تقارير وتحليلات جوه الملعب

نهاية العقدة والثأر من البرازيليون.. 5 أسباب جعلت فايلر يتحول من منبوذ إلى معشوق جماهير الأهلي

فايلر

يعد السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، هو معشوق الجماهير الحمراء، رغم أنه تعرض لانتقادات كثيرة قبل أن يتولى مهمة تدريب الفريق بداعي أن سيرته الذاتية وإنجازاته لا تؤهله لتدريب الفريق الأحمر.

إعلان

لكن مع الظهور الأول للمدرب السويسري مع الكتيبة الحمراء أمام كانو سبور في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، بدأ يدخل قلوب الجماهير بعد أن ظهر الفريق بشكل جيد، لكنه أصبح معشوق الجماهير بعد التتويج بلقب السوبر المصري على حساب الزمالك وبأداء أكثر من رائع.

5 أسباب جعلت فايلر معشوق جماهير الأهلي

فايلر

التتويج بالسوبر المصري على حساب الزمالك

بينما يتحسس رينيه فايلر خطواته الأولى مع النادي الأهلي، واجه نظيره الزمالك الذي كان أفضل فنيًا في ذلك التوقيت نظرًا لحالة عدم الاستقرار الذي كان يمر بها المارد الأحمر.

إعلان

لكن مع بداية المباراة ظهر الأهلي بشكل مفاجئ للجميع وسيطر على اللقاء منذ اللحظة الأولى بل ونجح في الوصول لمرمى الزمالك في الكثير من المناسبات ونجح في تسجل 3 أهداف متتالية وأضاع العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بخروج المباراة بنتيجة تاريخية.

وقبل نهاية المباراة بدقائق نجح الزمالك في تجيل هدفين، لكن المارد الأحمر نجح في النهاية بالتتويج بلقب السوبر المصري.

إعلان

الانتصارات المتتالية في الدوري

الأهلي

حقق النادي الأهلي نتائج رائعة تحت قيادة السويسري فايلر في بطولة الدوري حيث نجح في تحقيق 16 انتصار متتالي ثم يتعثر بعدها ويتعادل مع سموحة إيجابيًا.

الأهلي انفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد 49 نقطة وبفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه المقاولون العرب ليصبح المارد الأحمر هو الأقرب لحصد لقب الدوري وبفارق كبير جدًا.

كتيبة فايلر لم تحقق الفوز فقط في المباريات بل كانت غزارة التهديف هي السمة السائدة للنادي الأهلي بجانب الصلابة الدفاعية.

كسر عقدة بيراميدز

الأهلي وبيراميدز

كان نادي بيراميدز بمثابة عقدة حقيقية للنادي الأهلي الذي لم يستطع الانتصار عليه سواء في الدوري أو الكأس، إلى أن انكسرت العقدة على يد رينيه فايلر.

الأهلي نجح في الفوز على حساب بيراميدز في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، فالمباراة كانت في طريقها للخروج بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق لكن لاعب الوسط المالي أليو ديانج رفض نقطة التعادل ويهدي فريقه الانتصار.

الثأر من صن داونز

نجح رينيه فايلر في الثأر من الخسارة التاريخية التي تلقاها الأهلي على يد صن داونز (البرازيليون) بخماسية النسخة الماضية من دوري الأبطال، حيث تخطاه في ربع نهائي النسخة الحالية.

الأهلي حقق الفوز على صن داونز في القاهرة بهدفين دون رد وأضاع المارد الأحمر فوزًا كبيرًا وقدم عرضًا رائعا، أمام مباراة العدة فقدمت كتيبة فايلر مباراة تكتيكية من العيار الثقيل وكادوا يحققوا الفوز لكن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابيبهدف لكل فريق.

متعة الأداء

معلول

أهم ما يميز أداء النادي الأهلي تحت قيادة رينيه فايلر هو متعة الأداء، فالمادر الأحمر تحت قيادة الداهية السويسري يقدم أفضل أداء له منذ عدة سنوات طويلة وتحديدًا منذ رحيل العبقري مانويل جوزيه.

أداء الأهلي الحالي جعل فايلر يدخل قلوب جماهير النادي الأهلي من الباب الواسع بل وكان خبر تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء بمثابة صفقة جديدة من العيار الثقيل للجاهير الحمراء.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية