تقارير وتحليلات جوه الملعب

صلاح ورحلة البحث عن استعادة العرش المفقود

صلاح

ساعات قليلة  تفصلنا عن انطلاق الموسم الجديد للدوري الأقوى في العالم وهو الدوري الإنجليزي، والذي يحمل لقبه من الموسم الماضي ليفربول الذي يضم بين صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح.

إعلان

ليفربول نجح في استعادة لقب الدوري الإنجليزي بقيادة الفرعون المصري بعد غياب دام لما يقرب من 30 عامًا، في إنجاز كبير لأحد أعرق الأندية الإنجليزية.

الفرعون المصري محمد صلاح يدخل الموسم الجديد بعد أن خسر كل الجوائر الفردية الموسم الماضي على غير عادته في السنوات الأخيرة وتحديدًا منذ ارتداءه قميص الريدز.

 4 تحديات يبحث عنها صلاح في الموسم الجديد

محمد-صلاح

 

العودة للمنافسة على الألقاب الفردية

لم ينجح النجم المصري محمد صلاح من التتويج بأي جائزة فردية الموسم الماضي على الرغم من أنه كان هداف فريقه في مسابقة الدوري برصيد 19 هدفًا.

إعلان

صلاح يدخل الموسم الجديد وهو باحث عن العودة مجددًا للمنافسة على كل الألقاب الفردية التي اعتاد على حصدها ومنها أفضل لاعب في الدوري وفي فريقه بالإضافة إلى الفوز بجائزة هداف البريميرليج مجددًا بعد أن فاز بها مرتين موسمي 2017-2018 و2018-2019.

الحفاظ على لقب البريميرليج

بدون أدنى شك سيكون الفرعون المصري مطالب بالحفاظ على لقب البريميرليج رغم قوة المنافسة فجماهير الريدز تضع آمالاًا كبيرة على النجم المصري كي يحتفظ باللقب للموسم الثاني على التوالي.

إعلان

الفرعون المصري يدرك جيدًا أنه حال تألقه سيكون له دور كبير رفقة فريقه في تحقيق إنجازتاريخي بالحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي رغم قوة المنافسة.

استعادة مكانته بين جماهير الريدز

لا مجال للشك أن مكانة صلاح بين الجماهير تراجعت قليلًا الموسم الماضي بسبب انخفاض مستوى الفرعون وتألق لاعبين آخرين أمثال ساديو ماني، فان دايك وأليسون.

صلاح سيبحث بكل تأكيد على أن يكون نجم الريدز الأول واستعادة مكانته من جديد في قلوب جماهير ليفربول وذلك عن طريق تسجل الأهداف والمساهمة في تألق الفريق.

المنافسة على الكرة الذهبية

محمد صلاح يدرك جيدًا أن تألقه مع فريقه في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا سيجعله مرشح بقوة للمنافسة على الكرة الذهبية.

الدولي المصري يريد استعادة مستواه مجددًا حتى يتمكن من وضع نفسه مرة آخرى بين كبار لاعبي كرة القدم والمنافسة على الكرة الذهبية.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا