آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون بطولات إنجليزية محمد صلاح

“عاد لوضعه الطبيعي”.. كيف قيمت الصحف الإنجليزية “الفرعون المصري” أمام تشيلسي؟

«Tree Pose» السر وراء إحتفال صلاح أمام تشيلسي

قاد النجم المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، فريقه لتحقيق فوز ثمين على فريقه الأسبق تشيلسي، وعاد به إلى صدارة البريميرليج مرة أخرى.

إعلان

وحقق ليفربول الفوز على تشيلسي بهدفين نظيفين، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين اليوم الأحد على ملعب الأنفيلد، ضمن فعاليات الجولة 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول عاد لصدارة جدول ترتيب البريميرليج مرة أخرى برصيد 85 نقطة، بفارق نقطتين عن منافسه الشرس مانشستر سيتي، مع مباراة أقل لكتيبة بيب جوارديولا.

ونشرت الصحف الإنجليزية تقييم لكل لاعبي ليفربول في المباراة، وقام موقع “This is Anfield”، بوضع متوسط التقييم الذي وضعته الصحف والمواقع لكل لاعب.

ونصبت المواقع الإنجليزية صلاح ملكًا لموقعة الأنفيلد أمام تشيلسي، بعد الهدف العالمي الذي سجله في شباك كيبا وهو أحد أفضل أهداف البريميرليج حتى الآن، بعدما استلم الكرة من الجانب الأيمن خارج منطقة الجزاء، واطلق تسديدة صاروخية سكنت أعلى الزاوية اليمنى للحارس كيبا.

إعلان

وحصل صلاح على أعلى نسبة متوسط تقييم من جميع المواقع بدرجة “8.6”، ويأتي بعده قائد الفريق ولاعب الوسط جوردان هندرسون الذي صنع الهدف الأول، والسنغالي ساديو ماني الذي سجل الهدف الأول، وحصلوا على نسبة “7.9”.

بينما نال الكاميروني ماتيب ولاعب الوسط الغيني نابي كيتا، على أقل نسبة تقييم ما بين لاعبي ليفربول وحصلوا على “7”.

"عاد لوضعه الطبيعي".. كيف قيمت الصحف الإنجليزية "الفرعون المصري" أمام تشيلسي؟

هدف صلاح في شباك تشيلسي حطم به عدد من الأرقام القياسية، يبرزها كورة11 على النحو التالي:

إعلان

1- عاد محمد صلاح لصدارة الترتيب مرة أخرى، بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، برصيد 19 هدف لكلًا منهم.

بينما ارتقى السنغالي ساديو ماني للمركز الثاني منفردًا برصيد 18 هدف، بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، ومواطنه رحيم ستيرلنج لاعب مانشستر سيتي، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 17 هدف.

2- سجل صلاح مع ليفربول هدفه رقم 66 في 97 مباراة في جميع المسابقات، منذ مطلع الموسم الماضي، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي.

3- كسر صلاح أطول سلسلة سلبية له في ملعب الأنفيلد، بعدما سجل للمرة الأولى منذ 5 مباريات، حيث فشل في التسجيل أخر خمس مباريات على الأنفيلد أمام كلًا من: “واتفورد وبيرنلي وتوتنهام بالدوري، ومباراتي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ وبورتو”.

4- سجل النجم الدولي المصري هدفه الثاني في شباك تشيلسي بقميص ليفربول، حيث سجل في المواجهة التي جمعت بينهم الموسم الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وأحرز الفرعون بشكل عام 5 أهداف في شباك البلوز، بواقع ثلاثة أهداف مع بازل وهدفين مع ليفربول.

5- أحرز الفرعون هدفه الأول من خارج منطقة الجزاء، منذ هدفه الموسم الماضي في شباك مانشستر سيتي بالمباراة التي انتهت بفوز الريدز 4-3.

6- سجل صلاح هدفه رقم 51 بقميص ليفربول في بطولة الدوري الممتاز منذ انتقاله مطلع الموسم الماضي، بواقع 32 هدف في النسخة السابقة، و19 هدف هذا الموسم.