"أخبار "الكان آخر الأخبار أهم الأخبار كأس أمم إفريقيا

عيون الكويره| 11 ورقة رابحة تلمع في سماء المونديال الإفريقي!

انقضى دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وشهد دور المجموعات ظهور العديد من اللاعبين المميزين مع منتخباتهم وقادوهم للتأهل لدور الـ16 من البطولة، ومواصلة المشوار فى المونديال الإفريقى، الذى يحظى بمتابعة كبيرة، بعد التنظيم المميز، الذى خطف أنظار العالم أجمع.

إعلان

وبعيون «الكويره» كورة11، نكشف لكم «11 ورقة» رابحة تلمع في سماء المونديال الإفريقي.

1-«مو مو» يظهر بنصف مستواه.. ولكن !

على الرغم من عدم ظهور الدولى المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، بكامل مستواه حتى الآن، فإنه كان حاضرًا بأهدافه الحاسمة رفقة الفراعنة، واستطاع تسجيل هدفين، قاد من خلالهما المنتخب الوطنى للصعود للدور المقبل محققين العلامة الكاملة فى دور المجموعات.

2-“بن ناصر” رجل كل المباريات

قدم إسماعيل بن ناصر، لاعب المنتخب الجزائرى وفريق إمبولى الإيطالى، أداءً طيباً مع ثعالب الصحراء، فى بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً، وتمكن “بن ناصر” من إثبات نفسه بكل قوة، وحصد لقب رجل المباراة مرتين على التوالى، أمام كينيا والسنغال، واللتين حقق المنتخب الجزائرى فيهما الفوز 2/0 و1/0 على الترتيب.

إعلان

3- فاروق ميا.. الشاب المُنفجر

ظهر فاروق ميا بتميز داخل منتخب أوغندا، ولفت الأنظار بشدة رفقة الأوناش، وقدم مردوداً طيباً، وساهم فى صعودهم لمركز الوصافة، وضرب موعداً جديداً مع منتخب السنغال فى دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية. ويبلغ فاروق ميا من العمر 21 عاماً، ويلعب لفريق جوريكا الكرواتى، حيث صنع “ميا” هدفين فى مباراة الكونغو الديمقراطية الأولى، فضلاً عن المجهود الكبير الذى بذله اللاعب فى المباراتين الأخيرتين.

إعلان

4- تريزيجيه.. «سانشيز العرب» يُسوق نفسه

خطف محمود حسن “تريزيجيه”، جناح المنتخب الوطنى، اللقطة الأولى للبطولة، تألق فى مباراة الافتتاح، وخطف هدف الفوز على زيمبابوى، كما أنه كان حاضراً فى مباراة الكونغو الديمقراطية من خلال تمريراته الحاسمة، حيث صنع هدفاً لزميله محمد صلاح. وشارك «تريزيجيه» فى 3 مباريات، بواقع 253 دقيقة، سجل خلالها هدفاً وصنع آخر، ومرر 80 تمريرة من بينها 64 صحيحة بنسبة تصل لـ80%.

5-ماني على خُطي صلاح

على غرار محمد صلاح كان ظهور ساديو مانى برفقة منتخب السنغال خلال بطولة أمم أفريقيا، فلم يشارك فى المباراة الأولى لمنتخب بلاده نظراً للإيقاف، وخلال مشاركته أمام الجزائر لم يقدم المستوى المطلوب، فى المباراة التى خسر خلالها أسود التيرانجا بهدف دون رد، لينتفض أسد السنغال فى ختام دور المجموعات ويسجل هدفين أمام كينيا، فى مباراة قدم فيها أداءً مميزاً.

6-نورالدين امرابط «الطائر»

قدم نورالدين أمرابط، جناح المنتخب المغربى الطائر، أداءً مميزاً رفقة أسود الأطلس فى دور المجموعات من البطولة، وكانت له بصمة واضحة مع مشوار المنتخب المغربى، حيث صنع هدفاً فى فوز منتخب بلاده أمام كوت ديفوار، فضلاً عن دوره المؤثر الذى يجعل المدير الفنى الفرنسى هيرفى رينارد يشركه فى التشكيل الأساسى بكل مباراة، نظراً للقوة والسرعة واللتين يتمتع بهما.

7- آدم أوناس نجم الجزائر الساطع

ظهر آدم أوناس، نجم الجزائر الساطع، فى آخر مباريات الجزائر أمام تنزانيا فى ختام دور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا، واستطاع تسجيل هدفين فى الفوز بثلاثية دون رد، بعدما قرر المدير الفنى لثعالب الصحراء إشراك اللاعب فى المباراة الختامية من دور المجموعات من أجل إراحة الأساسيين والاطمئنان على جاهزية البدلاء.

8-محمد الشناوي يبحث عن المجد

من جديد يعبر محمد الشناوى، حارس مرمى المنتخب الوطنى، عن نفسه، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه فى دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، لأول مرة فى تاريخ مشاركات مصر فى البطولة، حيث ظهر “الشناوى” بشكل مميز للغاية، خاصة فى المباراة الأخيرة أمام أوغندا، والتى شهدت تألق اللاعب بشكل لافت، حيث تصدى لكل الهجمات الخطرة للمنتخب الأوغندى فى المباراة التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد.

9-سيدريك باكامبو يحمل أحلام الكونغو

قاد سيدريك باكامبو، لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية ونادى بكين الصينى، منتخب بلاده للفوز فى الجولة الختامية من دور المجموعات على زيمبابوى برباعية نظيفة، جعلتهم يصعدون كأفضل ثالث عن المجموعة الأولى، بعدما تعرضوا للهزيمة فى أول مباراتين أمام أوغندا بهدفين دون رد، وبالنتيجة مثلها أمام مصر فى الجولة الثانية.

10- يوسف عطال.. كانسيلو العرب

في السنوات الأخيرة، لم يتميز بلد إفريقي بانتشار مواهبه في ملاعب أوروبا كما فعل الجزائر، يمكن إحصاء أكثر من قائمتين كاملتين للاعبين من أصول جزائرية خاضوا تجارب احتراف في القارة العجوز، بعضهم نجح في إثبات جدارته، وآخرون فشلوا. وأحد هؤلاء الذين فرضوا اسمهم على تشكيل الخضر الأساسي هو الظهير «يوسف عطال»، والذى يُقدم أداء فوق الممتاز خلال كأس الأمم الإفريقيا مصر2019، بل ورغم كونه ظهير أيمن إلا أنه أحد الأوراق الأكثر ربحًا لجمال بلماضي من أجل الظفر بالكأس.

11- نيكولا بيبي: عملاق في الطريق

يعد نجم المنتخب الإيفواري الأول، ولاعب ليل الفرنسي، وأغلى لاعب في تشكيلة الأفيال الإيفوارية، هو أحد أبرز اللاعبين في العالم حاليًا، والذي تتنافس في الحصول على خدماته كبرى الأندية الأوروبية، وعلى رأسها ليفربول.

وشارك “بيبي” مع المنتخب الإيفواري بالكان حتى الآن في مباراتين فقط، لم يظهر خلالهما على المستوى الفني المطلوب، وبلغت إجمالي عدد دقائق مشاركاته 120 دقيقة لم ينجح خلالها في تسجيل أو صناعة أي هدف، ولكن الجميع ينتظره في الأدوار القادمة.

إذ نجح نيكولا في تسجيل 22 هدفًا وصناعة 11 آخرين، ليكون قد ساهم بذلك في نصف ما سجله فريق ليل بأكمله خلال 38 مباراة.

مواجهات دور الـ16

1- المغرب * بنين  يوم الجمعة 5/7/2019 الساعة الـ6 مساءًا بستاد السلام.

2- أوغندا * السنغال  يوم الجمعة 5/7/2019  الساعة الـ9 مساءًا بستاد القاهرة.

3- نيجيريا * الكاميرون يوم السبت 6/7/2019 الساعة الـ6 مساءًا بستاد الإسكندرية.

4- مصر * جنوب إفريقيا  يوم السبت 6/7/2019 الساعة الـ9 مساءًا بستاد القاهرة.

5- مدغشقر * الكونغو الديمقراطية يوم الأحد 7/7/2019 الساعة الـ6 مساءًا بستاد الإسكندرية.

6- الجزائر * غينيا يوم الأحد 7/7/2019 الساعة الـ9 مساءًا بستاد الدفاع الجوى.

7- كوت ديفوار * مالى يوم الأثنين 8/7/2019 الساعة الـ6 مساءًا بستاد السويس.

8- غانا *  تونس يوم الأثنين 8/7/2019 الساعة الـ9 مساءًا بستاد الإسماعيلية