آخر الأخبار الدوري السعودي كورة عربية

على غرار تشيلسي.. الهلال السعودي يستعين بـ”الطبيبة الساحرة” لعلاج نجومه!

على غرار تشيلسي.. الهلال السعودي يستعين بـ"الطبيبة الساحرة" لعلاج نجومه!

استعانت إدارة الهلال بماريانا كوفاسيفيتش، الطبيبة الصربية الشهيرة، لعلاج لاعبي فريقها الأول لكرة القدم المصابين، مما يذكرنا بالطبيبة التي استعان بها البرتغالي جوزيه مورينيو، مع تشيلسي، إيفا كارنييرو، التي استغنى عنها المدرب نفسه بعد ذلك ودخلت في خلافات شديدة انتهت بطردها من النادي الإنجليزي.

إعلان

على غرار تشيلسي.. الهلال السعودي يستعين بـ"الطبيبة الساحرة" لعلاج نجومه!

 

وكان عبدالله عطيف، نجم الهلال، قد تعرض لإصابة، مساء أمس، ليلجأ إلى الطبيبة، الملقبة بالساحرة، والتي لها باع كبير في علاج إصابات لاعبي كرة القدم.

وجاءت مغادرة عطيف إلى صريبا بعد زيارة البرازيلي كارلوس إدواردو لها، وإجراء فحص طبي، كان السبب الرئيسي في تعجيل موعد عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد معاناته من آلام أسفل عضلات البطن، الشهر الماضي.

إعلان

الطبية الساحرة، لُقبت بهذا اللقب لأنها تعالج لاعبين كانت اصابتهم تحتاج لثلاثة اشهر او اسابيع في غضون ساعات وايام فقط، وهي تستخدم زيوت مستخرجة من “مشيمة الخيول” لعلاج إصابات الملاعب في فترة قصيرة، بالإضافة لبعض المواد الغريبة، وتثير ماريانا الجدل دائما فهناك من يؤكد أنها تقوم بعمل معجزات علاجية.

وأجرت جريدة ديلي ميل البريطانية تحقيقًا حول عملها، مؤكدة أنها تعتمد على السائل الذي لا يعلم أحد تفاصيله، والتدليك وشيء من علم النفس.

 

على غرار تشيلسي.. الهلال السعودي يستعين بـ"الطبيبة الساحرة" لعلاج نجومه!

إعلان

 

وفيما يلي أبرز الحالات التي عالجتها الطبيبة:

– استعان بها المنتخب الغاني في مونديالي 2010 و2014، وكأس امم افريقيا 2012و2015، وقبل بطولة

إفريقيا 2012، تعرض أسامواه جيان، لاعب منتخب غانا لإصابة تحتاج لأربعة أسابيع، مما يهدد مشاركته بالبطولة، لكنها عالجته في 4 ساعات.

– عام 2009، استعان بها الإسباني رافاييل بنتيز مدرب ليفربول وقتها، لعلاج اللاعبين بسائل “مشيمة الحصان”، وتم إرسال رييرا والصهيوني بن عيون لعلاجهما نظرا لغيابهم شهر، إلا أن الطبيبة المعجزة عالجتهم بيومين، حسب تصريح بنتيز وحينها.

– عام 2009 استعان الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال، وقتها بالطبيبة لعلاج إصابته، وشكل هذه الخبر ضجة بالدوري الإنجليزي لسرعة استشفائه، مثل ما حدث مع كومباني وزباليتا ودي يونج.

– رفض نادي تشيلسي عام 2010 علاج لاعبيه عند الطبيبة المعجزة، وقال إن اللاعبين الذين تداويهم سرعان ما تعود لهم الإصابة بشكل أكبر.

-استعان بها الإسباني دييجو كوستا، عندما كان يلعب في أتليتكو مدريد 2014، التي كانت ستمنعه عن مباراة نهائي دوري الأبطال، إلا أن كوستا سافر لصربيا حيث استعان بكوفاسيفيتش، من أجل الشفاء وبالفعل عاد اللاعب بعد يوم واحد.

– رونالدو عقب إصابته في نهائي اليورو الماضي، كان سيغيب 3 أشهر على أقل تقدير إلا أن الطبيب الصربية عالجته في أسبوع واحد.

– ويستعين بها الاتحاد الإماراتي لكرة القدم منذ عام 2014، من أجل علاج لاعبي الدوري الذين يتعرضون لإصابات كبيرة، وكان علي مبخوت ابرز اللاعبين الذين تمت معالجتهم.

– من السعودية استعان مدرب الاتحاد بيتوركا بالطبيبة في 2016 لعلاج عبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن الغامدي وتمت معالجتهم بسرعة قياسية.