الانتقالات آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي رئيسية كورة اوروبيه

صلاح بُعث من جديد.. جماهير ليفربول في حالة ذهول بسبب فيرنر “الخارق”

يبدو أن هداف لايبزيج ومهاجم ألمانيا الأول، تيمو فيرنر، أصبح أقرب إلى قلعة أنفيلد رود أقرب من أي وقت مضى، وذلك في ظل مواصلة تألقه مع ربط اسمه بالانتقال إلى ليفربول الإنجليزي في بداية الموسم المقبل.

إعلان

واحتل تيمو فيرنر مهاجم أر بي لايبزيج الألماني والمرشح للإنتقال إلى ليفربول عناوين الصحف العالمية مرة أخرى بهدف رائع آخر، حيث تغلب فريقه على إف سي كولون في مباراة ضمن منافسات الدوري الألماني مساء الاثنين الماضي.

وارتبط المهاجم الألماني ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى قلعة أنفيلد خلال الأشهر الأخيرة، حيث اعترف مديره الفني في لايبزيج جوليان ناجيلسمان بأنه لا يوجد ما يمكنه فعله للوقوف في طريق فيرنر إذا قرر الرحيل.

ويُقال أن لدى فيرنر شرطًا جزائيًا بقيمة 52 مليون جنيه إسترليني في عقده الحالي، وعلى الرغم من التقارير التي تفيد بأن ليفربول لن يكون قادرًا على دفع هذا المبلغ بسبب الأضرار التي لحقت بكرة القدم بعد تفشي فيروس كورونا التاجي، لا يزال فيرنر مرتبطًا بالانتقال الى الدوري الإنجليزي الممتاز سواء عبر بوابة تشيلسي أو مان يونايتد.

إعلان

ومع تقديم مشجعي ليفربول فرصة أخرى لرؤية المهاجم الدولي الألماني وهو يلعب، لم يخيب فيرنر بالتأكيد ظن أحد فيه، خلال فوزه 4-2 مع لايبزيج خارج ملعبه في كولون.

إعلان

مع تقدم الضيوف 2-1 وبعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني، أرسل حارس مرمى ليفربول السابق بيتر جولاكسي هجمة مرتدة بشكل سريع في الملعب.

تلقى فيرنر الكرة القادمة من داخل نصف ملعبه ثم تسابق مع المدافعين قبل الإنتهاء منها بهدف بذكاء في الزاوية السفلى.

LIVERPOOL, ENGLAND – JANUARY 19: Mohamed Salah scores the 2nd goal during the Premier League match between Liverpool FC and Manchester United at Anfield on January 19, 2020 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

هدف رائع سارع أحد مشجعي ليفربول إلى الإشارة إلى أنهم رأوا من قبل مثل هذا الهدف وفقًا لما ابرزته صحيفة “إيفنينج ستاندرد”.

في يناير الماضي، اختتم محمد صلاح فوزًا 2-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز على مانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد، وتسابق على المرمى في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بعد كرة طويلة من الحارس أليسون بيكر، أظهر فيها القوة والاتزان أمام مرمى ديفيد دي خيا.

مع أوجه التشابه بين الأهداف واضحة للغاية، لم يتمكن بعض المشجعين من إحتواء حماسهم.

حيث قال أحد المؤيدين لإتمام صفقة فيرنر إلى الريدز: ’’هدف آخر لتيمو فيرنر الليلة!، جاهز تماما للعب مع ليفربول’’.

وكتب آخر: ’’أليسون لعق شفتيه أثناء مشاهدة تيمو فيرنر يسجل الهدف’’.

جدير بالذكر أن تيمو فيرنر يتميز بالسرعة الفائقة والقدرة على تسجيل الأهدف بمختلف الطرف، كما أنه يجيد في مركز المهاجم الصريح والجناح الأيمن.

كلوب: سنحتفل بكأس البريميرليج في موكب تاريخي مع الجماهير

أعرب التقني الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن سعادته بالعودة للتدريبات الجماعية ومن ثم اقتراب استئاف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة توقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مُشيرًا إلي أنه سيحتفل بكأس البريميرليج مع جماهير الريدز في موكب حافل

تصريحات يورجن كلوب

كلوبوقال كلوب خلال تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “bbc”: “لم نتوج بعد بلقب الدوري، علينا أن نلعب المباريات المتبقية ونفوز بها”.

وأضاف: “نعلم أننا قريبون، هناك 27 نقطة متبقية لنا من 9 جولات، نسعى لحصدهم”.

وعن الاحتفال مع الجماهير عند التتويج بالكأس قال المدرب الألماني: “سنحتفل مع الجماهير وسيكون هناك موكب يتجول في الشوارع ولكن عندما يصبح الوضع آمنا سنفعل”.

وواصل: “إذا أصبحنا أبطالاً، سنحتفل كفريق، ومع الجماهير في اللحظة التي يسمح لنا فيها، أعدهم بذلك، وسيكون هناك موكب كبير وتاريخي، نحتاج ليوم واحد فقط”.

وأكد كلوب أن لاعبيه عادوا إلى التدريب في حالة جيدة، وقال الألماني “بعضهم كان أفضل مما كان عليه في الصيف الماضي بعد الاستراحة”.

وفي ذات السياق يتربع ليفربول على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة ويتبقى له 6 نقاط فقط على حسم اللقب الغائب منذ 30 عامًا.

تصريحات أحمد المحمدي

المحمديوقال المحمدي في تصريحات لصحيفة “برمينجهام ميل” الإنجليزية: “أعتقد أن التوقف يمكن أن يوفر لنا بداية جديدة قبل خوض المباريات العشر الأخيرة من الموسم، ويقدم لكل فرد فرصة من أجل استئناف الأمور بشكل جيد، متأكد من أننا سنكون الأفضل في تلك المباريات الصعبة.”

وتابع: “لقد مررنا بفترة صعبة قبل توقف الموسم، وهذا التوقف يمنح الفرصة للاعب مثل جون ماكجين الذي يمثل عنصر رئيسي بالنسبة للفريق من أجل العودة ومساعدتنا في المباريات العشرة الأخيرة.”

وأتم المحمدي تصريحاته، قائلًا: “نحن نمتلك روح قوية كالفرسان داخل الفريق، وهذا الأمر كان متوفرًا دائمًا بفضل المدير الفني والجهاز المعاون واللاعبين الكبار على السواء.”

الجدير بالذكر وأن أستون فيلا يحتل المركز الـ19 في جدول ترتيب أندية بريميرليج لكن له مباراة أقل من أندية المؤخرة ويبتعد عن أخر مراكز البقاء بنقطتين فقط.

تريزيجيهوجد النجم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، جناح فريق أستون فيلا الإنجليزي، جانبًا إيجابيًا لفترة التوقف الرياضي في كل أنحاء العالم خلال الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا التاجي، وذلك على الرغم من تأكيده على أنها فترة صعبة للغاية على الجميع بطبيعة الحال.

وقال تريزيجيه في تصريحات لصحيفة “بيرمنجهام ميل” الإنجليزية: بكل صراحة التوقف عن ممارسة أكثر شئ تحبه وعملك الدائم من خلال لعب كرة القدم يعتبر أمر قاسي للغاية علينا”.

وأضاف: “نحن نريد دائمًا أن نذهب إلى التدريبات، وخوض تحديات جديدة يومًا بعد يوم، وممارسة كرة القدم”.

وأتم تصريحاته بالإشارة إلى شئ إيجابي وجده خلال هذه الفترة، قائلًا: “التقارب مع أفراد الأسرة، وقضاء أوقاتًا طويلة معهم على عكس ما كان يحدث خلال فترة لعب كرة القدم، يعتبر أمرًا إيجابيًا خلال هذه المرحلة”.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا