اخبار المحترفين بطولات بطولات إنجليزية بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة اوروبيه

صلاح المذهل يستمر في تحويل نقاط ضعفه إلى قوة تدمر الخصوم

صلاح "الجاحد" يستمر في إذلال صغار البريميرليج!

قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزي، للعودة إلى الانتصارات مجددًا بعد الخسارة أمام مان سيتي بالجولة الماضية، من خلال الفوز بهدف نظيف من توقيعه على فريق برايتون، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ22 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

إعلان

وفي مباراة كانت الفرص التهديفية بها قليلة للغاية بسبب اعتماد أصحاب الأرض على أسلوب دفاعي بحت في معظم دقائق المباراة، تمكن “مومو” من صنع الفارق للريدز في بداية الشوط الثاني.

النتيجة مازالت سلبية، ليقرر الملك المصري مراوغة مدافع برايتون بطريقة رائعة للغاية داخل منطقة الجزاء، أجبرت المدافع على ارتكاب ركلة جزاء واضحة أمام أعين حكم اللقاء.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، ها هو صلاح يقف بكل ثقة ليطلق من قدمه اليسرى قذيفة لا ترد على يسار حارس برايتون معلنًا احراز هدف بثلاث نقاط جديدة لليفر، ليستكمل الفريق الإنجليزي العريق مشواره نحو تحقيق لقب غائب عن خزائن النادي منذ عام 1990.

في الماضي صلاح كان يعاني بشدة من المباريات التي بها تكتل دفاعي، بسبب ضعفه في المرور بموقف “واحد على واحد” ولكن كما أجتهد “مومو” من قبل وأصبح يجيد ضربات الرأس، بات الأن يتمكن من مراوغة المدافعين بكل قوة وجرأة، بالإضافة إلى تطوره الملحوظ في تنفيذ ركلات الجزاء نفسها.

إعلان

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول للنقطة رقم 57، في صدارة جدول ترتيب البريميرليج، بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، والذي سيواجه ذئاب وولفرهامبتون، بينما توقف رصيد برايتون عند النقطة 26 في المركز الثالث عشر.