الانتقالات آخر الأخبار الدوري المصري رئيسية كورة مصرية - أخرى

ضحايا السويسري يتساقطون.. فايلر يبلغ إدارة الأهلي بالتخلي عن القطار السريع!

فايلر

كشفت بعض التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرا عن المخطط الجديد للداهية السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذي مازال يهدف إلى التخلي عن بعض لاعبيه خلال الفترة القادمة.

إعلان

حيث أكد قناة أبو ظبي الرياضية الإماراتية على أن السويسري فايلر مدرب الأهلي، أبلغ مؤخرا إدارة ناديه بإمكانية السماح إلى النجم الدولي الأنجولي جيرالدو دا كوستا بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة القادمة.

ويرى فايلر عدم الضرورة في الاحتفاظ بالأنجولي جيرالدو، وليس لديه اقتناع كبير بقدراته، لذلك فمن الممكن الاستفادة من رحيله أكثر، من خلال جلب لاعب أجنبي آخر.

وكان فايلر قد أطاح بقائد الأهلي التاريخي حسام عاشور خلال الآونة الأخيرة، من خلال إبلاغ لجنة الكرة بالقلعة الحمراء بضرورة عدم تجديد عقده مع النادي بسبب عدم الاحتياج الفني لخدماته.

إعلان

إنبي يضع شرط وحيد أمام الأهلي لضم أسامة جلال

وضع نادي إنبي شرطا وحيدا أمام النادي الأهلي للسماح له بالتعاقد مع مدافعه الشاب أسامة جلال خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع انتشار أخبار عديدة تفيد باهتمام المارد الأحمر بضمه.

إعلان

وانتشرت العديد من الشائعات تفيد برغبة رينيه فايلر التعاقد مع أسامة جلال عقب المستوى المميز الذي ظهر عليه اللاعب خلال مشاركته مع المنتخب الأولمبي في بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عام ومن ثم مع إنبي في بطولة الدوري.

إنبي يضع شرط وحيد لرحيل أسامة جلال

أسامة جلال

وتحدث عبد الناصر محمد، مدير الكرة بنادي إنبي، عن إمكانية انتقال أسامة جلال للأهلي: “علاقتنا قوية مع النادي الأهلي وهذا يظهر خلال السنوات الماضية من حيث حجم الصفقات المبرمة بين الطرفين”.

وكشف مدير الكرة بنادي إنبي عن شرط وحيد لرحيل أسامة جلال: “لن نقف في وجه مستقبل أسامة جلال، في حال وصل لنا عرض مالي جيد من أجل التعاقد مع اللاعب سنوافق فورا ونرحب بهذه الخطوة في حال رغبته في ذلك”.

وعن إمكانية دخول محمد شريف كجزء من صفقة انتقال أسامة جلال للأهلي: “لم نطرح هذه الفكرة حتى الآن، نرغب في استمرار شريف معنا لأنه لاعب مميز ويقدم الإضافة لنا لكننا لم نناقش هذه الفكرة في حد ذاتها”.

وعلق عبد الناصر محمد على إمكانية عودة صالح جمعة إلى الفريق: “صالح جمعة من أبناء إنبي بكل تأكيد ومرحب به للعودة إلى النادي، لكن يبقى القرار الأول والأخير في أي شئ يخص فريق كرة القدم بيد المدير الفني”.

واختتم مدير الكرة لإنبي: “صالح جمعة لاعب مميز ويمتلك إمكانيات رائعة وسيكون إضافة لأي فريق، لكن القرار لدى حلمي طولان في ملف ضم أي لاعب”.

أسامة جلال يكشف موقفه من الانتقال إلى الأهلي

وظهر أسامة جلال في تصريحات لقناة صدى البلد، مؤكدا: “الاحتراف الخارجي هو هدفي الأول والذي أسعى لتحقيقه، ما فعله محمد صلاح وتريزيجيه وغيرهم رفع سقف طموحات اللاعب المصري وجعله يضع الاحتراف كهدف رئيسي”.

وعلق أسامة جلال على حقيقة توقيعه للأهلي: “بالتأكيد النادي الأهلي كبير لكنني لم أوقع على أي عقود مع الأهلي، مازال لدي موسمين في عقدي مع إنبي ولا يمكن أن أوقع على عقود دون الرجوع إلى النادي بصورة رسمية”.

وواصل أسامة جلال كشفه للأمر: “حتى الآن لم تحدث أي مفاوضات من أي نادي سواء الأهلي أو غيره، لذلك فإنني مازلت لاعبا لإنبي واحترام عقدي مع النادي، وفي حال رغبة أي نادي في التعاقد معي فعليه التواصل مع إنبي”.

وعن إمكانية تأثير حلمي طولان، المدير الفني لإنبي، على قرار اختياره الأهلي أو الزمالك: “لا يمكن ذلك بكل تأكيد، نبعد الانتماءات الشخصية في العمل فنحن جميعا ننتمي لمنظومة محترفة تسمى إنبي”.

واختتم أسامة جلال تصريحاته: “حلمي طولان بمثابة الأب بالنسبة لي وليس مديرا فنيا وحسب، سسيحرص على مصلحتي قبل كل شئ وستكون نصيحته لي من أجل مصلحتي الشخصية، وفي النهاية القرار شخصي بالنسبة لي”.

عماد متعب يواسي عاشور

وحرص مهاجم الأهلي السابق، عماد متعب على تقديم الدعم والمواساة لقائد الأهلي حسام عاشور عقب إعلان رحيله متمنيا له التوفيق في خطوته المقبلة، بكلمات مؤثرة.

وكتب عماد متعب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” رسالة مؤثرة إلى مسمار الأهلي فحواها:

واحد من أفضل الشخصيات اللي قابلتها في مجال كرة القدم ، إحتراما و إلتزاما و خلقا و من أفضل اللاعبين في وسط الملعب علي مدار السنوات الماضية و عشرة عمر و اخ بالنسبة لي”

“حزين جدا علي رحيلك من النادي الأهلي و أتمني قبل الرحيل أن ترفع كأس البطولة الأفريقية و الدوري المصري . أسطورة من أساطير الأهلي من الصعب تكررها”

ويعد موقف رحيل حسام عاشور عن المارد الأحمر مشابها بما حدث مع عماد متعب منذ موسمين تقريبا بعدما رفض الأهلي تمديد تعاقده عقب نهايته بسبب تراجع مستواه الفني وعدم رغبة المدير الفني في استمراره وقتها.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا