جوه الملعب تقارير وتحليلات

صلاح يلتهم الأسد في غيابه.. الفرعون يستغل غياب ماني في 2020

صلاح

بعد أن حسم أسد التيرانجا ساديو ماني صراع الأفضل بالقارة السمراء لعام 2019 على حساب نجمنا المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، يستهدف “مومو” من التركيز مبكرا في عام 2020 من أجل إستعادة عرش إفريقيا من جديد من تحت أقدام النجم السنغالي.

إعلان

وبالفعل يقدم صلاح مستويات رائعة للغاية هذا العام حتى الأن، وبدأ في المضي قدما أيضًا نحو إستعادة صدارة الهدافين في البريميرليج من قِبل من المهاجم الإنجليزي المميز لفريق ليستر سيتي جيمي فاردي، حيث أن للفرعون المصري 14 هدف، ونجم الثعالب 17 هدف.

صلاح

ماني منذ أن غاب للإصابة خلال أخر مباراتين، تمكن صلاح من تسجيل 3 أهداف في مباراتين وكان رجل ليفربول الأول أمام ويست هام في لندن من ثم الإنفجار في وجه ساوثهامبتون ضحيته المفضلة بالبريميرليج.

استغلال صلاح المثالي لغياب ساديو ماني عن الملاعب خلال هذه الفترة، يعتبر عاملا حاسما في زعامته للقارة وللريدز من جديد، بعد أن أسد التيرانجا سحب البساط من تحت أقدام الفرعون خلال الفترات الماضية.

إعلان

صلاح

انتهت أحداث مباراة ليفربول وضيفه ساوثهامبتون برباعية نظيفة على ملعب أنفيلد رود في إطار منافسات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

إعلان

ليصل ليفربول إلى النقطة 73 من 25 جولة، ويواصل سلسلة إنتصاراته وأرقامه التاريخية في البريميرليج هذا الموسم.

وتزامنا مع توهج الريدز، يواصل نجمنا المصري محمد صلاح تسجيل حضوره المميز في جولة تلو الأخرى، ويستمر في ممارسة هوايته المفضلة في  التسجيل بشباك ساوثهامبتون بعدما كرر فعلته في الجولة الماضية أمام وستهام يونايتد.

الفشل لا يعرف طريقه.. صلاح يعذب ساوثهامبتون كالعادة

حيث وصل الفرعون المصري محمد صلاح بالهدفين الثالث والرابع في ساوثهامبتون اليوم إلى الهدف رقم 7 في شباك القديسين خلال 6 مباريات فقط.

وخاض محمد صلاح 5 مباريات أمام ساوثهامبتون في الموسمين ونصف التي قضاهم بقميص الريدز، ساهم خلالهم في تسجيل 6 أهداف بواقع تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف وحيد.

ولم تشهد مباريات ساوثهامبتون الماضية أمام ليفربول فشل الملك المصري في هز شباك القديسين في أي منها، إذ سجل خلال المواجهات الماضية في كل مباراة هدف، وهو ما تمكن من الحفاظ عليه للمباراة السادسة على التوالي.

وتأتي شباك ساوثهامبتون في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأكثر استقبالا للأهداف من قبل الملك المصري، إذ يأتي واتفورد في الصدارة بتسجيله 8 أهداف في شباكهم، ومن خلفها بورنموث الذي استقبلت شباكهم 7 أهداف مصرية.

أرسنال يأتي في المرتبة الرابعة باهتزاز شباكهم في 6 مناسبات أحدهم حينما كان يرتدي محمد صلاح قميص تشيلسي.

ويسعى الملك المصري لاستكمال زحفه وملاحقته لمتصدر قائمة هدافي البريمرليج، جيمي فاردي بعدما وصل الفرعون إلى الهدف الرابع عشر أمام ساوثهامبتون، ويسعى للاستمرار في الضغط على صاحب الـ17 هدف.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 12 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 70 نقطة، وبفارق 19 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 22 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 56 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا