أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

فايلر مهدد بالسقوط.. الداهية السويسري يتخلى عن أبرز أسلحته

فايلر

يستمر المدرب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، في قيادة المارد الأحمر نحو تحقيق أرقام قياسية ببطولة الدوري، بعدما وصل إلى الفوز الـ13 على التوالي على حساب بيراميدز.

إعلان

وتمكن المارد الأحمر من قلب تأخره في النتيجة بهدف نظيف إلى انتصار متأخر في اللحظات الأخيرة بهدفين مقابل هدف وحيد، والحفاظ على العلامة الكاملة والانفراد بصدارة حملة الدفاع عن اللقب المحلي.

فايلر يتخلى عن أسلحته

فايلر

استهل المدير الفني السويسري مشواره مع القلعة الحمراء بمستوى رائع وكرة قدم حديثه مميزة، أبرز ما ظهر خلالها هو إبداع فايلر وتفكيره الدائم خارج الصندوق خاصة في تدخلاته أثناء المباراة، مما ساهم كثيرا في تحقيق الانتصار تلو الآخر.

الإبداع كان يمثل السلاح الأبرز في يد فايلر أثناء قيادته للأهلي، ولكن مع الأسابيع الأخيرة بدأ سلاح الإبداع في الخفوت تدريجيا واتجه إلى التغييرات المحفوظة وتغيير مركز بمركز في المباريات الأخيرة، وهو ما أفقد الأهلي ميزته.

إعلان

سنضرب بمواجهة المارد الأحمر أمام بيراميدز، والتي تأخر بها الأهلي بهدف نظيف حتى الـ25 دقيقة الأخيرة لننتظر جميعا تدخلات فايلر الشجاعة المعتادة من أجل قلب النتيجة وتحقيق الفوز، لكنه اتجه إلى التغييرات المعتادة.

على الرغم من الفوز إلا أن تغييرات فايلر لم تتسم بالشجاعة المعتادة من المدير الفني، خاصة خروج محمد مجدي أفشة، المتحكم الأول في أداء الأهلي، ونزول وليد وليد سليمان بدلا من الإطاحة بعمرو السولية المتراجع تماما للهجوم بصورة أكبر.

إعلان

أصبح التغييرات شبه محفوظة مهما كان مستوى اللاعب داخل الملعب، يخرج لينزل نفس البديل تقريبا خلال المباريات الأخيرة، وهو ما يدل على تخلي فايلر عن أهم أسلحته التي كانت تساهم في مباغتة الخصوم وتشكيل الضغط عليه.

يحتاج رينيه فايلر إلى العودة من جديد إلى شجاعته التي كانت تميزه والتفكير الدائم خارج الصندوق والقرارات الإبداعية حتى يستمر في قيادة الأهلي بأسلوب لعبه المميز نحو صناعة المجد للقلعة الحمراء في المستقبل.

أرقام فايلر مميزة حتى الآن سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، لكن أبرز ما كان يميزه بالنسبة لجماهير القلعة الحمراء هو أسلوب اللعب الحديث وفرض شخصية المارد الأحمر على أي خصم والتدخلات المفاجأة حسب سير المباراة.

وجاءت أحداث المباراة كالتالي:

بيراميدز يحبط الأهلي

نجح المدير الفني لنادي بيراميدز في إبطال مفعول أسلحة الأهلي في الشوط الأول كما خطط، بالدفع بثنائي في كل جانب يغلب عليهم الجانب الدفاع لإيقاف اختراقات المارد الأحمر من الجانبين، وهو ما نجح فيه بامتياز.

الأهلي فشل في قراءة الأمر على مدار الشوط الأول، وواصل محاولاته بالاختراق من خلال الثنائيات في الجانبين، وهو ما تعامل معه لاعبي بيراميدز بنجاح كبير ولم ينجح الأهلي من فرض أسلوبه بصورة كبيرة.

حاول الأهلي كسر الأمر من خلال التمريرات الطولية في عمق الملعب، مع نزول مروان محسن إلى الخلف قليلا ليستند عليه اللاعبون في تمريراتهم، لكن لم ينجح الأمر بسبب سوء مستوى مروان محسن الذي أفسد هذه الطريقة.

على الجانب الآخر، بيراميدز اعتمد بصورة كبيرة على الكرات العرضية المباشرة نحو جون أنطوي من خلال محمد حمدي تحديدا في الجهة اليسرى، لكن محمود متولي نجح في التعامل مع المهاجم الغاني وأبطل مفعول كل العرضيات.

وسط ملعب الأهلي عانى بشدة في تحضير الهجمات خاصة بسبب البطئ الكبير من ديانج وأفشة وعمرو السولية، وهو ما يتيح الفرصة للمنظومة الدفاعية لبيراميدز من أجل إعادة التمركز من جديد والتصدي لهجمات الأهلي بسهولة.

الأهلي يحتاج إلى نقل هجماته بصورة أكبر إلى عمق الملعب بدخول وليد سليمان وخروج البعيد عن مستواه، مروان محسن، مع تسريع إيقاع اللعب وصناعة الفرص بصورة أكبر.

ديانج ينقذ فايلر

بيراميدز باغت الأهلي مع بداية الشوط الأول بهدف من ركلة ركنية بسبب سوء تغطية عمرو السولية، لتتعقد مهمة الأهلي أكثر في العودة بالنتيجة خاصة مع فرض بيراميدز أسلوبه الناجح المضاد لأسلوب لعب المارد الأحمر.

بيراميدز يتراجع إلى مناطقه ليستقبل اللعب من لاعبي المارد الأحمر، الذين فشلوا تماما في فك طلاسم الدفاع، مع محاولة التمريرات المتتالية في وسط الملعب على أمل إخراج خط دفاع بيراميدز من مناطقه.

الأهلي ضغط بقوة على خصمه مع تسريع إيقاع اللعب بتمريرات سريعة بين لاعبي الوسط وتحركات مستمرة من لاعبي الخط الأمامي من أجل إيجاد ثغرة واختراق الدفاع المتكتل، لكن استماتة لاعبي بيراميدز حالت دون ذلك.

حول المدير الفني لنادي بيراميدز طريقة لعبه إلى 5/4/1 لإحكام غلق الملعب أمام مهاجم الأهلي وزيادة التكتل أمام مرمى المهدي سليمان بصورة أكبر.

نجح الأهلي في العودة بالنتيجة من ركلة حرة وازدحام في منطقة الجزاء، لتصطد تسديدة أليو ديانج في قدم بادجي وتسكن الشباك، ويعود المارد الأحمر في النتيجة بهدف التعديل سريعا.

خطف المارد الأحمر نقاط المباراة في أنفاسها الأخيرة عن طريق المتألق أليو ديانج بعد تنفيذ سريع من الركلة الركنية، وتسديدة صاروخية على الطائر من المتألق المالي ديانج، ليحافظ لمديره الفني السويسري رينيه فايلر على سلسلة الانتصارات منذ بداية الموسم.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا