آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

“صلاح أثار إعجابه من اليوم الأول” زيدان يكشف تفاصيل مكالمته مع كلوب

صلاح

أفصح المحترف المصري السابق في صفوف بروسيا دورتموند، محمد زيدان عن المكالمة التي جمعته مع مديره الفني السابق والحالي لليفربول، يورجان كلوب بشأن إعجابه بالنجم المصري محمد صلاح منذ اليوم الأول.

إعلان

ونجح محمد صلاح في قيادة ليفربول إلى عرش كرة القدم الإنجليزية بعد غياب دام 30 عام وذلك بعد موسم واحد من رفع لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ليُحقق بذلك نجاحًا مبهرًا داخل أسوار قلعة الأنفيلد.

زيدان يكشف إعجاب كلوب بصلاح من اليوم الأول

صلاح

وتحدث محمد زيدان عن مشوار الملك المصري رفقة ليفربول، موضحًا:

“أي لاعب كرة قدم في العالم حين ينجح، يكون هناك عناصر مهمة من ناحية المستوى والشخصية تتسبب في نجاحه، وهو ما توفر لمحمد صلاح في رحلته مع ليفربول من كافة الاتجاهات سواء اللاعبين أو الجهاز الفني”.

إعلان

“كلوب مدرب رائع وقادر على مساعدة أي لاعب على التطور من حيث السمات الشخصية والفنية، إضافة إلى تعامله بصورة رائعة مع اللاعبين من الناحية النفسية يجعلهم يقدمون أفضل ما لديهم من أجله”.

“تجربة كلوب ناجحه بكل المقاييس، وشاهدنا مثالين مختلفين في الدوري الإنجليزي والألماني، وله تأثير سحري على مسيرة محمد صلاح الناجحة داخل أسوار الأنفيلد في المواسم الأخيرة”.

إعلان

“عملت مع كلوب لمدة 7 سنوات، كلوب يعتبر الأب الروحي بالنسبة لي وسبب كبير في نجاحاتي، وكان صديق أكثر من كونه مدربًا، وهو ما يحاول تطبيقه مع أي لاعب يلعب تحت قيادته خاصة النجوم وهذا من أسباب نجاحه”.

كلوب وزيدان

وعن رأي كلوب في صلاح منذ انضمامه من اليوم الأول، كشف زيدان:

“كلوب لم يتواصل معي قبل انضمام محمد صلاح لكي يأخذ رأيي في التعاقد معه، ولكنه تحدث معي فور انضمام الملك المصري إلى الريدز وعقب التدريب الأول وأبدى إعجابه بقدراته الفنية والشخصية”.

“كلوب أبدى إعجابه بالتزام اللاعب من اليوم الأول ورغبته في التطور والتعلم سريعًا إضافة إلى رغبته في صنع صداقات مع اللاعبين داخل كتيبة كلوب، كان سعيدًا للغاية ببداية صلاح مع الفريق والتزامه”.

“كلوب يلعب دور كبير في نجاح محمد صلاح في الـ 3 سنوات الأخيرة، وفي الطفرة التي حققها في الدوري الإنجليزي، صلاح بالتأكيد له الدور الأكبر بجانب مساعدة المدير الفني الألماني المميز”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 17 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 8 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا