آخر الأخبار الانتقالات

صلاح في الطريق لمدريد.. الصحافة الإسبانية تكشف مخطط ليفربول للتعاقد مع ديمبلي

صلاح

يبدو وأن التقني الألماني يورجن كلوب قد بدأ في وضع خطته لتعويض الفرعون المصري محمد صلاح، خاصًة في ظل اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع “ابن النيل”.

إعلان

صلاح إلي مدريد.. وديمبلي فارس ليفربول الجديد

أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إلى إعجاب المدير الفني الألماني للريدز يورجن كلوب باللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي، بينما يقترب الأخير من مغادرة قلعة الكامب نو مع فتح باب الانتقالات.

ويحظى اللاعب الدولي الفرنسي باهتمام من نادي يوفنتوس الإيطالي كذلك، والذي يسعى بدوره لتدعيم خط هجومه في ظل احتمالية رحيل لاعبه فيدريكو برنارديسكي.

ولم ينجح عثمان ديمبلي في ترك بصمة مع برشلونة منذ انضمامه للفريق قادمًا من بروسيا دورتموند إذ تسببت الإصابات المتكررة في ابتعاده عن المشاركة في العديد من المباريات.

وأفادت الصحيفة الإسبانية إلي أن ليفربول قد وصل لمرحلة متقدمة في المفاوضات ع ديمبلي، حيث اتفق الطرفين على كافة التفاصيل، حيث يتبقي فقط إنهاء الأمر رسميًا مع إدارة برشلونة.

إعلان

وأكدت الصحيفة إلي أن كلوب قد وضع ديمبلي بديلًا للفرعون المصري محمد صلاح، والذي أصبح بين قوسين أو أدني من مغادرة الأنفيلد رود مع نهاية الموسم، خاصًة في ظل اهتمام ريال مدريد.

ويدخل عدد من اللاعبين ضمن اهتمامات ليفربول فيما يتعلق بمركز الجناح، إذ يهتم الريدز بكل من تيمو فيرنر وجادون سانشو، بالإضافة إلى كيليان مبابي، حيث يضع كلوب في خطته التعاقد مع نجمين فقط من هؤلاء لإنهاء أمر رحيل صلاح أو ماني.

إعلان

رمسيس والغزال وجهان لعملة واحدة

ديمبليفي حالة نجاح ليفربول والتعاقد مع ديمبلي، سيكون بنسبة قد تتعدى الـ95%، صلاح خارج أسوار أنفيلد رود، ليس فقط لأن ليس هنالك خطة تتحمل وجود ثنائي بنفس المهام والقدرات تقريبًا، وكلاهما يلعب بمركز الجناح الأيمن ويجيد في عمق الملعب كمهاجم صريح أو متأخر.

بل أيضًا بسبب الأمور المادية، ليفربول لم يكن أبدًا ريال مدريد أو حتى باريس سان جيرمان ومان سيتي مؤخرًا، هذا الثلاثي تحديدًا هو القادر على الإستيلاء على أكبر قدر ممكن من النجوم داخل تشكيلة الفريق، لما تمتلكه إدارات هذه الأندية من ميزانيات مالية ضخمة للغاية، على عكس فريق ليفربول الإنجليزي، الذي على الرغم من إنتعاشة خزائن النادي مؤخرا، إلا أنه لا يزال في مصاف أخر بين الأندية الأوروبية الكبرى من ناحية القدرة الشرائية.

الجدير بالذكر وأن الملك المصري محمد صلاح، لديه العديد من العروض من قبل كبار القارة العجوز، ويأتي على رأسها كلًا من «ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس»، وذلك وفقًا للعديد من التقارير الصحفية الإسبانية والإيطالية.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا