آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

زميله في ليفربول.. التعامل مع محمد صلاح صعب للغاية!

أكد هارفي إليوت، لاعب ليفربول الشاب، أن التعامل مع  الفرعون المصري محمد صلاح على أرضية الملعب صعبة للغاية، نظرًا للإمكانيات الكبيرة التي يملكها الدوري المصري.

إعلان

إليوت يتغنى بمحمد صلاح

صلاح

وقال إليوت في تصريحات لصحيفة “ذا أثليتك” الإنجليزية: “محمد صلاح ساعدني كثيرًا، أيضًا الثنائي ساديو ماني وآدم لالانا قدما لي الكثير من المساعدة”.

وأضاف: “رحيل لالانا عن ليفربول كان محزن بالنسبة لي لقد ساعدني كثيرًا، لكن رغم ذلك أنا عادة ما أتواجد رفقة الثنائي محمد صلاح وساديو ماني داخل صالة الجيم”.

طالع أيضًا.. صلاح يدفع ثمن التراجع.. تخاذل الفرعون في البريميرليج يمنحه خسارة فادحة في أمام منافسيه!

إعلان

وأكمل: “عندما اتدرب وتكون الاوزان سهلة، يقوم صلاح وماني بزيادة الأوزان حتى يكون الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لي، لذلك أنا مؤمن أن التدريب مع الفريق الأول سيجعلني أسير في الطريق الصحيح”.

وبشأن مواجهة صلاح في التدريبات أكمل حديثه قائلًا: “عادة في اليوم الذي يسبق المباراة أشارك ضده كظهير أيسر، ودائمًا ما أركز على الطريقة التي يؤدي بها”.

إعلان

وأردف: “هو يغير سرعته بشكل رائع فهو لاعب من الطراز العالمي ويصعب التعامل معه على أرضية الملعب”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “إذا تمكنت من مواكبة مستوى مو سأعلم أنني بخير وذلك لأنني أتمنى وأعمل جاهدًا للوصول إلى ما حققه”.

صلاح خالي اليدين لأول مرة في بريميرليج

صلاح

وفقد محمد صلاح جائزته المفضلة منذ انضمامه إلى صفوف الريدز بخسارته جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج بعد أن نجح في الحفاظ على هذه الجائزة خلال الموسمين الماضيين.

وبذلك فقد فشل الفرعون المصري في معادلة رقم المهاجم الإنجليزي الأسطوري ألان شيرار بحفاظه على جائزة هدف البريميرليج لثلاث مواسم متتالية بتوقف رقمه الفردي عند حصد الجائزة لموسمين فقط.

وحصد جيمي فاردي جائزة هداف البريميرليج في الموسم الحالي بوصوله إلى الهدف رقم 23 متفوقًا بفارق 4 أهداف كاملة على النجم المصري، والذي فشل في استغلال تعثر المهاجم الإنجليزي في الجولات الأخيرة.

أما بالنسبة لأفضل صانع أهداف فحصل عليها رسام نادي مانشستر سيتي، كيفن دي بروين بوصوله إلى 20 صناعة للأهداف والذي عادل من خلاله رقم تيري هنري الأسطورة مع أرسنال.

وقدم كيفن دي بروين موسم مميز للغاية مع مانشستر سيتي على المستوى الفردي على الرغم من عدم تحقيقه لقب بريميرليج وخسارته قبل 7 جولات كاملة من نهايته، وهو ما وضعه ضمن القائمة المرشحة لحصد جائزة أفضل لاعب في الموسم.

وجاءت جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي والتي أعطتها رابطة الكُتاب الرياضيين الإنجليزية من نصيب لاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون بعد تفوقه على كيفن دي بروين.

وشهدت قائمة أفضل لاعبي بريميرليج من قبل رابطة الكُتاب غياب الملك المصري تمامًا بعد حصوله على “صفر” من الأصوات بعد رؤية النقاد بأنه قدم موسم هو السئ ضمن مواسمه الثلاث مع الريدز.

ولكن يبقى الأهم أن الفرعون المصري ساهم بصورة أساسية في وصول الريدز إلى منصة تتويج الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عام، وذلك كونه هداف الفريق في البطولة برصيد 19 هدف لكن هذا لم يكن كافيًا لحصده أي جائزة.

صلاح يُضيع الحلم في أمتاره الأخيرة

وظل الفرعون المصري ندًا للمهاجم الإنجليزي جيمي فاردي خاصة مع الزحف الذي قام به قبل فترة التوقف الطويلة بسبب جائحة كورونا، ولكنه فرط في كل ذلك مع عودة الحياة مجددًا وفشل في استغلال تراجع مستوى الثعالب ككل.

فاردي منذ العودة من فترة التوقف الطويلة اكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط في 10 مباريات، إلا أن الملك المصري لم يستغل ذلك التراجع وسجل هو الآخر هدفين فقط مع تضييع العديد من الفرص التي أتيحت له.

عانى صلاح بصورة واضحة بسبب الضغط الهائل الذي شعر به مما أصابه باستعجال وتسرع كبير أمام المرة لنجده يضيع فرص لو أتيحت له في 10 مرات أخرى لن يُضيعها ليفضل في استغلال تعثر فاردي التهديفي.

وانتهى الموسم الثالث للفرعون المصري في البريميرليج وهو في المرتبة الخامسة في قائمة الهدافين، والتي انتهت على النحو التالي:

1- جيمي فاردي – 23 هدف

2- بير إيمريك أوباميانج – 22 هدف

3- داني إنجز – 22 هدف

4- رحيم إستيرلينج – 20 هدف

5- محمد صلاح – 19 هدف.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا