جوه الملعب تقارير وتحليلات

هل تعلم السويسري الدرس؟.. مصلحة الكيان تجبر فايلر عن التنازل بشأن صالح جمعة!

حالة من السعادة انتابت جماهير النادي الأهلي في الساعات القليلة الماضية، بعد أن قرر السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالقلعة الحمراء العفو عن صالح جمعة صانع ألعاب الفريق وعودته مرة آخرى للتدريبات الجماعية.

إعلان

منذ تولي رينيه فايلر مهمة تدريب الأهلي وصالح جمعة خارج حساباته تمامًا حيث لم يشارك في أي مباراة رسمية مع الفريق، بل وتدرب منفردًا لفترة طويلة بفرمان من المدرب السويسري.

قرار عودة صالح جمعة للتدريبات الجماعية والعفو عنه من قبل فايلر، قد يجعله يعود مرة آخرى لحسابات المدير الفني الذي يبدو أنه بدأ ينظر لمصلحة الفريق.

فايلر مجبر على التنازل من أجل مصلحة الأهلي

فايلر

الأهلي على المستوى المحلي قبل التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا، قدم أحد أفضل مواسمه في السنوات الأخيرة على الإطلاق، حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، حيث حقق الفوز في 16 مباراة وتعادل  في مباراة واحدة فقط كانت أمام سموحة السكندري، أما على الصعيد الإفريقي، فنجح المارد الأحمر في التأهل للدور نصف النهائي بعد تخطي عقبة صن داونز الجنوب إفريقي في ربع النهائي.

إعلان

قبل التوقف كان محمد مجدي “أفشة” أحد العناصر الأساسية في تشكيلة رينيه فايلر، وكان يقدم اداء متباين، ففي بعض المباريات يظهر بشكل جيد ومباريات آخرى يظهر بشكل سئ.

الأداء الذي يقدمه دائمًا أفشة في المباريات الخارجية والصعبة دائمًا ما يكون مخيب للآمال، ولعل أبرز مثال على ذلك مواجهتي الأهلي في دوري الأبطال أمام النجم الساحلي وبلاتنيوم ستارز خارج الأرض، إلى جانب مباراة السوبر المصري أمام الزمالك والتي خسرها الفريق في الإمارات بركلات الترجيح.

إعلان

أيضًا خلال مبارتي المنتخب أمام كينيا وجزر القمر، في تصفيات كأس أمم إفريقيا شارك محمد مجدي أفشة في مركز صناعة اللاعب بدلًا من عبدالله السعيد الذي تم استبعاده هو وكل لاعبي بيراميدز، لكن صانع ألعاب الأهلي فشل في إثبات جدراته خلال المبارتين حيث قدد أداء هزيل للغاية، وتحديدًا في المباراة الثانية والتي شهدت تغييره بين الشوطين وهو ما يدل على مستواه المتدني.

فايلر بكل تأكيد تابع مبارتي مصر أمام كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا، من أجل الاطمئنان على مستوى لاعبيه وقدرتهم على التعامل مع الضغوط والمواقف الصعبة التي تعرضوا لها، لكن بدون أدنى شك لم يعجب بمستوى اللاعبين وتحديدًا محمد مجدي أفشة.

أفشة

بكل تأكيد رينيه فايلر سيضع المستوى الذي ظهر به أفشة مع المنتخب وأيضًا مواجهات الأهلي خارج الأرض في دوري الأبطال، ومباراة السوبر في الحسبان، فاللاعب لم يتكيف مع الظروف الصعبة التي واجهته، فهو لا يملك الكثير من الخبرات وهو ما وضح عليه للغاية.

مباريات دوري أبطال إفريقيا تحديدًا تحتاج للاعبين أصحاب الخبرات، وهو ما لا يملكه مجدي أفشة رغم أن مستواه في الدوري المحلي جيد إلى حد كبير.

أيضًا السويسري كان يعتمد على المخضرم وليد سليمان من أجل المشاركة في مركز صناعة اللعب، لكنه لم يظهر هو الآخر بالمستوى المطلوب في هذا المركز حيث أنه يجيد في مركز الجناح.

فايلر إذا أراد أن يسير على الطريق الصحيح، فعليه تجهيز صالح جمعة بشكل جيد خلال الفترة الحالية خاصة أن اللاعب التزم بأداء التدريبات طوال الفترة الماضية وذلك للاستعانة به في المباريات وتحديدًا في دوري الأبطال وذلك حال عدم تمكن أفشة من التعامل مع الضغوط الصعبة في البطولة.

صالح جمعة سيكون خيار مهم للأهلي خلال الفترة القادمة، ولا بد من تجهيزه بشكل جيد، لذا لا بد أن يتنازل فايلر عن قناعاته بشأن “الملعم” بعد المستوى السئ الذي ظهر به أفشة في المباريات الصعبة وفشله في التعامل مع الضغوط.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا