آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

عبد الحفيظ يتحدث عن مبدأ تكافؤ الفرص في البطولة الإفريقية.. والمطالبة بعودة الدوري سريعًا

الأهلي

تحدث سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي عن مواجهة الوداد البيضاوي المغربي في دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” اتخذ قرارًا بإقامة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية من مباراة واحدة فقط على بلد محايدة.

تصريحات سيد عبد الحفيظ

الأهلي

وقال عبد الحفيظ في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “نرحب بمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة، وعلى ملعب محايد حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»”.

وأضاف: “الظروف الحالية تستلزم على الجميع ضرورة مساندة الـ«كاف»؛ من أجل عودة النشاط، واستئناف ما تبقى من دوري الأبطال”.

إعلان

وأكمل: “إقامة نصف النهائي في سبتمبر المقبل من مباراة واحدة وفي بلد مُحايد، يحقق مبدأ تكافؤ الفرص طالما تم تطبيقه على الفرق الأربعة التي وصلت للمربع الذهبي”.

وتابع: “الظروف التي عاشها العالم بسبب جائحة كورونا، وما تسبب فيه هذا الفيروس من تجميد النشاط لعدة أشهر يجعل من الضروري الموافقة على مثل هذه الحلول حتى تعود الأنشطة والحياة الرياضية لطبيعتها تدريجياً”.

إعلان

واستمر: “الأهلي ينتظر استئناف مسابقة الدوري المحلي ويطالب بسرعة إعلان جدول المباريات باعتبارها أفضل إعداد للفريق قبل مواجهة الوداد”.

وأردف: “يجب أن تعود مباريات الدوري في أسرع وقت ممكن؛ من أجل الإعداد بشكل جيد لاستكمال المشوار الإفريقي، خاصة وأن التأخر في استئناف مواجهات الدوري يؤثر سلبًا على خطة الإعداد لمباريات إفريقيا”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لابد من خوض مباريات محلية رسمية قوية؛ من أجل الإعداد بشكل جيد لمباريات إفريقيا بعيداً عن المباريات الودية التي ندرس خوضها قبل عودة الدوري”.

وتأهل النادي الأهلي إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعد تخطي عقبة صن داونز الجنوب إفريقي في ربع النهائي بالفوز ذهابًا بهدفين دون رد والتعادل إيابًا بهدف لكل فريق.

الناهيري يتحدى الأهلي

و قال الناهيري خلال تصريحات لصحيفة “le 360” سبورت المغربية: “مباراة الوداد أمام الأهلي المصري حياة أو موت خاصة وأنه ليس هناك فرصة للتعويض في مباراة الإياب، نحن مطالبين بالتركيز وبذل المزيد من الجهد من أجل تخطي عقبة الفريق المصري والوصول للمباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي”.

وأضاف مدافع الوداد: “معنويات اللاعبين مرتفعة بعد عودتهم للتدريبات الجماعية بعد فترة التوقف”.

وتابع: “الجهاز الفني واللاعبين يدركون صعوبة المرحلة المقبلة وحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقهم، خاصة وأن الفريق يخوض تحدي الحفاظ على لقب الدوري المحلي، واستعادة اللقب (المسروق) في دوري أبطال إفريقيا”.

وشدد الناهيري في نهاية تصريحاته على أن لاعبي الوداد لن يتنازلوا عن تحقيق الفوز على الأهلي وبلوغ المباراة النهائية التي ستجرى في شهر سبتمبر المقبل.

جاريدو يرفع راية التحدي في وجه الأهلي

الأهلي

وكشف جاريدو عن طموح الوداد في المرحلة المقبلة سواء محليًا أو إفريقيا، موضحًا:

“الوداد نادي عريق يمتلك جماهيرية وشعبية غير عادية، جماهيره لا تردى إلا بحصد الألقاب في كل منافسة يدخلها النادي، وهو ما يُحتم علينا المقاتلة في البطولات التي نشارك بها حتى نحقق اللقب ونرضي طموح الجماهير”.

“نستعد بقوة في الوقت الحالي من أجل العودة إلى المنافسة المحلية والإفريقية بالصورة المطلوبة، هدفنا هو تحقيق الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا وسنقاتل بكل ما نملك لتحقيق ذلك مع استئناف النشاط الكروي في المراحل المقبلة”.

“الجهاز الفني واللاعبون متكاتفون من أجل الاستمرار في المنافسة الإفريقية والاقتراب خطوة جديدة من حمل اللقب الغالي، كما أن موقفنا جيد في بطولة الدوري ويجب أن ندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة لإرضاء الجماهير العريضة”.

“الفترة المقبلة ستحتاج إلى تعامل خاص لتحقيق النجاح المنتظر خلالها، سنعاني من ضغط مباريات كبير بعد فترة غياب طويلة عن التدريبات وهو ما يجعلنا نحتاج إلى التعامل بحذر مع كافة اللاعبين والتحضير بدنيا بالصورة اللازمة”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا