آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب على رواقة لايت

عالم موازي| “إفلاس وكورونا أو تدمير الكوكب”.. كابوس الزمالك والمونديال لا ينتهي

#عالم_موازي.. وفي هذه الفقرة سيحاول فريق عمل موقع كورة 11 توضيح الوجه الآخر من الساحرة المستديرة، عبر رحلة خاصة في دفاتر الماضي ونظرة سريعة على المستقبل القريب.

حالة من الذعر تجتاح العالم يومًا بعد يوم، ويزداد مع كل إعلان عن حالة جديدة أصيبت بفيروس كورونا، حتى أصبح شبحًا حقيقيًا يهدد إقامة الأنشطة الرياضية والبطولات الكبرى خلال عام 2020، وأبرزها دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وكأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بالإضافة إلى البطولات القارية للأندية.

إعلان

وترك أثر تفشي الفيروس بصمة في جميع ملاعب العالم، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تعليق إقامة مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

كما علقت أغلب روابط الأندية الأوربية بطولاتها والتي يأتي على رأسها كلًا من «الدوري الإنجليزي، الإيطالي، الإسباني، الفرنسي».

فيما أجل الاتحاد الأسیوي جمیع مباريات دوري أبطال آسيا، بناء على طلب عدد من الأندية، والتى كان من المقرر أن تقام الأسبوع الجاري.

الزمالك ولعنة مونديال الأندية

الزمالكولا شك أن فيروس كورونا قادر على تغير المسار الرياضي للعالم بأكمله وإذا استمرت الأزمة من دون إيجاد حل للقضاء عليه، سيكون قرار إلغاء الأنشطة الرياضية تمامًا لأجل غير مُسمى، هو الحل الأنسب للحفاظ على أرواح الجميع وسيكون متوقع أيضًا إلغاء مونديال الأندية.

إعلان

بل وسيكون المتضرر الأكبر من إلغاء المونديال هو نادي الزمالك الذي يسير بشكل جيد في البطولة الإفريقية ولم يتبقى له سوى خطوتين للظفر بها ورفع الأميرة السمراء عاليًا، ولكن يبدو أن عادة الفارس الأبيض ستلاحقه مجددًا في 2020 وستمنعه من المشاركة في المونديال.

بعدما حدث ذلك من قبل، بعد تأهله لكأس العالم للأندية عام 2002 بعد فوزه بدوري أبطال أفريقيا، وكان من المفترض أن يصبح الفارس الأبيض أول فريق مصري يشارك في البطولة.

إعلان

ولكن لسوء الحظ تم إلغاء البطولة – حينها – بعد إنهيار الراعي والشريك الرسمي للفيفا وعدم إقامتها مدة 4 أعوام قبل أن تعود في 2005 وهي التي شارك فيها الأهلي.

وعلى ما يبدو أن لإنقاذ العالم من الفيروس الذي يهدد حياة “الملايين” لا بد أن يخسر الزمالك ويودع البطولة الإفريقية قبل أن يتكرر السيناريو ذاته ويتم إلغاء مونديال الأندية بكارثة.

فهل تنتهي لعنة الزمالك ومونديال الأندية قبل أن يتم تدمير الكوكب؟.. سؤال رُبما تُجيب عنه الأيام والسنوات القادمة.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا