آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

“صلاح وحده لا يكفي”.. أسطورة الكرة الإنجليزية يطالب كلوب بدعم الفرعون

صلاح

صلاح يحتاج للدعم.. هكذا استهل إيميل هيسكي، أسطورة فريق ليفربول والكرة الإنجليزية تصريحاته، بشأن ما يحتاجه الريدز خلال الفترة المُقبلة من أجل الاستمرار في المنافسة على البطولات وحصد المزيد.

إعلان

تصريحات إيميل هيسكي

ليفربولوجه هيسكي رسالة خاصة للتقني الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، بشأن موسم الانتقالات الصيفية المُقبلة.

وقال هيسكي خلال تصريحاته عبر صحيفة “إكسبريس” البريطانية: “إن ليفربول باحتياج إلى تجديد الهجوم في الموسم المقبل”.

وأضاف :”بالنظر إلى الثلاثي الأمامي روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح وساديو ماني سنرى أن ليفربول باحتياج للتجديد”.

وتابع :”تيمو فيرنر يبقى على قائمة اهتمامات ليفربول في الصيف المقبل، لابد من تدعيم قوة الفريق الأمامي في سوق الموسم الجديد”.

إعلان

وواصل:”الجميع شاهد مباراة أتلتيكو مدريد وكيف كان صلاح يحارب دفاعات سيموني وحيدًا، بالتأكيد يحتاج مو للدعم ليواصل ليفربول المنافسة على دوري الأبطال والدوري الإنجليزي بالموسم المُقبل”.

وفي سياق متصل، قد ارتبط تيمو فيرنر بالانتقال إلى صفوف ليفربول حيث يُعد مهاجم لايبزيج أحد أهم اللاعبين في الدوري الألماني خلال الموسم الحالي.

إعلان

صلاح “الأسوأ” الأخطر في الدوريات الخمس الكُبرى

صلاحاستعرضت صحيفة “ليفربول إيكو” تحليلًا للانتقادات التي وجهت لمحمد صلاح جناح ليفربول في الفترة الأخيرة، حيث أوردت النقاط الرئيسية لهذا النقد وردت عليها من الناحية الإيجابية والسلبية.

وقالت الصحفية خلال تقريرها: “النقد الموجه (لمحمد صلاح) على الأرجح سليم، فهناك 324 لاعب في الدوريات الخمس الكبرى لعبوا أكثر من 2000 دقيقة هذا الموسم، باستثناء الحراس والمهاجمين، محمد صلاح يحتل المركز الـ280 على مستوى دقة التمرير.”

وشهدت الفترة الماضية انتقادات لمحمد صلاح على اعتبار انه “لا يؤدي المهام الرئيسية للاعب الكرة، ولا يستطيع تمرير الكرة على مسافة 5 أمتار”، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا.

وتتابع الصحيفة: “بالرغم من أن لاعب ليفربول يخسر الكرة بانتظام هؤلاء اللذين ينتقدون اللاعب يفقدون نقطة رئيسية، محمد صلاح قبل أي شيء أخر لاعب يأخذ المخاطر.”

وأضافت الصحيفة: “ليفربول تعاقد مع اللاعب بسبب قدرته على اللعب في الثلث الأخير، بدلًا من أن يكون موهبة ممتعة لا تستطيع انتاج شيء، صلاح بكل تأكيد على عكس ذلك تمامًا.”

وواصلت: “الفريق الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين يلعبون الكرة الآمنة سيعاني من أجل التسجيل، وهو نفس الأمر بالنسبة للفريق الذي لا يمتلك إلا لاعبين يخاطرون في اللعب حيث سيعاني من أجل امتلاك اللعب.”

وواصلت الصحيفة: “كلوب استطاع أن يكوّن فريق متوازن في آنفيلد حيث هناك عناصر دورها السيطرة على الملعب، وعناصر أخرى دورها إيجاد الطريق نحو الشباك.”

أما عن الجانب الإيجابي بالنسبة لصلاح في الاحصاءات: “بين 245 لاعب شاركوا أكثر من 1000 دقيقة في الدوري الانجليزي هذا الموسم، فإن سيرجيو أجويرو وجابريل جيسوس فقط يمتلكون معدل تسديدات أكثر من صلاح لكل 90 دقيقة، لذا هو بالنسبة لجمهور ليفربول يساوي ثقله ذهب.”

وأتمت الصحيفة تقريرها: ” هو لا يجد الطريق للشباك دائمًا لكنه منذ الانتقال لليفربول سجل 20 هدفًا على الأقل في كل عام وهو شيء تاريخي، وفقط 21 لاعبًا من 245 مرروا الكرة داخل منطقة الجزاء أكثر من محمد صلاح، وبالرغم من أن دقة تمريره للكرة 59.7% فإن فرصه المكتملة تمثل ذعر لدفاع المنافس.”

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا