آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

بعد دخوله الحجر الصحي.. أول رد من صلاح على أزمة كورونا

بخاخ أنف صلاح

علق نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب وهداف ليفربول الإنجليزي على انتشار فيروس كورونا والذي تسبب في إيقاف النشاط الكروي في أغلب دول العالم.

إعلان

الفرعون المصري محمد صلاح بدوره نشر صورة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وعلق عليها قائلًا: “العمل من المنزل” في إشارة منه للتدريب داخل منزله خلال فترة توقف الدوري الإنجليزي.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أعلن توقف النشاط الكروي في البلاد حتى 30 أبريل المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن بعض التقارير الصحفية الإفريقية قد أكدت أن جويل ماتيب مدافع ليفربول تعرض للإصابة بفيروس كورونا خلال الأونة الأخيرة.

إعلان

صحيفة “Daily News Cameroon” الكاميرونية فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت أن التحاليل أثبتت تعرض جويل ماتيب للإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أن نتائج التحاليل التي أجراها ماتيب بخصوص فيروس كورونا جات إيجابية.

إعلان

وأكدت أن نادي ليفربول كان مجبر على غلق جميع مقراته الرياضية، ودخول جميع لاعبيه في الحجر الصحي وخضوعهم للفحوصات من أجل التأكد من سلامتهم.

وأشارت إلى أن تلك المعلومات لم يتم نشرها عبر الصحافة الإنجليزية لكنها كانت أحد الأسباب في تأجيل الدوري الإنجليزي.

ولم يعلن ليفربول حتى الآن بشكل رسمي إصابة أي فرد من الفريق الأول لكرة القدم للإصابة بفيروس كورونا، على عكس بعض الأندية الآخرى.

كورونا يُصيب البريميرليج بالشلل

كوروناكشفت تقارير صحفية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وضعت خطة لإعادة استكمال المسابقة، سيكون من أهم بنودها عدم السماح للاعبين الذين غادروا البلاد بالمشاركة في المباريات عند عودة النشاط.

حيث تم تأجيل استئناف البريميرليج حتى يوم الـ30 من إبريل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في العديد من الدول حول العالم وأبرزها إنجلترا.

وأكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها، أنه في ظل أزمة انتشار كورونا، فإنه تم إخبار الأندية بأن جميع اللاعبين الذين سافروا خارج البلاد لن يشاركوا في المباريات عند استئناف المسابقة، بناء على تعليمات مارك جيليت المستشار الطبي للجنة المنوط بها تحديد موعد استئناف مسابقة البريمييرليج في ظل انتشار جائحة كورونا حول العالم.

ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، فإنه سيُطلب من كل ناد إرسال قائمة باللاعبين الذين عزلوا أنفسهم وهؤلاء الذين لم يعزلوا أنفسهم، حيث سيقوم القسم الثاني معرضا للإصابة بالكوفيد 19 ومن ثم نقله لآخرين.

وعلى الرغم من تأجيل المسابقة حتى 30 أبريل، فإن عددا من الأندية ترى أن هذا الموعد قد يكون جيداً لو نجحت الدولة في التعامل بشكل إيجابي ومنعت انتشار الفيروس.

وعلى الرغم من المعاناة مع “كوفيد 19” فإن أغلب الأندية تريد عودة المسابقة لحل العديد من الأمور المتعلقة ببطل المسابقة والفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا والفرق الهابطة.

كما تتضمن الخطة كذلك تقليل التواصل بين اللاعبين خلال التدريبات بأكبر قدر ممكن، منعا لأي انتقال محتمل للعدوى.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية