جوه الملعب تقارير وتحليلات

أسد يلتهم الأخضر واليابس.. نيران محمد صلاح دائمًا ما تحرق شباك مانشستر سيتي

صلاح

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة مانشستر سيتي وليفربول الذي يضم بين صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، في قمة مباريات الجولة الثانية والثلاثون للدوري الإنجليزي.

إعلان

ويدخل الريدز المباراة بعد أن حصل رسميا على لقب الدوري الإنجليزي قبل نهايته بـ7 جولات في إنجاز لا يتكرر كثيرًا، لكن المباراة لن تكون ذو طابع ودي بعد أن ذهب اللقب رسميًا إلى الآنفيلد بل يرغب السيتي في إلحاق ليفربول الهزيمة الثانية هذا الموسم، بينما يريد الريدز الفوز من أجل موسم تاريخي.

مواجهة ليفربول أمام نظيره مانشستر سيتي تحمل طابع خاص لدى صلاح، الذي خاض 9 مواجهات رسمية من قبل أمام السيتي، خاصًة وأنه يعد النجم الأبرز لأغلب مباريات الفريقين خلال الفترة الأخيرة.

محمد صلاح  VS مانشستر سيتي

«كورة 11» يرصد لكم تاريخ المواجهات السابقة للفرعون المصري أمام مانستر سيتي، والتي جاءت على النحو التالي:

إعلان

خاض صلاح 9 مباريات أمام مانشستر سيتي، أحرز خلالها 4 أهداف وصنع هدفين أخرين.

1- كانت المشاركة الأولى لصلاح أمام السيتيزنز، بقميص تشيلسي في موسم 2013/2014، بمعدل 45 دقيقة، و التي انتهت بفوز السيتي بثنائية نظيفة.

إعلان

2- الجولة الرابعة للبريميرليج بموسم 2017/2018، والتي كانت بداية مواجهات السيتي بقميص ليفربول، والتي شارك خلالها في 45 دقيقة أيضًا، قبل أن تنتهي بفوز السيتي بخماسية نظيفة.

3- مباراة الدور الثاني من نفس الموسم، شارك صلاح بشكل أساسي وحتى الدقيقة 88، في المبارة التي انتهت بفوز الريدز 4-3، وسجل صلاح هدف وصنع آخر.

4- مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حقق ليفربول الفوز بثلاثية نظيفة، وشارك صلاح في التشكيل الأساسي وخرج في الدقيقة 52، وسجل هدف وصنع هدف.

5- مباراة الإياب من دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا، واصل ليفربول أفضليته وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف، وخاض صلاح المباراة بشكل أساسي وخرج في الدقيقة 89، وتمكن من تسجيل هدف.

6- مباراة الدور الأول من الموسم السابق 2018/2019 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الأنفيلد، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وخاض صلاح المباراة كاملة.

7- مباراة الدور الثاني من الموسم السابق والتي أقيمت على ملعب “الاتحاد”، وانتهت بفوز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف، صلاح خاض المباراة كاملة وفشل في التسجيل أو الصناعة.

8- مباراة نهائي الدرع الخيرية في افتتاح الموسم الجاري والتي أقيمت على ملعب “ويمبلي”، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يحسمها السيتي بركلات الترجيح، وفشل “مو مو” في التسجيل أو الصناعة رغم كونه أفضل لاعبي المباراة على الإطلاق.

9- مباراة الدور الأول هذا الموسم والتي أقيمت على ملعب آنفيلد رود والتي انتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف شهدت تسجيل الفرعون المصري هدفًا وساهم في فوز فريقه بالمباراة.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 17 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 8 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا