آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي المحترفون كورة أوروبية محمد صلاح

عليك الحذر يا صلاح.. أوباميانج يُهدد عرش «رمسيس» الذهبي بالبريميرليج!

يبدو أن الحظ تخلي قليلًا عن الفرعون المصري حتى يولد منافسة من نار مع رفيقه في الدوري الإنجليزي أوباميانج الذي يعيش حاله من التألق اللافت والذي لم ينجح فقط في قيادة ارسنال إلى تحقيق أول ثلاث نقاط هذا الموسم ولكن خطف الأضواء أيضًا وعبارات المديح من محمد صلاح.

إعلان

وجاء هدف أرسنال الوحيد عن طريق أوباميانج في الدقيقة 58 من عمر المباراة، بمثابة تحذير شديد اللهجة وصفعه قاسية لمحمد صلاح بأن الجابوني قادر على صناعة تاريخ ذهبي جديد بأهدافه المؤثرة مع فريقه.

وتحت شعار “لا تخاف ولكن أحذر”..أصبحت جميع المؤشرات تدل على أن الجابوني هو منافس صلاح الوحيد في الدوري الإنجليزي وأنه هو القادر على إيقاف قطار الفرعون قليلًا ولربما تخطيه في لحظة تغافل جناح الريدز عن تحقيق الحلم الذي آتى من أجله.

ونظرًا لأن “الشجرة المثمرة يقذفها الناس بالحجارة”، لم يسلم الجابوني من الإنتقادات المتكررة والموجهة له بشأن إضاعته للفرص السهلة، على الرغم من أنه يملك أفضل معدل لتحويل الفرص إلى أهداف منذ أن لعب مباراته الأولى في إنجلترا بمعدل 25.6% وهو ما يعكس عدم صحة هذه الإنتقادات.

أرقام صلاح الخارقة بالبريميرليج

إعلان

هز الفرعون المصري شباك 21 فريقا من أصل 23 واجههم في الدوري الإنجليزي، وحدهما مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي حرما صلاح من زيارة مرماهما.

ويستهدف محمد صلاح، الذى توج بلقب الهداف في الموسمين الماضيين، الاحتفاظ بالجائزة للموسم الثالث على التوالي، ومعادلة إنجاز الثنائى المعتزل الآن شيرار وتييرى هنرى.

إعلان

وأصبح محمد صلاح ثانى لاعب إفريقى فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتمكن من الحصول على جائزة “الحذاء الذهبي” مرتين بعدما توج بها دروجبا فى مناسبتين 2006 – 2007 و 2009 – 2010.

وبات محمد صلاح ثانى لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من الفوز بجائزة “الحذاء الذهبى” التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى موسمين متتاليين منذ تأسيس تلك الجائزة موسم 1992 – 1993، وذلك بعد مايكل أوين.