المحترفون بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات كورة اوروبيه محمد صلاح

صلاح على أعتاب مواجهة «منتخب إفريقيا» بدوري الأبطال

الصحف الإنجليزية تتغنى بهدف صلاح وتبرز رقمه القياسي واحتفاله "الهستيري"

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي نظيره بورتو البرتغالي على ملعب أنفيلد رود مساء غدًا الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

إعلان

ومن المتوقع أن يشارك النجم الدولي المصري محمد صلاح بشكل أساسي رفقة فريقه ليفربول الإنجليزي، منذ البداية خلال تلك الموقعة المرتقبة.

صلاح على أعتاب مواجهة «منتخب إفريقيا» بدوري الأبطال

وعلى الجانب الآخر يتواجد أيضًا أكثر من لاعب إفريقي بفريق بورتو البرتغالي أمثال الجزائري ياسين براهيمي، والكاميروني فينسينت أبو بكر الذي يعاني من إصابة ستحرمه من المشاركة، والمالي موسى ماريجا، والسنغالي لوم نداي، وهيرناني صاحب أصول من الرأس الأخضر، ودانيلو بيريرا صاحب الأصول الغينية، وتشانسيل مبيمبا من الكونغو الديمقراطية، وويلسون منافا من غينيا بيساو.

ويعتبر هدافي الفريقين في النسخة الحالية من دوري الأبطال، هم النجوم الأفارقة، للريدز السنغالي ماني والمصري محمد صلاح برصيد 3 أهداف، وللتنين الأزرق النجم المالي موسى ماريجا بـ 6 أهداف.

إعلان

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في البرتغال على ملعب الدراجاو يوم 17 من شهر إبريل الجاري.

تاريخيًا ليفربول متفوق تمامًا على بورتو أيضًا، حيث تواجه الفريقان في 4 مناسبات، فاز الفريق الإنجليزي العريق في 2 وتعادل في مثلهما، وأحرز ليفربول 10 أهداف في شباك بورتو، بينما تلقت شباكه هدفين فقط في 4 مواجهات بين الفريقين بعصبة الأبطال.

إقرأ أيضًا..

هل يذل ثلاثي الرعب بطل البرتغال مجددًا؟

إعلان