آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي رئيسية

فان دايك: أهداف صلاح تتحدث عنه.. ندعي أن يستمر معنا

ليفربول يصنعون التاريخ لأنهم يشعرون بالقلق حتى في أكثر الحالات يأسًا، هذه هي وجهة نظر العملاق الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع الريدز الذي قادهم للفوز بعودة دراماتيكية على وست هام مساء الاثنين والذي قادهم إلى تبقي أربعة انتصارات من تحقيق اللقب.

إعلان

واعترف المدافع الهولندي في تصريحات أبرزتها صحيفة ’’ميرور’’ أن الشوط الأول كان فريقه كان أبعد ما يكون عن أفضل ما عنده حيث تأخر عن النادي الذي يعاني من الهبوط ولكن حتى ذلك الحين، رفض ليفربول الذعر، ورفض الاعتقاد بأنهم تعرضوا للخسارة.

ويعتقد فان دايك أن هذا هو السر الحقيقي لنجاح الفريق الذي أصبح الآن في التاريخ باعتباره مساويا لسجلين على الإطلاق في 132 عامًا من أفضل مباريات كرة القدم في الدوري الإنجليزي.

الفوز لا يعني فقط أنهم يحتفظون بالسجل إلى جانب مانشستر سيتي لأطول فترة فوز متتالية في التاريخ والتي تعادل 18 مباراة ولكنهم يقابلون أيضًا أطول انتصارات على التوالي مع 21، وهو رقم قياسي على الإطلاق سجله ليفربول أنفسهم في عام 1972.

إعلان

وقال فان دايك: ’’ما هو السر؟ ليس العصبية، وهذا هو الشيء الرئيسي، لقد كانت ضربة كبيرة للتنازل عنها بعد مجموعة، لكننا أظهرنا عقلية، وأظهرنا قوة ولم نشعر بالتوتر’’.

إعلان

وأضاف: ’’يستمر هذا الفريق في اللعب ويستمر في اللعب ويواصل الضغط، ستكون هناك لحظات سيواجه فيها الخصم مشاكل إذا واصلنا فعل الشيء نفسه وأظهر لنا اليوم فرصًا جيدة’’.

وتابع: ’’لقد كانوا أفضل قليلاً في النصف الثاني من البداية، لقد لعبوا بشكل جيد للغاية لكنني أعتقد أن عدم الشعور بالتوتر هو الشيء الرئيسي في الفوز’’.

صلاح

وأضاف اللاعب: ’’من الواضح أننا في وضع جيد، آمل أن يكون هذا يعني الكثير في نهاية الموسم وحتى ذلك الحين فقط حاول أن تعمل بجد، والبقاء على الأرض ونأخذها مباراة تلو الأخرى ’’.

واعترف: ’’أيضًا أن الدفاع لم يكن وفقًا لمعاييره المعتادة ضد وست هام، لكنه لا يمكننا الحفاظ على شباك نظيفة كل ليلة، في نهاية المطاف ، يتعلق الأمر بالحصول على النتيجة’’.

وواصل: ’’كلنا نريد شباك نظيفة، كلنا نريد ثمانية أهداف، وهذا ما يريده كل لاعب كرة قدم، لكن في الواقع، وفي بعض الأحيان تكون هناك ليال صعبة، اليوم قضينا ليلة صعبة لكننا حافظنا على هدوئنا وهذا هو الشيء الرئيسي’’.

سيحقق محمد صلاح رقمًا قياسيًا آخر لفريق ليفربول وهو هدفه التالي، وهو ما سيصل به إلى 20 هذا الموسم ويعني أنه وصل إلى هذا الهدف للعام الثالث على التوالي.

صلاح

كان مايكل أوين اللاعب الأخير الذي حقق ذلك لصالح فريق ريدز في عام 2003، ويقول فان دايك إن المصري يستحق أن يحتل مرتبة كبيرة في ليفربول بسبب مساهماته العظيمة بتسجيل الأهداف وصناعتها دوما.

وأضاف: ’’أعتقد أنه أظهر خلال المواسم التي قضاها هنا أنه لاعب رائع والأرقام تتحدث عن نفسها’’.

واختتم: ’’نحن سعداء للغاية به وهذا هو أهم شيء بالنسبة له كذلك، إنه عضو مهم للغاية في فريقنا، وهو يحرز الأهداف ولكنه أيضًا يقوم بدور المدافع في كثير من الأحيان، إنه جزء كبير من خططنا أيضًا، لذلك نحن سعداء للغاية وندعو أن يستمر معنا دوما’’.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 15 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 79 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 29 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 64 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 17 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا