جوه الملعب تقارير وتحليلات

الزمالك المستفيد الأكبر.. قناعات فايلر تهدد أحلام الأهلي بالتتويج بالسوبر!

فايلر

الجميع يقف على قدم وساق استعدادًا للمواجهة المرتقبة، بين قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك في السوبر المصري، والمقرر له السابعة مساء الخميس المقبلة بأبو ظبي بالإمارات.

إعلان

السوبر حائر بين القطبين

الأهلي يدخل المباراة بصفته حامل لقب بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم المنقضي، بينما يدخل الزمالك المباراة بصفته حامل لقب بطولة كأس مصر.

قبل مباراة السوبر الإفريقي التي جمعت الزمالك والترجي التونسي، والتي توج فيها الفارس الأبيض باللقب بعد التغلب على بطل تونس بثلاثة أهداف مقابل هدف، كانت كل المؤشرات تؤكد أفضلية الأهلي للتويج بلقب السوبر المصري، لكن بعد الأداء الذي ظهر به لاعبي الزمالك أمام الترجي أصبحت الكفة متساوية بين الطرفين.

السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، يسير بخطى ثابتة مع المارد الأحمر منذ توليه المسؤولية حيث لم يتلق إلا خسارة واحدة فقط في جميع المسابقات وكانت أمام النجم الساحلي التونسي بتونس وشهدت المباراة لعب الأهلي منقوص العدد بسبب طرد أيمن أشرف في الشوط الأول.

إعلان

طالع أيضًا.. كل شئ يسير في الاتجاه الصحيح.. فايلر يدخل السوبر بقوته الضاربة

عدا ذلك لم يتلق المارد أي خسارة رفقة رينيه فايلر، بل تعادل مرتين أمام بلاتنيوم ستارز الزيمبابوي، والهلال السوداني خارج ملعبه.

إعلان

أرقام فايلر مع الأهلي تؤكد أن الفريق قوي للغاية ويملك قوة هجومية كبيرة وأيضًا صلابة دفاعية، لكن هذا لا يعني أن الفريق قد حسم السوبر قبل أن يلعب المباراة، خاصة أن الفارس الأبيض يعيش أفضل فتراته مؤخرًا ومنتشي بالتتويج بلقب السوبر الإفريقي.

رينيه فايلر يعتمد في أغلب مباريات الفريق على تشكيل واضح ومعروف للجميع وهو:

الأهليحراسة المرمى:محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – أيمن أشرف – علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية  أليو ديانج.

أمامهم الثلاثي: حسين الشحات – محمد مجدي “أفشة” – جونيور أجايي.

خط الهجوم: مراون محسن.

هذه هي التشكيلة الأقرب لفكر فايلر في أغلب المباريات، إلا أن استمرار الدفع ببعض اللاعبين المتواجدين في هذه التشكيلة أمام الزمالك قد يكون سببًا في خسارة اللقب المحلي.

رينيه فايلر لديه قناعات كبيرة بثنائية أيمن أشرف ورامي ربيعة في قلب الدفاع، وذلك رغم أن هذه الثنائية أثبت فشلها في الكثير من الأحيان وتحديدًا في المباريات الكبيرة، فأيمن أشرف نقطة ضعف واضحة في قلب دفاع الأهلي ويتسبب في الكثير من الأهداف والأخطاء التي تكلف الفريق أهدافًا.

أيضًا استمرار الدفع بالنيجيري جونيور أجايي في مركز الجناح الأيسر والدفع بمراون محسن في خط الهجوم، يجعل شكل الفريق الهجومي سئ للغاية، فمروان فشل في استغلال الفرصة التي منحها له فايلر، وكل مباراة يخرج فيها دون أن يترك بصمة، أما أجايي عندما يشارك في مركز الرأس الحربة دائمًا ما يتوهج ويسجل الكثير من الأهداف ويصبح للمارد الأحمر شكل هجومي واضح وقوي.

ولعل أبرز مثال على ذلك مباراة المصري الأخيرة في بطولة الدوري والتي نجح فيها أجايي في التسجيل عندما لعب كمهاجم صريح، فخطورة الفهد النيجيري دائمًا ما تكون عندما يتواجد في مركز المهاجم الصريح.

استمرار الدفع بأيمن أشرف في مركز قلب الدفاع، رغم تواجد المتألق مؤخرًا ياسر إبراهيم، والدفع بأجايي في مركز الجناح الأيسر ومروان كمهاجم صريح، قد يكون ذلك في مصلحة الزمالك ويصبح مرشح للفوز باللقب بسبب قناعات فايلر التي أثبتت فشلها.

السويسري إذا  أراد التتويج بلقب السوبر عليه استغلال أجايي في مركز المهاجم الصريح، وتواجد مروان على دكة البدلاء، مع إمكانية الدفع بمحمود كهربا أساسيًا، بالإضافة إلى جلوس أيمن أشرف على دكة البدلاء هو الآخر والدفع بياسر إبراهيم.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا