آخر الأخبار الدوري المصري بطولات مصرية كورة مصرية - أخرى

«طبقًا للمعايير» لماذا تم إختيار الأهلي ضمن الأقوى في العالم؟

"زي جديد وشكل جديد" الأهلي يقسو على المقاصة بأداء ممتع

نشرت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية تقرير موسع لها عن أقوى أندية كرة القدم في العالم، وشهدت صدارة تلك القائمة الأندية الإسبانية فيما جاء النادي الأهلي الفريق العربي الوحيد الذي دخل التصنيف في الأوساط الرياضية.

إعلان

واحتل النادي الأهلي المرتبة الثانية والعشرين في تصنيف مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأقوى أندية كرة القدم في العالم، وحل ريال مدريد الإسباني في المرتبة الأولى متبوعًا بغريمه التقليدي برشلونة أما نادي مانشستر يونايتد فحل في المرتبة الثالثة وحل فريق بايرن ميونخ الألماني في المركز الرابع.

وجاء ليفربول الإنجليزي في المرتبة الخامسة والسيدة العجوز في السادس وباريس سان جيرمان في المرتبة السابعة، بجانب تشيلسي الذي جاء في المركز الثامن وآرسنال في المرتبة التاسعة.

وربما تتسائل جماهير الزمالك وباقي الأندية العربية عن سبب وجود الأهلي منفردًا في قائمة فرانس فوتبول وما هي معايير أختيار الثلاثين نادي الأقوى في كرة القدم حول العالم.

ولكن التصنيف الفرنسي إعتمد على معايير دقيقة مثل اللاعب وحضور المباريات على التلفزيون والمتابعة على المنصات الإجتماعية والدخل الذي يستفيد به النادي من الناحية المادية في السوق والأهمية التاريخية.

إعلان

وشمل التصنيف الفرنسي ثلاثين فريقًا من العالم بأكمله، ولكن قائمة الدراسة شملت 85 فريقًا في البداية لأجل رصد أسياد كرة القدم حول العالم وضمت قائمة العشرة الأوائل فرقًا من إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا.

وجاءت القائمة على النحو الآتي:-

«طبقًا للمعايير» لماذا تم إختيار الأهلي ضمن الأقوى في العالم؟