تقارير وتحليلات جوه الملعب

عبقرية دياز تهدد مستقبل لاسارتي مع الأهلي

عبقرية دياز تهدد مستقبل لاسارتي مع الأهلي

كلما اقترب الدوري على نهايته، نجد صراع المقدمة يشتعل أكثر وأكثر، بتواجد الثلاثي الكبير الأهلي وبيراميدز والزمالك على الترتيب، لتبقى فرص فوز الثلاثي بالدوري قائمة.

إعلان

مباراة الأهلي وبيراميدز والمقرر لها الخميس المقبل في إحدى مؤجلات الدوري الممتاز، ستكون فاصلة في مشوار الفريقين نحو التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

لقاء الدور الأول بين الفريقين والذي انتهى بفوز بيراميدز بهدفين لهدف، يؤكد أننا على موعد مع مشاهدة مباراة كبيرة بين الطرفين، خاصة أن كل منهما يملك مجموعة مميزة من اللاعبين.

عبقرية دياز تهدد مستقبل لاسارتي مع الأهلي

الأهلي يدخل المباراة بهدف تحقيق الفوز فقط لا غير من أجل ضمان الاستمرار في الصدارة، التي اعتلاها لأول مرة هذا الموسم الجولة الماضية، بعد تعثر المنافس المباشر الزمالك بالخسارة من المصري البورسعيدي بهدفين لهدف.

إعلان

أما بيراميدز فيريد تحقيق الفوز هو الآخر من أجل اعتلاء الصدارة حتى ولو بشكل مؤقت، وذلك لضمان الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، فأي نتيجة غير الفوز تعني ابتعاد بيراميدز عن المنافسة على الدرع.

مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الكرة الأول بالأهلي، يعلم جيدًا أن أي نتيجة غير الفوز على بيراميدز تعني بنسبة كبيرة رحيله عن تدريب الفريق الأحمر، وذلك بعد الخروج المهين من دوري أبطال إفريقيا أمام ماميلودي صن داونز بنتيجة 5-1 بمجموع المبارتين.

عبقرية دياز تهدد مستقبل لاسارتي مع الأهلي

المارد الأحمر سيواجه منافس عنيد وقوي يملك لاعبين مميزين للغاية على رأسهم البرازيلي كينو، بالإضافة إلى مدير فني مخضرم وهو الأرجنتيني رامون دياز.

إعلان

الأورجوياني مارتن لاسارتي مهمته ستكون صعبة للغاية، في ظل وجود دياز على رأس القيادة الفنية لبيراميدز، فالأخير يملك عقلية مميزة في إدارة المباريات وهو ما أكدته مواجهة الاتحاد الأخيرة.

دياز أثبت أنه مدرب “عبقري” بعد أن حول تأخره بهدفين لهدف إلى فوز على الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف لهدفين رغم اللعب بـ10 لاعبين فقط بعد طرد المهاجم عمر خربين.

الأرجنتيني المخضرم بعد طرد خربين والتأخر بهدفين قرر اللعب بطريقة 3-3-3 بتواجد ثلاثة لاعبين في كل خط، وبالفعل تمكن الثعلب الأرجنتيني من قلب نتيجة المباراة.

أفكار دياز المختلفة وقدرته الجيدة على قراءة المباريات وقلب النتائج، تعد أخطر شئ على فريق الأهلي في مباراة الخميس.

عبقرية دياز تهدد مستقبل لاسارتي مع الأهلي