تقارير وتحليلات جوه الملعب

صفقة الأهلي المنتظرة.. لاعب درجة ثانية يصنع المجد لبلاده!

صفقة الأهلي المنتظرة.. لاعب درجة ثانية يصنع المجد لبلاده!

بدأت رحلة البحث داخل أروقة النادي الأهلي، عن تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بصفقات من العيار الثقيل، وذلك لعلاج الحالة الفنية السيئة التي ظهر عليها الفريق طوال هذا الموسم.

إعلان

إدارة الأهلي بدأت بالفعل في البحث عن صفقات جديدة للتعاقد معها، حيث رصدت ضم المهاجم السنغالي الشاب  أمادو سانيا لاعب كايور فوت السنغالي، أحد أندية الدرجة الثانية في بلاده.

اللاعب الشاب لفت الأنظار إليه بشدة خلال كأس العالم للشباب المقامة حاليًا في بولندا، حيث نجح سانيا في دخول التاريخ من أوسع أبوابه بعدما نجح في تسجيل أسرع هدف في تاريخ البطولة بعد 9.6 ثواني فقط.

سانيا لفت الأنظار إليه بشدة في مونديال الشباب، بعد أن نجح في تسجيل 4 أهداف كاملة لمنتخب بلاده، وظهر بصورة فنية رائعة.

إعلان

اللاعب الشاب خاض مع منتخب السنغال للشباب 9 مباريات، منها 4 مباريات في أمم إفريقيا للشباب، ونجح خلالها من صناعة هدفين لمنتخب بلاده، بالإضافة إلى مباراة واحدة ودية أمام أورجواس وأيضًا صنع هدفًا، أما في مونديال الشباب فخاض 4 مباريات سجل خلالهما 4 أهداف، منها هاتريك في المباراة الأولى أمام تاهيتي وهدف آخر كان في مرمى نيجيريا.

 

نجم منتخب السنغال للشباب يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، من مواليد 10 يونيو 1999 وطوله 1.73 وعلى الرغم من أنه يلعب في أحد أندية الدرجة الثانية بالسنغال، إلا أنه قدم مستوى مميز جعله ينضم لقائمة منتخب بلاده للشباب في كأس العالم.

إعلان

الجوهرة السنغالية الشابة، يمتاز بالسرعة الفائقة، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تحويل الفرص إلى أهداف، وهو ما ينقص الأهلي في الوقت الحالي، فالمارد الأحمر يصنع الكثير من الفرص لكن نسبة إضاعة الفرصة السهلة كبيرة للغاية.

الأهلي إذا أراد التعاقد مع اللاعب فعليه إنهاء الصفقة سريعًا، خاصة أن قيمة اللاعب التسويقية على موقع “ترانسفير ماركت العالمي” تبلغ 68 ألف يورو فقط، لكن اللاعب من المنتظر أن يتلقى بعض العروض القوية خلال الفترة القادمة بعد تألقه في مونديال الشباب.