آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون تقارير وتحليلات جوه الملعب محمد صلاح

“صلاح قادم لغزو الأندلس”.. التاريخ الأسود للفرعون أمام الإسبان يضعه في “خانة اليك”!

على طريقة لعبة “الطاولة”.. يبدو وأن التاريخ الأسود للفرعون المصري محمد صلاح أمام الفرق الإسبانية سيضعه في “خانة اليك”، خاصًة في ظل الذكريات الغير سعيدة، بالإضافة إلي سجله التهديفي الضعيف للغاية.

إعلان

حيث خاض صلاح  8 مواجهات من قبل أمام الفرق الإسبانية، ونجح في تسجيل هدف وصناعة هدف آخر، بالإضافة إلي تحقيقه لفوز وحيد، واستمرارًا لتلك المعارك، سيلعب “مو مو” أمام أتلتيكو مدريد للمرة الأولى لكن هنالك ذكرى لا تُنسى للفرعون المصري عندما حقق مع ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل الفريق الإسباني، بالموسم الماضي من أنياب توتنهام هوتسبير.

ولعب صلاح أمام  كلًا من «إشبيلية، فياريال، برشلونة، ريال مدريد» خلال مسيرته الاحترافية بقميص ليفربول وفيورنتينا وروما.

حقق صلاح انتصاره الوحيد أمام الفرق الإسبانية في فبراير 2017 أمام فياريال في دور الـ32 بالدوري الأوروبي مع روما، وانتهى اللقاء بأربعة أهداف دون رد صنع منهم صلاح هدفا في إسبانيا.

إعلان

بينما سجل صلاح هدفه الوحيد في الفرق الإسبانية في سبتمبر 2017 أمام إشبيلية على أنفيلد رود في تعادل ليفربول مع الفريق الأندلسي بهدفين لكل منهما في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وجاءت مباريات صلاح أمام الفرق الإسبانية كالآتي:

إعلان

1-في موسم 2014-2015.. لعب مباراتين مع فيرونتينا أمام إشبيلية في نصف نهائي الدوري الأوروبي وخسر فريقه بنتيجة 5 أهداف دون رد ذهابًا وإيابًا.

2-في موسم 2015 – 2016.. لعب صلاح مباراة واحدة كانت مع روما ضد برشلونة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

3-في موسم 2016-2017.. لعب صلاح مباراة واحدة أمام فياريال بقميص روما في ذهاب دور الـ32 بالدوري الأوروبي وفاز الفريق الإيطالي بأربعة أهداف دون رد، ونجح “مو مو” في مشاركته لمدة 28 دقيقة أن يصنع أحد أهداف اللقاء.

4-في موسم 2017-2018.. لعب ملك أنفيلد رود بقميص ليفربول مباراتين أمام إشبيلية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسجل هدف في مباراة الذهاب.

5-في موسم 2017-2018.. كانت الذكري الأسوأ للفرعون أمام الفرق الإسبانية حيث، خسر نهائي دوري الأبطال على يد ريال مدريد، بل وخرج مصابًا بعد 30 دقيقة من عمر المباراة.

6-في موسم 2018-2019.. لعب نجمنا المصري مع ليفربول أمام برشلونة في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أنه غاب عن الريمونتادا التاريخية بسبب الإصابة.

ويحل ليفربول بقيادة هداف البريميرليج في أخر موسمين ضيفا ثقيلا على كتيبة الروخيبلانكوس بملعب واندا ميتروبوليتانو في يوم 18 من شهر فبراير الجاري في إطار منافسات ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، على أن تكون موقعة الإياب في أنفيلد رود يوم 11 من شهر مارس القادم.

ويعيش صلاح فترة رائعة خلال الآونة الأخيرة، واستعاد كثيرا من بريقه بجانب لياقته البدنية وقدراته التهديفية المعهودة، لذلك قد يحمل كتيبة يورجن كلوب بالنصف الثاني من الموسم إلى كتابة التاريخ وحصد الألقاب، بعد أن أصبح التتويج بالبريميرليج بمثابة مسألة وقت هذا الموسم، بعد غياب دام 30 عاما.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا