آخر الأخبار بطولات رئيسية كورة اوروبية

صلاح يستمر في بطولته المفضلة.. ليفربول يحرق أشجار أليانز أرينا

صلاح يستمر في بطولته المفضلة.. ليفربول يحرق أشجار أليانز أرينا

انتهت أحداث قمة بايرن ميونيخ وليفربول على ملعب أليانز أرينا بألمانيا في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بتفوق الإنجليز بنتيجة 3-1.

إعلان

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب أنفيلد رود بإنجلترا قد انتهت بالتعادل السلبي.

“رب ضارة نافعة” هكذا رددها أنصار الريدز، حينما سقط قائد الفريق جوردان هندرسون في أول ربع ساعة، وخرج بداعي الإصابة، ليدخل بدلًا منه المتألق فابينيو، ليضبط إيقاع منتصف ملعب الفريق، وهو اللاعب الذي لطالما طالبت الجماهر بالاعتماد عليه بشكل أساسي، نظرًا لصلابته الدفاعية، ودعمه الهجومي بتمريرات متقنة، على عكس هندرسون.

كلوب استمر في مراوغة الخصوم بصلاح مثلما فعل بالمواجهات الأخيرة في البريميرليج، من خلال جذ انتباه الدفاع بتحركات الفرعون المصري، حتى تتواجد المساحي للسنغالي ساديو ماني.

منها استغلال لحالة ماني التهديفية مؤخرًا، ومنها استغلال لضعف الجبهة اليمنى للبايرن في ظل إيقاف كيميتش والاعتماد الإجباري على رافينيا. وبالفعل تمكن أسد التيرانجا من افتتاح النتيجة بهدف رائع راوغ خلاله مانويل نويل في الدقيقة 26.

إعلان

ردة فعل أصحاب الأرض عقب هذا الهدف كانت رائعة، تم تكثيف الضغط على ظهيري ليفربول، حتى توغل جنابري في المساحات الفارغة بين روبرتسون وفان دايك ليرسل عرضية أرضية يحولها ماتيب بالخطأ داخل مرماه بالدقيقة 39.

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرًا عن الشوط الأول، حيث استعاد الفريق الإنجليزي الأفضلية فوق أرضية الميدان، وسنحت فرصة من كرة مرتدة لصلاح ولكن سددها في منتصف المؤمى ليتصدى لها نوير بسهولة.

كوفاتش أدرك ضرورة التنشيط الهجومي، وتفوق أرنولد الواضح على المخضرم ريبيري، لذلك أخرج النجم الفرنسي ودخل بدلًا منه الصاروخ كينجسلي كومان في الدقيقة 60.

ولكن لم تتحسن الأوضاع كثيرًا لأصحاب الأرض، وظل ليفربول الذي نتيجة الـ1-1 تؤهله لدور الثمانية، هو صاحب المبادرة والخطورة على المرمى، إلى أن ارتقى العملاق الهولندي فان دايك فوق الجميع، ومن ركلة ركنية حولها برأسية قوية، استعاد التقدم لليفربول في الدقيقة 69.

إعلان

وفي الدقيقة 85 أكد ماني أحقية فريقه بهدف ثالث رائع بعد تمريرة سحرية من محمد صلاح.

ليتأهل ليفربول إلى دور الثمانية بالتفوق على العملاق البافاري بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.