"أخبار "الكان آخر الأخبار كأس أمم إفريقيا

عمرو وردة ضمن 3 خيارات محتملة لغياب صلاح أمام جنوب إفريقيا

هدف صلاح بمرمى الكونغو يتسبب في غضب ليفربول!

غاب النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، عن تدريبات المنتخب الوطني استعدادا لمباراة جنوب إفريقيا.

إعلان

المنتخب الوطني المصري تأهل رسميًا للدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، متصدرًا للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد الفوز في المباريات الثلاثة، برصيد 9 نقاط.

ويواجه منتخب مصر، منتخب جنوب إفريقيا، في التاسعة من مساء السبت 6 يوليو، على استاد القاهرة الدولي، ضمن فعاليات دور الـ 16 من البطولة القارية.

وشهد تدريب المنتخب اليوم الخميس، غياب صلاح عن التدريبات بسبب تعرضه لنزلة برد قوية لم تمكنه من المشاركة في المران الجماعي، ليفضل الجهاز الطبي منحه راحة خوفاً من تفاقم حالته.

لكن ما الحل إذا غاب صلاح عن مباراة جنوب إفريقيا، وكيف سيتصرف المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني؟

إعلان

أجيري يعتمد بشكل كبير في البطولة حتى الآن على ثبات التشكيل وطريقة اللعب 4-2-3-1، بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، رباعي في خط الدفاع من اليمين لليسار أحمد المحمدي محمود علاء أحمد حجازي أيمن أشرف، وثنائي في الوسط طارق حامد ومحمد النني، أمامهم صانع ألعاب عبد الله السعيد وعلى يمينه محمد صلاح ويساره محمود تريزيجيه، خلف المهاجم مروان محسن.

عمرو وردة ضمن 3 خيارات محتملة لغياب صلاح أمام جنوب إفريقيا

الحل الأول قد يكون بإشراك وليد سليمان في نفس مركز محمد صلاح كجناح أيمن، دون إجراء أي تغير أخر في التشكيل أو طريقة اللعب. بعد مشاركة لاعب الأهلي كبديل في أول مباراتين أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية.

الحل الثاني قد يكون بإشراك عمرو وردة في مركز الجناح الأيمن، بعد رفع الإيقاف عنه من قبل اتحاد الكرة، مثلما فعل الأرجنتيني هيكتور كوبر في مباراة منتخب مصر أمام أوروجواي في بطولة كأس العالم. مع ثبات طريقة اللعب والتشكيل.

إعلان

الحل الثالث قد يلجأ خافيير أخيري لتغير طريقة اللعب، واللعب بثنائي هجومي مروان محسن وأحمد علي، أمام عبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه.