آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون بطولات محمد صلاح

صلاح يحصد ثمار تألقه أمام تشيلسي

بين الشوطين.. الجماهير تغني للملك وصلاح يرد عليهم أمام تشيلسي

شهدت مباراة ليفربول وتشيلسي، تألق النجم المصري محمد صلاح لاعب الريدز، بعدما تمكن من تسجيل هدف “عالمي” لفريقه في الشوط الثاني من المباراة.

إعلان

المباراة انتهت بفوز ليفربول بهدفين دون رد سجلهما السنغالي ساديو ماني، والدولي المصري محمد صلاح في الشوط الثاني من اللقاء.

هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” كشفت عن التشكيلة المثالية للجولة الـ34 للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيطر نجوم ليفربول على التشكيل بعد التألق أمام تشيلسي.

وشهدت التشكيلة تواجد الفرعون المصري محمد صلاح، بالإضافة إلى 3 لاعبين آخرين من الريدز وهم القائد هندرسون، والحارس أليسون بيكر والمدافع فيرجيل فان دايك.

صلاح يحصد ثمار تألقه أمام تشيلسي

إعلان

وجاءت التشكيلة المثالية على النحو التالي..

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول).

خط الدفاع: فان دايك (ليفربول) – أكي (بورنموث) – كومباني (مانشستر سيتي).

خط الوسط: هندرسون (ليفربول) – بوجبا (مانشستر يونايتد) – دي بروين (مانشستر سيتي) – ريدموند (ساوثهامبتون).

إعلان

خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول) – لوكاس مورا (توتنهام) – رحيم سترلينج.

وكان ليفربول قد تغلب على تشيلسي بهدفين دون رد في قمة مباريات الجولة الـ34 للدوري الإنجليزي، ليرتفع رصيد الريدز إلى النقطة 85 في الصدارة وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني والذي لعب مباراة أقل.

صلاح سجل أحد أجمل أهدافه هذا الموسم، بعدما استلم الكرة من الجانب الأيمن خارج منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة صاروخية سكنت أعلى الزاوية اليمنى للحارس كيبا.

هدف صلاح في شباك تشيلسي حطم به عدد من الأرقام القياسية، يبرزها كورة11 على النحو التالي:

1- عاد محمد صلاح لصدارة الترتيب مرة أخرى، بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، برصيد 19 هدف لكلًا منهم.

بينما ارتقى السنغالي ساديو ماني للمركز الثاني منفردًا برصيد 18 هدف، بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، ومواطنه رحيم ستيرلنج لاعب مانشستر سيتي، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 17 هدف.

2- سجل صلاح مع ليفربول هدفه رقم 66 في 97 مباراة في جميع المسابقات، منذ مطلع الموسم الماضي، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي.

3- كسر صلاح أطول سلسلة سلبية له في ملعب الأنفيلد، بعدما سجل للمرة الأولى منذ 5 مباريات، حيث فشل في التسجيل أخر خمس مباريات على الأنفيلد أمام كلًا من: “واتفورد وبيرنلي وتوتنهام بالدوري، ومباراتي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ وبورتو”.

4- سجل النجم الدولي المصري هدفه الثاني في شباك تشيلسي بقميص ليفربول، حيث سجل في المواجهة التي جمعت بينهم الموسم الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وأحرز الفرعون بشكل عام 5 أهداف في شباك البلوز، بواقع ثلاثة أهداف مع بازل وهدفين مع ليفربول.

5- أحرز الفرعون هدفه الأول من خارج منطقة الجزاء، منذ هدفه الموسم الماضي في شباك مانشستر سيتي بالمباراة التي انتهت بفوز الريدز 4-3.

6- سجل صلاح هدفه رقم 51 بقميص ليفربول في بطولة الدوري الممتاز منذ انتقاله مطلع الموسم الماضي، بواقع 32 هدف في النسخة السابقة، و19 هدف هذا الموسم.

صلاح يحصد ثمار تألقه أمام تشيلسي