آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

عاد الملك للعرش.. صلاح يكتب أرقام أسطورية تتحقق للمرة الأولى في تاريخ ليفربول

يبدو وأن الفرعون المصري محمد صلاح، الجناح الطائر للريدز والفراعنة، قد أصدر فرمانه بمواصلة تحقيق المستحيل وتحطيم مجموعة من الأرقام القياسية أثناء رحلته لقيادة ليفربول للدفاع عن لقب البريميرليج بالموسم الجديد 2020-2021.

إعلان

وقدم “مو مو” مباراة أكثر من رائعة تمكن خلالها من صناعة الفارق لصالح العريق ليفربول عبر تسجيل الهدف الأول والثالث والرابع، بالإضافة إلي تحركاته الذهبية طوال المباراة.

صلاح حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من اللقاء بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في يد المدافع مما تسبب في مخالفة لصالح ليفربول.

وتصدى صلاح لتصويب ركلة الجزاء في الدقيقة الخامسة من اللقاء ليطلق تصويبة قوية في منتصف المرمى أعلن بها عن تقدم ليفربول.

ونجح صلاح في تسجيل ثاني أهدافه في اللقاء والثالث لليفربول في الدقيقة 33 بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يصوبها صاروخية رائعة في الشباك، كما عاد “مو مو” ليسجل الهدف الرابع للريدز في الدقيقة 89 من عمر اللقاء عن طريق ركلة جزاء

إعلان

صلاح يحرق شباك الجميع بلا رحمة

صلاح

1-تعد ثلاثية صلاح في مرمى ليدز يونايتد، تعلن عن وصلوله للهدف رقم 52  لمومو خلال 63 مباراة خاضها رفقة الريدز على ملعب الأنفيلد رود، فقط آلان شيرار هو من وصل لـ50 هدف في عدد مباريات أقل من مومو.

إعلان

2-سجل مو مو هدف الافتتاح للريدز في مرمى ليدز يونايتد عن طريق ركلة جزءا، ليُحقق الفرعون المصري محمد صلاح رقم قياسي جديد يحدث لأول مرة في تاريخ ليفربول، وللمرة الثانية في تاريخ البريميرليج ككل من انطلاقه في موسم 1992-1993.

استطاع صلاح التسجيل في الجولة الأولى للدوري الإنجليزي الممتاز بالمواسم الثلاثة الماضية، ويعني تسجيله بالمباراة الافتتاحية في الموسم الحالي معادلة رقم تاريخي، مسجل باسم الإنجليزي تيدي شيرينجهام، الذي سجل في الجولة الأولى بأربعة مواسم متتالية، بين 1992/1993 و1995/1996، عندما كان لاعبًا بفريقي نوتنجهام فورست وتوتنهام هوتسبر.

ونجح صلاح في هز شباك واتفورد في افتتاح موسم 2017/2018 الذي اختتمه هدافًا لبريميرليج، برصيد قياسي بلغ 32 هدفًا، وسجل في شباك ويست هام يونايتد بالجولة الأولى للموسم التالي، قبل التسجيل في شباك نورويتش سيتي في الجولة الأولى بالموسم الماضي.

وليعادل صلاح رقم شيرينجهام، بعدما سجل في مرمى ليدز يونايتد في افتتاح البريميرليج للموسم الجديد 2020-2021.

يعد شيرينجهام أحد أبرز مهاجمي “بريميرليج” على مدار تاريخه، حيث سجل 146 هدفًا بقمصان نوتنجهام فورست، توتنهام هوتسبر، مانشستر يونايتد، بورتسموث وويست هام يونايتد على الترتيب، ويحتل المركز الحادي عشر في القائمة التاريخية لهدافي المسابقة الإنجليزية.

وأصبح شيرينجهام أول هداف في تاريخ بريميرليج، بعدما تحولت المسابقة لنظامها الحالي في موسم 1992/1993 برصيد 22 هدفًا، وسجل الهدف الافتتاحي في ذلك الموسم بقميص نوتنجهام فورست، قبل الانتقال إلى توتنهام.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا