آخر الأخبار بطولات تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية كورة افريقية كورة مصرية - أخرى

صور | أبراج افريقيا تعرقل العرب ومصر في مأزق فهل تنجو ؟

يبدو أن تلك النسخة من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017 تتسم بالعناد بشكل كبير ضد المنتخبات العربية، فسقطت كل المنتخبات العربية فيما عدى منتخب مصر في حفرة النتائج غير الإيجابية سواء بالتعادل أو الخسارة.

إعلان

بغض النظر عن التكتيك والحديث في الفنيات، يبدو أن المنتخبات العربية يقابلها سوء طالع في الجولة الأولى نجو معانقة الأميرة السمراء، سوء حظ كبير جعل الفرص تضيع أمام مرمى المُنافسين.

وبالرغم من الأداء لم يكن سيئًا، فلا يستطيع أحد أن يتحدث عن إنخفاض في المستوى بشكل كبير كانت كرة القدم غدارة مع ضربة البداية العربية، مما جعل المنتخب المصري يحمل على كاهلة أمال العرب في تقديم نتائج جيدة بالمواجهة الأولى من دور المجموعات، على الأقل كحفظ لماء الوجه للمنتخبات العربية كلها في مواجهته الصعبة امام مالي، الثلاثاء.

محرز ينقذ محاربي الصحراء من أسر زيمبابوي ..

إعلان

المنتخب العربي المليء بنجوم أندية القارة الأوروبية تحت قيادة “رياض محرز” أفضل لاعب في القارة السمراء والمُتوج بالبريميرليج الإنجليزي لم يستطع تخطي عقبة “زيمبابوي” بالرغم من أن ميع المتابعين توقعوا إكتساح الجزائر للفريق الإفريقي وبالفعل أحرز هدف التقدم عن طريق نجم ليستر سيتي الإنجليزي لكن محاربي الصحراء تلقوا هدفين قبل أن ينقذهم “محرز” بهدف في الدقيقة 82 من عمر اللقاء.

تونس ليس لديها “محرز” لينقذها من السنغال ..

إعلان

في بداية سيئة وغير موفقة يسقط نسور قرطاج أمام السنغال في مباراة أضاع فيها المنتخب التونسي فرص بالجملة فيما حسم المنتخب السنغالي الفوز بهدفين نظيفين ليتذيل مجموعته ويضع نفسه أو يضعه الحظ العثر في موقف صعب للغاية.

أسود أطلس تفشل في تخطي عقبة الكونغو ..

C2UTBNLWgAEjbXO

يفشل المنتخب المغربي في الفوز على الكونغو بالخسارة بنتيجة 1 – 0 وبرغم أنه كان الأفضل على الصعيد الهجومي طوال المباراة لم يسعفه الحظ لإدراك التعادل أو الخروج بالثلاث نقاط.

على الفراعنة فّك التعويذة ..

CxLb7RJW8AAVpuo

يدخل الفراعنة مواجهة صقور مالي محملين بأعباء سوء الطالع الذي صادف المنتخبات العربية في البطولة، لكن الحصول على الثلاث نقاط بالتأكيد المصريون في موقف رائع نفسيًا فسيكون منتخب مصر هو المنتخب العربي الوحيد الناجح في الحصول على الثلاث نقاط في المواجهة الأولى.