جوه الملعب تقارير وتحليلات

هدوء يسبق العاصفة.. سياسة ليفربول قد تطيح بصلاح خارج الآنفيلد!

صلاح

لا مجال للشك أن فريق ليفربول الذي يضم بين صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح،  يقدم موسم استثنائي، بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب، فالفريق الإنجليزي أصبح له ثقل كبير في الكرة الأوروبية وأصبح مرشح أيضًا للتويج بالألقاب المحلية والقارية، وذلك بفضل الأداء المبهر الذي يقدمه الفريق في الدوري الأقوى في العالم البريميرليج.

إعلان

ليفربول نجح في حسم لقب الدوري الإنجليزي قبل 7 جولات من نهاية المسابقة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه ليؤكد على قوته الكبيرة في الكرة الأوروبية في الوقت الراهن.

سياسة ليفربول قد تتسب في رحيل محمد صلاح

كلوب

لكن على الرغم من حالة التألق التي يعيشها ليفربول هذا الموسم، يظل الحصول على البطولات في الموسم الجديد أمر صعب للغاية على المستويين المحلي والقاري في ظل قوة المنافسين.

منذ فترة طويلة ارتبط اسم اللاعب الألماني تيمو فيرنر لاعب لايبزج، بالانتقال إلى صفوف الريدز بعد التوصل معه لاتفاق ومع ناديه، لكن فاجأة تجولت الصفقة إلى تشيلسي ليوقع اللاعب على الانتقال للبلوز رسميًا.

إعلان

فشل صفقة تيمو فيرنر كانت بسبب عدم رغبة إدارة ليفربول دفع مبلغ 56 مليون جنيه إسترليني من أجل استقدام اللاعب إلى الآنفيلد رود.

في الحقيقة قيمة تيمو فيرنر المالية ليست كبيرة، بل تعد قليلة بالمقارنة بباقي اللاعبين الذي يلعبون في نفس مركزه وحققوا هذا الكم من الأهداف.

إعلان

فيرنر هو مهاجم منتحب ألمانيا الأول ومنافس دائم على لقب هداف الدوري الألماني وعدله التهديقي رائع للغاية ويعد أحد أفضل المهاجمين المتواجدين في العالم حاليًا.

عدم رغبة ليفربول في دفع مبلغ 56 مليون جنيه إسترليني في أجل تحقيق رغبة كلوب في استقدام تيمو فيرنر يؤكد صعوبة التعاقد مع لاعبين على مستوى عالي في الميركاتو الصيفي.

على النقيض تمامًا بدأت الاندية المنافسة لليفربول وعلى رأسها تشيلسي ومانشستر يونايتد في دعم صفوفها بلاعبين مميزين وهو ما يعني أن الموسم المقبل سيكون صعب للغاية على الريدز نظرًا لحاجة الفريق لتجديد الدماء وهو ما لم يحدث بسبب سياسة النادي في عدم دفع مبالغ كبيرة في الصفقات الصيفية.

سياسة ليفربول في عدم تجديد دماء الفريق الموسم الجديد يعني صعوبة الحصول على البطولات في ظل تدعيم المنافسين بلاعبين مميزين، وهو ما قد يدفع بعض نجوم الريدز وعلى رأسهم صلاح للرحيل من أجل تحقيق البطولات.

صلاح بطل انتقالات الصيف

نجمنا المصري محمد صلاح أصبح لاعب من الطراز العالمي ينافس على الألقاب الفردية، لكن الحصول على الجوائز الفردية الكبيرة يتطلب الحصول على البطولات وهو ما يريده محمد صلاح بدون أدنى شك.

سياسة ليفربول بعدم ضخ الأموال لضم لاعبين سوبر إلى الفريق قد يكون دافع كبير لرحيل محمد صلاح في الصيف القادم، خاصة أن عملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد ورشلونة لديهم رغبة واضحة في الحصول على خدمات الفرعون المصري.

على ما يبدو أننا في مرحلة هدوء ما قبل العاصفة، فصلاح يبدو أنه سيكون بطل سوق الانتقالات الصيفية القادمة بين قطبي إسبانيا.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 17 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 8 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا