آخر الأخبار المحترفون دوري أبطال أوروبا كورة أوروبية محمد صلاح

عقب نهاية دور المجموعات.. تعرف على المنافسين المحتملين لمواجهة صلاح ورفاقه

انتهى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، والذي شهد العديد من المفاجآت الصادمة والتي نجح ليفربول في الهروب منها في الجولة الأخيرة عقب الفوز على سالزبورج النمساوي والتأهل إلى الدور المقبل.

إعلان

وتقام القرعة المنتظرة لتحديد مواجهات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يوم الإثنين المقبل في العاصمة السويسرية، إذ يسعى ليفربول للحفاظ على لقبه والذي حققه الموسم الماضي على حساب توتنهام في المباراة النهائية.

وتصدر ليفربول مجموعته برصيد 13 نقطة متفوقا على منافسه الإيطالي نابولي بفارق نقطة وحيدة، ليتلاشى بذلك مواجهة متصدري المجموعات الأخرى في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وينحصر منافس ليفربول في الدور المقبل بين 5 أندية فقط ألا وهي، أتليتكو مدريد الإسباني وريال مدريد الإسباني وأتالانتا الإيطالي وبروسيا دورتموند الألماني بالإضافة إلى ليون الفرنسي، بينما تمنع قوانين القرعة مواجهة الريدز للأندية الإنجليزية الأخرى وهما تشيلسي وتوتنهام.

المنافس الأول المحتمل لمواجهة صلاح ورفاقه هو ريال مدريد، والذي حل ثانيا في المجموعة الأولى خلف باريس سان جيرمان برصيد 11 نقطة وبفارق خمس نقاط كاملة عن المتصدر الفرنسي للمجموعة، وستكون هذه المباراة بمثابة المواجهة الثأرية بعدما حصل الميرنجي لقب دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي على حساب الريدز في المباراة النهائية.

إعلان

المنافس المحتمل الثاني هو مفاجأة البطولة الأكبر، أتالانتا الإيطالي والذي يحقق إنجاز تاريخي بخطف بطاقة التأهل في ظهوره الأول بالبطولة الأكبر في القارة العجوز خلف مانشستر سيتي برصيد 7 نقاط، بعدما قلب الموازين في الجولات الثلاث الأخيرة عقب الخسارة في الجولات الافتتاحية بالكامل، وتمكن من خطف بطاقة تاريخية.

الخيار الثالت سيكون الفريق الإسباني الآخر أتليتكو مدريد، والذي أتى ثانيا في المجموعة الرابعة خلف يوفنتوس الإيطالي برصيد 10 نقاط، وحسم بطاقة التأهل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بعد منافسة محتدمة مع بايرن ليفركوزن مع موسم سئ يمر به الروخيبلانكوس.

إعلان

بروسيا دورتموند خيار آخر من الممكن أن يواجه صلاح ورفاقه في الدور المقبل، بعدما قبل هدية برشلونة في الجولة الأخيرة بفوزه على إنتر ميلان ليرتقي دورتموند إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط متفوقا على النيراتزوي وواضعا نفسه في الدور المقبل بين الكبار.

حقق أولمبيك ليون مفاجأة غير متوقعة في اللحظات الأخيرة من الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، بعدما قلب تأخره بهدفين أمام لايبزيج الألماني إلى تعادل إيجابي خاطفا بذلك وصافة المجموعة قبل الأخيرة برصيد 8 نقاط خلف الفريق الألماني.

هناك بعض المواجهات ستكون صعبة على صلاح ورفاقه في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والبعض الآخر سيكون في المتناول لأبطال أوروبا ولن يسبب لهم أي معاناة في تخطيه نحو الدور ربع النهائي، فهل يكون القدر رحيم بكتيبة كلوب أم يكون ليفربول على موعد مع مواجهة معقدة في الدور المقبل.