آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

عبد الحفيظ: فرص صالح جمعة انتهت في الأهلي.. وأزمة الاستبدال الإفريقي وأزارو

سيد عبد الحفيظ

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، على أن فرص صانع ألعاب الأحمر صالح جمعة، قد انتهت داخل أسوار التتش، مُشيرًا إلي أن فتح الاستبدال الأفريقي ضد تكافؤ الفرص ولن يستفد فريقه منه.

إعلان

وفي سياق متصل، قد وصل لاتحاد الكرة المصري خطاب من الإتحاد الإفريقي بالسماح باستبدال 4 لاعبين بقائمة كل نادي قبل غلق باب القيد في نهاية يناير الجاري.

تصريحات سيد عبد الحفيظ

الأهليوقال عبد الحفيظ خلال تصريحات تلفزيونية :”فرص صالح جمعة مع الأهلي لم تعد موجودة ولديه عروض خارجية ولكن ليست رسمية، حسين السيد لاعب جيد وأتمنى رؤيته يلعب ولكن علي معلول (رجله في الملعب) ومحمود وحيد في القائمة الأفريقية وأتمنى أن يلعب ويتواجد في منتخب مصر”.

وأضاف:”حراسة المرمى في الأهلي مستقرة وأياً كان الحارس فلانجد قلقًا تجاه الأمر، الشناوي يعيش أزهى عصوره وله دورًا كبيرًا فيما وصلنا له الآن، ولدينا شريف إكرامي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ولا نية لإعارة أي أحد منهم”.

 وأشار عبد الحفيظ، إلى أن الاتفاق أن لاعبهم المغربي وليد أزارو سيخرج للإعارة لمدة 6 أشهر لصفوف الاتفاق السعودي ثم يعود للأهلي ولكن ربما يحدث اتفاق أخر بعد انتهاء المدة واتفاق الأطراف الثلاثة:”الأهلي، الاتفاق، أزارو” على أي شيء جديد.

إعلان

وعن التجديد لفايلر، قال عبد الحفيظ:”تم التعاقد معه لمدة موسم واحد ولازلنا في البداية وننتظر الحديث عن الأهداف المحلية والأفريقية ولا أريد أن أتحدث بلسانه بخصوص التجديد”.

 وعن موقف المصابين، رد عبد الحفيظ:”نيدفيد كان هناك استعجالاً في تأهيله بألمانيا وسيتواجد معنا خلال أسبوعين وإرادة حمدي فتحي وأنه يكون موجود تجعلني أعتقد وجوده في دور قبل النهائي أو النهائي وكذلك محمد محمود إرادته قد تجعله يتواجد معنا في نهاية الدوري”.

إعلان

البدري يغازل صلاح.. ويكشف كواليس أزمة جهاز الفراعنة

البدريأكد حسام البدري خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية «إم بي سي مصر» بأن لديه أمل كبير وثقة في اللاعبين في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنه ستكون هناك صعوبات ولكن لن تكون مثل المعسكر الماضي.

وجاء رد البدري بشأن سفره إلي إنجلترا واجتماعه مع صلاح: “تفكيري في السفر لإنجلترا خلال شهر فبراير، وأشاهد مباراة ليفربول وأتابع مباريات محمد صلاح أحمد حجازي وأحمد المحمدي ومحمود تريزيجيه، والغرض من السفر ليس التقييم، فهم لاعبون مهمون ولكن هناك أهداف أخرى منها التقارب منهم لأنهم بعيدون عنا، وستكون هناك زيارة ونتحدث عن المرحلة المقبلة مع صلاح والجميع”.

وعن حقيقة الخلاف بينه وبين طارق مصطفى المدرب العام، أوضح: “في بعض الأحيان يكون هناك نظام كمدير فني، وممكن هذا النظام يأخذ وقتا، وكلمة خلاف غير مستحبة لو هناك خلاف لن يكون هناك استمرارية، وهذا الكلام ليس حقيقي ولا يوجد خلاف بيني وبينه”.

وتابع: “لا أعمل إلا مع مجموعة ملتزمة ويكون هناك فكر واحد، والشكل وطريقة العمل الكل يسير عليها، ولو هناك رغبة من ناحيتي كنت سأعلن عنها وأبلغها لاتحاد الكرة”.

وأكمل: “لا يوجد بين أعضاء الجهاز الفني للمنتخب ما يسمى بخلاف بين أهلاوي وزملكاوي، هذا كلام للإثارة والاستهلاك أنا مدرب عملت كثير جدًا وأعلم قيمة منتخب مصر”.

وأتم حسام البدري تصريحاته، قائلًا: “لا يوجد أهلي وزمالك في منتخب مصر، والذي يقول ذلك يريد عمل الإثارة والبلبلة، يجب أن نفكر باسلوب متحضر ونفكر في مصلحة المنتخب”.

ويستعد منتخب مصر في الفترة الحالية، لمواجهة توجو في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون 2021.

ويحتل منتخب مصر المركز الثالث في المجموعة بالتصفيات الإفريقية، برصيد نقطتين بعد التعادل مع كينيا وجزر القمر في الجولتين الأولي والثانية.

تصفيات كأس العالم 2020

وسيقام الدور الختامي بنظام مباراتي الذهاب والعودة بعد إجراء قرعة لتحديد أطراف المواجهات الخمس، والتي سيتأهل المنتصرون منهم إلى المونديال.

وقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى أربعة مستويات يضم كلًا منهم عشرة منتخبات بناء على التصنيف العالمي.

وأسفرت القرعة عن تواجد المنتخب المصري رفقة كلًا من «أنجولا، ليبيا، الجابون».

وفي حالة تصدر مصر المجموعة ستواجه أحد أبطال المجموعات العشر الأخرى من أجل خوض مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى المونديال.

وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: جيبوتي، النيجر، بوركينا فاسو، الجزائر.

المجموعة الثانية: غينيا الإستوائية، موريتانيا، زامبيا، تونس.

المجموعة الثالثة: ليبيريا، أفريقيا الوسطى، كاب دي فيردي، نيجيريا.

المجموعة الرابعة: مالاوي، موزمبيق، كوت ديفوار، الكاميرون.

المجموعة الخامسة: رواندا، كينيا، أوغندا، مالي.

المجموعة السادسة: أنجولا، ليبيا، الجابون، مصر.

المجموعة السابعة: إثيوبيا، زيمبابوي، جنوب أفريقيا، غانا.

المجموعة الثامنة: توجو، ناميبيا، الكونغو، السنغال.

المجموعة التاسعة: السودان، غينيا بيساو، غينيا، المغرب.

المجموعة العاشرة: تنزانيا، مدغشقر، بنين، الكونغو الديمقراطية.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا