آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

عبد الحفيظ: جلسة مصيرية تجمعني بفايلر.. وننتظر عودة البطولات بفارغ الصبر

سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، قال إن الفريق الأول، يستعد بشكل قوي للمرحلة‏ الحالية؛ انتظارا لاستئناف مسابقة الدوري وكذلك مواجهة الوداد في نصف نهائي دوري أبطال ‏إفريقيا، وذلك من خلال التدريبات اليومية، والتنسيق المستمر بين ‏الجهاز الفني فيما يخص البرنامج التدريبي وكافة الأمور المتعلقة بالشق الفني.‏

إعلان

وأكد عبدالحفيظ في تصريحات للموقع الرسمي للقلعة الحمراء، أن إعلان اتحاد الكرة موعد استئناف مسابقة الدوري الممتاز، خطوة إيجابية بعد العودة للتدريبات الجماعية، وأمرا يدعو إلى التفاؤل خلال المرحلة المقبلة، مشددا على احترامه لكافة الجهود التي بذلت في ملف عودة النشاط الرياضي ‏بشكل عام، واستئناف مسابقة الدوري الممتاز، وعودة الحياة إلى طبيعتها على المستوى الرياضي ‏مع إتباع كافة الإجراءات الوقائية والاسترشادية التي أعلنت عنها وزارتا الصحة والشباب والرياضة‏.‏

وأشار مدير الكرة إلى أنه سيجتمع مع المدير الفني السويسري رينيه فايلر، خلال الأسبوع الجاري لتحديد رؤيته بشأن عودة أو استمرار أي من اللاعبين المعارين بشكل نهائي عقب نهاية الموسم الجاري.

ويقود رينيه فايلر تدريبات الفريق يوم الثلاثاء المقبل على ملعب التتش بالجزيرة بعد عودته يوم الاثنين المقبل حيث قضى السويسري فترة من الراحة والإجازة مع أسرته خلال الفترة الماضية.

إعلان

وكان أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي قد أعلن مساء الثلاثاء الماضي عن تجديد رينيه فايلر لتعاقده مع النادي الأهلي لمدة موسم، بحيث ينتهي عقده الجديد بنهاية آخر مباراة في موسم 2020-2021.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن استئناف مسابقة الدوري الممتاز يوم 7 أغسطس المقبل، بإقامة ‏المباريات المؤجلة، والإعلان عن جدول الدوري على مرحلتين.‏

إعلان

وحرص الأهلي على إتباع كافة الإجراءات الوقائية منذ العودة إلى التدريبات وذلك من خلال ‏إجراء مسحة طبية للجهاز الفني والإداري واللاعبين والعاملين بالفريق الأول، ثم أجرى الفريق ‏مسحة طبية ثانية وجاءت نتيجة المسحتين سلبية.‏

ويستأنف الأهلي تدريباته مساء اليوم بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها الفريق والتي ‏استمرت 48 ساعة.‏

بأوامر من فايلر.. الأهلي يتحرك لضم “غول بيراميدز” متعدد الأوجه

عاد البوركيني إيريك تراوري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز سبورت، لحسابات النادي الأهلي من أجل الحصول على توقيعه بالفترة المقبلة.

ويرغب النادي الأهلي في التوقيع مع المهاجم البوركيني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم الخط الهجومي بناءً على طلب من السويسري رينيه فايلر المدير الفني، قبل انطلاق الموسم الجديد.

وكان نادي بيراميدز، أبدى رفضه في وقت سابق، التخلي عن اللاعب، في ظل مشاركته بشكل أساسي مع الفريق، وتمسك الكرواتي أنتي تشايتش المدير الفني، بخدماته وعدم رحيل أي لاعب أساسي للمنافسة على لقب الكونفدرالية.

ومن المنتظر أن يحسم السويسري رينيه فايلر المدير الفني، موقف اللاعب فور عودته إلى القاهرة، سواء بصرف النظر عنه أو الحصول على توقيعه قبل فتح باب المفاوضات الرسمية مع ناديه.

اتحاد الكرة يعلن موعد عودة الدوري

اتحاد الكرة

وأعلن اتحاد الكرة بصورة رسمية استكمال بطولة الدوري بداية من يوم 7 أغسطس المقبل وذلك من خلال إقامة المباريات المؤجلة للأهلي والزمالك في استئناف المسابقة قبل استكمال باقي مباريات البطولة المحلية.

وأكد حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات، بأنه سيتم إعلان عن جدول الجولات المتبقية من بطولة الدوري على مرحلتين الأول حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، والتالي سيكون لما بعد ذلك حتى نهاية مباريات الدوري.

وأشار الزناتي بأن تحديد ملعب أسوان الذي سيستكمل خلاله مبارياته في بطولة الدوري هو الفيصل لإعلان جدول المباريات المتبقية من بطولة الدوري، وذلك بعدما طلب نادي أسوان نقل مبارياته إلى القاهرة فيما تبقى من الموسم.

الجدير بالذكر أن الأهلي يتبقى له مباراة مؤجلة أمام إنبي أما الزمالك فتنتظره مباراة مؤجلة أمام المصري البورسعيد من مباريات الدور الأول.

اتحاد الكرة يضع الخطة الأخيرة لاستكمال الدوري

اتحاد الكرة

وأوضح سلطان تفاصيل الخطة النهائية الموضوعة من اتحاد الكرة تمهيدًا لاستكمال الدوري:

“سنجري مسحة لكل لاعب وحكم ومراقب قبل 24 ساعة من كل مباراة في الدوري، وهذه المسحة ستشمل طاقم الحكام والأجهزة الفنية أيضًا لضمان سلامة جميع المتواجدين داخل المستطيل الأخضر وحمايتهم”.

“ننسق مع الشركة المتخصصة التي تقوم بالتحاليل، بالحصول على نتائج المسحات قبل 6 ساعات على الأقل من موعد المباراة، لكي نحدد موقفنا سواء بلعب المباراة أو تأجيلها وهو الأمر المحدد بمعاير يتم الاتفاق عليها حاليا”.

” بشكل مبدئي، إذا كشفت تحاليل ما قبل المباراة وجود 5 حالات إيجابية من فريق واحد سيتم تأجيل المباراة، ولكن لم يتم الاتفاق على هذا الأمر نهائيا ومازال قيد الدراسة لوضع المعايير المناسبة لضمان سلامة الجميع”.

“يتبقى فقط الزمالك والإسماعيلي حتى الآن لم يقوموا بإجراء المسحات أو تحديد موعد لإجراءها في الفترة المقبلة، ننتظر إخطارنا بالموعد المحدد حتى يتم إرسال الطاقم الطبي لهم وإجراء اللازم”.

وعن موقف اتحاد الكرة من الأندية التي سترفض استكمال الدوري، أكد محمد سلطان:

“ما يتم نشره حول ترك الاتحاد الدولي “فيفا” القرار للاعبين بخوض المباريات من عدمها وحرية اختيار ذلك بلا عقوبات لا أساس لها من الصحة، الاتحاد الدولي يترك الأمر في يد الاتحادات الأهلية لتحديد مصيرها وفقًا للوضع في بلادها”.

“الاتحاد الدولي أرسل بعض التوصيات فقط للاتحادات المحلية، وهي الأمور التي وضعناها بالفعل ونتحدث عنها دائما، ولم يتطرق نهائيًا لحرية اختيار كل لاعب او نادي لمصيره وهو ما يجعلنا نؤكد بأن اللائحة ستطبق على كل نادي يرفض استكمال البطولة”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية