آخر الأخبار اخبار المحترفين رئيسية

“صلاح يتحكم في السوق”.. الفرعون يعتلي عرش العالم متفوقا على ميسي ومحرز!

التحول الرهيب الذي طرأ على نجمنا المصري محمد صلاح تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، من مجرد لاعب جناح يركض كثيرا بسرعته الفائقة المعهودة على الخط من أجل إرسال العرضيات والقيام بالأدوار الدفاعية، إلى غول ووحش كاسر يلتهم مدافعي الخصوم من خلال تحركاته العبقرية وقدراته التهديفية الفذة، جعله الجناح الأيمن الأهم في العالم حاليًا.

إعلان

حيث ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، وذلك نقلًا عن موقع “ترانسفير ماركت” الألماني الشهير، والمختص في رصد إحصائيات اللاعبين والقيمة التسويقية، أن نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، هو أغلى جناح أيمن في العالم، حيث تُقدر قيمته السوقية 150 مليون يورو.

صلاح وميسي

ويأتي بعد الفرعون، أسطورة برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يبلغ سعره 140 مليون يورو، ثم جناح بوروسيا دورتموند، الإنجليزي جادون سانشو، تُقدر قيمته بـ 120 مليون يورو.

ويحل نجم مانشستر سيتي، البرتغالي برناردو سيلفا، في المركز الرابع بقيمة 100 مليون يورو ثم جناح بايرن ميونيخ، الألماني سيرجي جنابري، والذي تبلغ قيمته السوقية 80 مليون يورو.

إعلان

وآتى في المركز السادس جناح أرسنال، الإيفواري نيكولاس بيبي، حيث يُقدر سعره بـ 65 مليون يورو، ثم نجم تشيلسي، الأمريكي كريستيان بوليسيتش، تبلغ قيمته 60 مليون يورو، وهو نفس تقييم موهوب فيورنتينا، الإيطالي فيدريكو كييزا، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي.

الجدير بالذكر أن صلاح لعب 33 مباراة مع ليفربول منذ انطلاق الموسم لحساب جميع المسابقات وسجل خلالهم 18 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة لزملائه.

إعلان

من ذئاب الجبل إلي الطائر الأحمر

صلاح

خرج من قرية «نجريج» ليصل إلي مدينة ليفربول، ليبدأ «الظاهرة» رحلته في تحطيم الأرقام وصناعة تاريخ يصعب علي من بعده تحطيمه، فمع نهاية العقد الثاني من القرن الـ21، تمكن “مو مو” كتابة أسطورة مصرية تُخلد في تاريخ القارة السمراء، بل وحول العالم أجمع.

ويعد الفرعون المصري، أحد أبرز نجوم القارة السمراء خلال الفترة من “2012 وحتى 2020″، خاصًة بعد بدايته الذهبية رفقة المنتخب الأولمبي للفراعنة في أولمبياد لندن 2012، بل وكان أحد أسباب التأهل إلي دور الـ16 من منافسات البطولة، وتقديم أداء طيب للغاية، ومن ثم انطلاقته الذهبية رفقة بازل السويسري.

من قلب القاع إلي قمة أوروبا

بعدما خاض “مو مو” فترته الرائعة مع بازل، وفي يناير 2014.. فقد حان بداية تحدي جديد رفقة الكبار، حيث ينتظر الجميع مواصلته للتألق ودق أبواب المجد عبر تشيلسي، إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي سُفن الفرعون، ليظن البعض بأن حكايته قد انتهت بعد الترنح وعدم تقديم المنتظر.

قرر نجمنا المصري رفض كل قوانين الساحرة المستديرة والتي كانت تُشير إلي نهايته الكروية، والعودة إلي صغار أوروبا أو كبار أندية المحروسة مثلما حدث مع العديد من النجوم أمثال “عمرو زكي، أحمد حسام ميدو، حسام غالي” وغيرهم من النجوم.

تابع الحلقة الثالثة.. آلة الضحك الزمنية| حينما ترك الأهلي رونالدينيو الذي عشقه الكوكب بأكمله!

وفي فبراير من عام 2015.. منح القدر “مو مو” فرصة جديدة للعودة لقمة المستوى، وبالفعل كان الفرعون يستحق الفرصة عبر انتقاله إلي فيرونتينا الإيطالي وتقديم 6 أشهر ذهبية، أصبح خلالها أحد أيقونات العريق الإيطالي.

الملك وفيرونتينا.. حيث خاض الفرعون المصري 26 مباراة، أحرز خلالهم 9 أهداف وصنع 4 آخرين.

ومنذ هذه اللحظة قرر صلاح مُعانقة الذهب وواصل التألق وتقديم مستوى ذهبي، وضعه ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم خلال الـ5 سنوات الأخيرة.

دق أبواب المجد عبر بوابة روما في صيف 2015، وتألقه الكبير منحه فرصة العودة إلي الدوري الإنجليزي الممتاز من الباب الكبير.

ملك العاصمة الإيطالية.. خاض صلاح 83 مباراة رفقة روما، سجل خلالهم 34 هدف، وصنع 22 هدف آخرين.

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

صلاح

“ابن النيل” ومداعبة الذهب في ليفربول

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 هدف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين، خلال النصف الأول من الموسم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا