آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

عشق التقني للفرعون.. صلاح يقود تشكيل الأفضل في تاريخ كلوب الذهبي!

وسط حالة من العشق المتبادل بين الفرعون المصري الكبير محمد صلاح، والتقني الألماني يورجن كلوب، قاد «مو مو» تشكيلة الأفضل عبر تاريخ المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي على مر تاريخه الذهبي.

إعلان

صلاح والسفاح على رأس الأفضل

كشفت شبكة «سكاواكا» العالمية عن قائمة اللاعبين الأفضل الذين وقع الاختيار عليهم من قبل المدرب الألماني، والذي يحتفل خلال الأيام الحالية بمرور 4 سنوات على توليه مسئولية نادي ليفربول الانجليزي، حيث جاء التشكيل بقيادة صلاح والسفاح البولندي ليفاندوفسكي.

حراسة المرمي: أليسون بيكر.

خط الدفاع: جينتير، هوملز، فان دايك، روبيرتسون.

إعلان

خط الوسط: فابينو، جوندوجان.

خط الهجوم: صلاح، ماني، أوباميانج، ليفاندوفسكي.

إعلان

كلوب يصنع التاريخ مع ليفربول

وخاض ليفربول تحت إدارة كلوب 221 مباراة في جميع المسابقات، وسجل الفريق 458 هدفا في جميع المسابقات، وهي أعلى نسبة من أي مدرب في 123 عاما، فيما اعتمد خلال هذه المباريات على 67 لاعبا.

وحصد الريدز مع كلوب 320 نقطة في الدوري خلال 152 مباراة، فيما لم يخسر ليفربول في الدوري تحت قيادة كلوب أمام 14 فريقا خلال 4 سنوات، بالإضافة إلي بطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي عن العام المنصرم.

ويعد كلوب هو أول مدرب يصل بفريق إنجليزي إلى 3 نهائيات قارية في أول 3 مواسم، وهو خامس مدرب ألماني يفوز بدوري أبطال أوروبا.

الفرعون على عرش الأنفيلد

ويعد محمد صلاح ثانى أفضل هداف فى تاريخ ليفربول على ملعب الأنفيلد رود، معقل الريدز التاريخي، بمسابقة دورى أبطال أوروبا، برصيد 12 هدفاً خلف ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق، والمدير الفنى الحالى لنادى رينجرز الأسكتلندى صاحب الـ18 هدفاً.

كما يتواجد صلاح فى المركز الثانى بقائمة الهدافين التاريخيين لنادى ليفربول بمسابقة دورى الأبطال برصيد 17 هدفًا، خلف جيرارد صاحب الـ 21 هدفًا، ومتفوقًا على السنغالى ساديو ماني بفارق هدفين.

أرقام «رمسيس» الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.