جوه الملعب تقارير وتحليلات

“فضيحة” صن داونز وخسارة السوبر تجبر فايلر على استعادة هيبة الأهلي الإفريقية!

صن داونز

الكل في انتظار صافرة بداية المباراة، هكذا هو حال جماهير النادي الأهلي التي تنتظر بفارق الصبر بداية مباراة فريقها المقبلة أمام صن داونز في ذهاب دور الـ8 بدوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها السادسة مساء السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

إعلان

فايلر مطالب باستعادة مكانة الأهلي في إفريقيا

فايلر

المارد الأحمر  ودع النسخة الماضية من البطولة في الدور ربع النهائي بشكل سئ للغاية، بعد أن خسر ذهابًا أمام صن داونز بخماسية دون رد في بريتوريا ثم حقق الفوز في العودة بهدف وحيد.

مواجهة صن داونز بالنسبة للأهلي ليست مجرد مباراة في دوري الأبطال بل إنها بطع الثأر، فجماهير المارد الأحمر لن تقبل إلا بالتأهل على بطل جنوب إفريقيا.

النادي الأهلي، بقيادة الداهية السويسري رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر، نجح في تحقيق الهدف المطلوب في دوري أبطال إفريقيا حتى الآن وهو التأهل للدور ربع النهائي بعد التعادل مع الهلال السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

إعلان

الأهلي يفرط في الصدارة

المارد الأحمر دخل مباراة الهلال السوداني، وهو في حاجة لتحقيق الفوز أو التعادل من أجل حجز بطاقة العبور، وهو ما نجح في تحقيقة حيث أجبر المنافس على التراجع طوال أحداث المباراة وكان متقدمًا بهدف دون رد حتى الدقيقة 96 لكن الفريق السوداني رفض الخسارة وسجل هدف التعادل.

إعلان

الأهلي فرط في فرصة تصدر المجموعة، بعد أن أضاع فوزًا مستحقًا على الهلال السوداني، ليتأهل كثاني المجموعة برصيد 11 نقطة، خلف النجم الساحلي التونسي المتصدر برصيد 12 نقطة.

خماسية صن داونز تضع فايلر ولاعبيه تحت الضغط

الآن دخل المارد الأحمر مرحلة جديدة في البطولة، فجماهير النادي الأهلي ومجلس الإدارة لن تقبل إلا بالتتويج باللقب القاري، وذلك من أجل تعويض الخروج التاريخي الموسم الماضي على يد صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما خسر أبناء التتش في الذهاب بخماسية نظيفة، والفوز في العودة بهدف واحد فقط.

جماهير المارد الأحمر لا تزال تتذكر الخسارة التاريخية من صن داونز وترغب بقوة في رد الاعتبار عن طريق الفوز بالنسخة الحالية من البطولة الإفريقية.

أيضًا خسارة لقب السوبر المحلي منذ أيام على يد غريمه التقليدي الزمالك بركلات الترجيح، يجعل الأهلي ليس أمامه إلا التتويج بدوري الأبطال ومصالحة الجماهير الغاضبة للغاية.

الرغبة الكبيرة لجماهير الأهلي في التتويج بالبطولة الإفريقية النسخة الجارية، يضع الكثير من الضغوطات على السويسري رينيه فايلر، وأيضًا لاعبي المارد الأحمر، وهو ما يبدو أنهم تأثروا به في أغلب مباريات البطولة.

الأهلي في البطولة المحلية يكتسح الأخضر واليابس، لأنه يلعب دون ضغوط، أما في البطولة الإفريقية فيبدو الأهلي متأثرًا بشكل كبير بالضغوطات وظهر ذلك تحديدًا في المباريات الخارجية للمارد الأحمر في البطولة.

الضغوطات التي تضعها جماهير الأهلي على رينيه فايلر واللاعبين، قد تؤثر على مستوى الفريق خلال الفترة القادمة، التي ستكون حاسمة في مشوار الفريق في البطولة.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا