آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

صن داونز: الأهلي لا يُقهر في وجود فايلر وعلولو

الأهلي

“مدرب عالمي ولاعبين من ذهب”.. إنهال محلل الأداء بفريق صن داونز الجنوب إفريقي، فيما يصنعه المارد الأحمر تحت القيادة الفنية للسويسري رينيه فايلر، مُشيرًا إلي تكرار الخماسية أشبه بالمستحيل.

إعلان

ويستضيف ملعب “القاهرة الدولي” المواجهة المرتقبة بين فريقي الأهلي وصن داونز، في تمام الـ6 مساء يوم السبت المُقبل بتقوقيت القاهرة، في إطار منافسات ذهاب دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ومعركة الثأر أمام صن داونز

وواصل جولام فالوديا محلل الأداء بنادي صن داونز الجنوب إفريقي، حرب التصريحات النفسية التي تُعطي المارد الأحمر حقه وأكثر، من أجل رفع الضغط على لاعبي بطل جنوب إفريقيا، وهو الأسلوب الخاص بموسيماني، والذ ي تمكن من خلاله تحقيق نتيجة تاريخية في نسخة الموسم الماضي.

وقال جولام فالوديا خلال لقاء عبر فضائية “إم بي سي مصر”: الأهلي يؤدي بشكل جيد جدًا في بطولة الدوري المحلي عكس البطولة الإفريقية، ولكنه فريق صعب ويجب أن نستعد جيدًا لمواجهته”.

وتابع: “نتيجة 5-0 لا أعتقد أنها ستتكرر مرة أخرى، ولا أعتقد أن الأهلي سيسمح بذلك”.

إعلان

وأضاف: “الأهلي تعاقد مع عناصر ذات جودة ومواصفات معينة، وفايلر المدير الفني دفعهم للعب بطريقة هجومية، وطور كثيرًا من أداءهم عن الموسم الماضي، والفريق يهاجم بشكل جيد ويلعب بطريقة متوازنة في الدفاع، ومن الصعب التسجيل في مرماهم”.

واختتم: “هناك لاعبون أعجبت بأداءهم، مثل رمضان صبحي إذا شارك في المباراة، وحسين الشحات في الجبهة اليمنى وأجاي في الجبهة اليسرى، ووليد سليمان وعمرو السولية وديانج في الارتكاز، وعلي معلول جيد في مركز الظهير الأيسر، إذا هناك الكثير من التهديدات أمامنا فريق لا يخسر في وجود المجموعة الرائعة تحت قيادة فايلر”.

إعلان

صن داونز.. “أبلغنا اللاعبين بأننا لن نفوز مجددا.. ورمضان الخطر الأكبر”

تحدث خالد علي المنسق العام لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن مباراتي فريقه أمام الأهلي في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وقال المنسق العام لصن داونز في تصريحات تلفزيونية لقناة “الأهلي”: “لم أكن أتمنى أن نواجه الأهلي مرة أخرى، لأنه فريق بطولات ويصعب التغلب عليه”.

الأهلي وصن داونز

وأوضح: “لقد أبلغت اللاعبين أننا لو واجهنا الأهلي 1000 مرة لن نفوز بهذه الطريقة مجددا”.

وواصل: “الأهلي فريق عظيم وعريق واللاعبين والجهاز الفني هنا يعلمون ذلك جيدا”.

وأضاف: “هم يعرفون هنا أنني أعشق ألاهلي وأشجعه منذ الصغر، ولكنه العمل ولا يوجد تعارض في ذلك”.

واستطرد :”عندما صعد زوكورا أثناء القرعة على المنصة، وسحب اسم ألاهلي كنت ادعي الله ان لا نواجهه مجددا، لذلك ضحكت بشدة لأنني كان لدي احساس بأننا سنواجه الأهلي”.

وعن أخطر لاعبي الأهلي، قال خالد علي: “بالتأكيد الأهلي يمتلك عناصر مميزة، ولكن على رأسهم رمضان صبحي ومحمد مجدي أفشة ومروان محسن، وخاصة رمضان بكل صراحة”.

وعن الطريقة التي سيخوض بها موسيماني المباراتين أمام الأهلي، أوضح: “فكر موسيماني هجومي بطبيعة أنه كان لاعب كرة قدم سابق ومهاجم جيد، لا يعرف التحفظ الدفاعي، فقط يريد الاستمتاع ويلعب الكرة من أجل الكرة، ومن أهم مميزاته أنه يعلم جيدا ماذا يريد من كل لقاء”.

وأتم تصريحاته قائلا: “لا توجد مشاكل إدارية في تجديد تعاقد موسيماني، لديه عرض بالتجديد لنا لمدة 4 مواسم قادمة، ولكنه مؤجل النظر في العرض لما عقب مباراتي الأهلي”.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالك

أجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا