس تتمنى الجماهير البيضاء عدم حدوثه أو وقوعه في استاد القاهرة أمام الأهلي، مع اقتراب الزمالك من خوض اللقاء باللاعبين الصغار، حتى لا تكون نتيجة كارثية تسجل في تاريخ النادي وتصبح نقطة سوداء في التاريخ الأبيض.

وزير الشباب والرياضة يتحدث عن مباراة القمة

وقال وزير الشباب والرياضة: “كان من الممكن أن يكون هناك تنسيق بشكل أفضل في موعد المبارتين”.

وأضاف: “الوطنية سيكون لها دورًا في حل الأزمة السائدة حاليًا، وأدعم القرار الصحيح الذي سيصب في مصلحة الوطن”.

وأكمل: “حتى الآن الباب لا يزال مفتوحًا أمام الزمالك من أجل المشاركة في القمة ولعب المباراة في موعدها حفاظًا على سمعة الكرة والرياضة المصرية”.

وتابع: “لم أتدخل بشكل مباشر حتى الآن، لكي لا يقول أحد أن هناك تدخل حكومي وهناك اتحاد كرة مسؤول عن إدارة اللعبة لكن سيكون هناك تدخل في الوقت المناسب”.

وعن عقوبات اتحاد الكرة على القطبين أكمل حديثه قائلًا: “يود لجنة تدير اتحاد الكرة ولها كل الصلاحيات حتى نهاية فترتها يوليو المقبل وبعدها سيكون هناك اتحاد شرعي لإدارة كرة القدم في مصر”.

وجاءت قرارات لجنة الانضباط كالتالي:

– إيقاف كل من : محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

– إيقاف :محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

– إيقــــاف:عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

– إيقاف كل من: ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

– تغريم كل من:ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه

– إيقاف مرتضى منصور من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ثلاث مباريات.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا