آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

صن داونز يتهكم على الزمالك: كيف ستقنع إفريقيا كلها بأنك نادي القرن؟

الأهلي

“كيف ستقننع إفريقيا بأكملها بأنك بطل القرن في وجود الأهلي؟”.. هكذا استهل المنسق الإعلامي لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، خالد علي، تصريحاته بشأن احتفالية نادي الزمالك بلقب نادي القرن، المقرر لها الـ9 من يوليو، على الرغم من تتويج المارد الأحمر باللقب من قبل الكاف.

إعلان

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف” فوز الأهلى باللقب عام 2000 وتسلم صالح سليم أيقونة القلعة الحمراء الجائزة فى حفل بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

صن داونز يتهكم على الزمالك

صن داونزوكتب المنسق الإعلامي لفريق صن داونز الجنوب إفريقي عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “نفرض جدلاً إنك أقنعت بعض من جماهيرك بأنك نادى القرن، كيف تقنع أفريقيا كلها والأهلى بطلها وأنهم من شمال القارة إلى جنوبها يتغنون بحب الأهلى، وأن الأهلى بطل القرن الماضى والحاضر والمستقبل، جمهوره دا حماه”.

وفي ذات السياق، قد أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، إن الفارس الأبيض هو نادى القرن الحقيقى وهذا ليس استغلال لعلامة تجارية فهناك زمالك قلين هل أقوم برفع قضية وهناك مطاعم باسم الأندية هل سنرفع عليها قضية؟”.

إعلان

مساعد فايلر يتغنى بالأهلي “الأكبر في إفريقيا”

مدرب حراس الأهليوأجرت صحيفة “Walfoot” البلجيكية حوارًا صحفيًا مع مدرب حراس الأهلي، ميشيل ياناكوني، للحديث عن العودة والتجهيز لاستئناف الموسم بعد تجديد عقده هو الآخر ضمن جهاز فايلر.

وقال ميشيل: “لقد تمت الموافقة على عودة النشاط الرياضي في مصر بعد تعليق المسابقات لمدة 3 أشهر، وكان من الصعب علي العودة إلى بلجيكا خلال الفترة الماضية”.

إعلان

وتابع: “جددت عقدي مع الأهلي مثلما حدث مع جميع أفراد الجهاز الفني لمدة موسم آخر”.

وردًا على سؤال إذا كان قد تخيل بقاءه في الأهلي لفترة طويلة عند توقيعه مع الفريق المصري، أجاب: “لماذا لا، أشعر بسعادة كبيرة هنا، الأهلي نادٍ كبير جدًا، بل ويعد الأكبر في إفريقيا”.

وواصل: “إنه أمر لا يُصدق، إنها تجربتي الأولى بعيدًا عن أوروبا، ولكنها تسعدني كثيرًا”.

وأضاف: “مع الأهلي نذهب للعديد من البلدان ونتعرف على ثقافات جديدة ونقدم مباريات رائعة”.

وأردف: “تنتظرنا مباريات دوري أبطال إفريقيا خلال شهر سبتمبر المقبل سنواجه الوداد البيضاوي (في نصف النهائي)، أيضًا الزمالك سيواجه الرجاء النادي الآخر في الدار البيضاء بالمغرب، إنه حقًا لأمر جنوني”.

وأتم يانوكني تصريحاته، بشأن غيابه عن أسرته، قائلًا: “لم أتمكن من رؤيتهم لفترة طويلة، هذا صحيح كان علي البقاء هنا، لكننا كنا نعاني من وضع غير طبيعي يعاني منه العالم بأكمله، فمن أنا لأشتكي؟ نحن نقوم بعملنا وننتظر أن ينتهي هذا الوباء للأبد”.

أوتوفيستر يرى الأهلي مثل المحلة.. ويعشق سحر أبو تريكة

وقال أوتوفيستر خلال تصريحاته، عبر قناة “إم بي سي مصر”: “لقاء 6-1، مجرد مباراة عادية ليس أكثر، التوازن مع الأهلي كان معتدلًا، فنحن فزنا قبل هذا اللقاء 5 مرات، وخسرنا مرة واحدة، وهكذا هي كرة قدم”.

وأضاف: “الأهلي بالنسبة للمشجعين شىء خاص للغاية وهو المنافس الوحيد، لكن بالنسبة لي مجرد خصم كأي خصم، مثل المحلة والسويس والأندية الأخرى في الدوري”.

وتابع المدرب الألماني: “ليس لدي أي مشكلة مع الأهلي، كان خصما موجودا في هذا التوقيت حينها، واحترم الجميع، وجميع الفرق مهما كانت هذه أسماءها وتاريخها”.

وتحدث عن مباراة الزمالك والرجاء المغربي التي ستقام في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا قائلًا: “لا أستطيع أن أتنبأ بفوز أو هزيمة أحد، وما يجعل كرة قدم ممتعة أن كل فريق يستيطع أن يفوز، لذلك تعتبر كرة قدم أجمل شىء في العالم”.

ورد عندما سُئل عن اللاعب الذي كان يتمنى ضمه من الأهلي: “لم أفكر في هذا من قبل، إنه مليء باللاعبين الممتزين ومن الصعب في القاهرة انتقال لاعب من الأهلي للزمالك”.

وواصل: “المنافسة كبيرة بين الأهلي والزمالك في انتقال اللاعبين، مثل موقف حسام حسن وإبراهيم، فكانت هذه مشكلة كبيرة أدت الى وقوف آلاف من المشجعين أمام النادي معترضين على هذا الانتقال”.

وأكمل: “كنت أتمنى ضم محمد أبو تريكة، لكن لم يكن هذا ممكنا على الاطلاق في مصر أن يحدث ذلك، وهذا صعب للغاية”.

وتابع: “الزمالك بالنسبة لي له قدر كبير في قلبي، لدينا 9 ألقاب عالمية، ادعموا ناديكم، واعتادوا أن يكون هذا الدعم مستمر، ولا تنسوا أن كرة القدم ليست حرب، ولكن مجرد لعبة”.

وأتم أوتوفيستر تصريحاته، قائلًا: “لدينا 9 ألقاب دولية، والزمالك بالنسبة لي علي أية حال هو نادي القرن”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا