آخر الأخبار

“عقدة الخواجة”.. 4 اسماء محلية قادرة على استعادة هيبة النادي الأهلي

تنتظر جماهير الأهلي بفارغ الصبر، إعلان مجلس إدارة النادي عن المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء، بعد الإطاحة بالأوروجوياني مارتن لاسارتي.

إعلان

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، توجيه الشكر إلى الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، بعد الهزيمة أمام فريق بيراميدز بهدف نظيف، وتوديع بطولة كأس مصر مبكرا من الدور ثمن النهائي.

وجاء القرار بعدما قامت لجنة التخطيط بالأهلي بتوجيه الشكر لمارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية، كما قررت اللجنة تكليف محمد يوسف بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.

وحسبما ذكر بيان القلعة الحمراء الرسمي، سيتم البحث عن مدير فني أجنبي لتولي قيادة الفريق في الفترة المقبلة، ليفتح فصل جديد من فصول الفشل مع المدربين الأجانب.

وأشرف على تدريب الأهلي بعد رحيل الأسطورة مانويل جوزيه، عدد كبير من المدربين الأجانب، أمثال جاريدو وبيسيرو ومارتن يول وكارتيرون ولاسارتي. ولم يترك أي منهم بصمة مع الفريق.

إعلان

ويقدم كورة11، 4 أسماء قادرة على قيادة الفريق واستعادة هيبته بعيدا عن “عقدة الخواجة”.

عماد النحاس

أحد أبناء النادي الأهلي، والذي يتولى حاليا القيادة الفنية لنادي المقاولون العرب، وقاده لتحقيق المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الممتاز الموسم المنتهي،وبدى تأثير النحاس واضحا مع ذئاب الجبل بعدما كان الفريق ينافس على مراكز الهبوط. حيث خاض معهم 24 مباراة، تمكن من الفوز في 10 مباريات وتعرض للهزيمة 6 مرات وتعادل في 8 مواجهات.

إعلان

وبشكل عام ظهرت بصمات النحاس التكتيكية في تجاربه السابقة مع أندية “أسوان، الشرقية، الرجاء، طنطا”.

“مختار مختار”

الرجل الذي فقد الأمل بتحقيق حلمه وتولي القيادة الفنية للنادي الأهلي، بعدما نال معظم أبناء النادي على هذه الفرصة التي لم يحصل عليها.

أحد المدربين المخضرمين في بطولة الدوري المصري، يمتاز بقوة الشخصية والمرونة التكتيكية، وكان خصما صعبا للقطبين.

وتولى مختار الذي يقود حاليا نادي الإنتاج الحربي، عددا كبيرا من الأندية أمثال الاتحاد وغزل المحلة وبتروجيت والمصري وإنبي والوحدة السعودي.

وأنهى مختار مختار الموسم الماضي في المركز الثالث عشر من جدول ترتيب الدوري الممتاز، وتمكن مع البقاء مع الإنتاج الحربي في بطولة الدوري برصيد 38 نقطة.

“علي ماهر”

أحد الوجوه التدريبية الواعدة في الكرة المصرية، بعدما بدأ مسيرته مع نادي “الأسيوطي سابقا” بيراميدز حاليا، وتمكن من البقاء مع الفريق في بطولة الدوري والاطاحة بالأهلي من بطولة كأس مصر. قبل أن يتولى تدريب فريقي سموحة وإنبي.

“ربيع ياسين”

الجندي المجهول، وأحد المدربين الذين لم ينالوا حقهم في الفترة الماضية، بعدما أسهم بشكل كبير في تأسيس أجيال عديدة للكرة المصرية، يمتاز بالشخصية القوية وقدرته على اكتشاف وتطوير الناشئين، وسبق له التتويج من قبل ببطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب.